خريطة الحي 13 العاشر من رمضان

خريطة الحي 13 العاشر من رمضان

خريطة الحي 13 العاشر من رمضان

مقدمة

مدينة العاشر من رمضان هي مدينة مصرية جديدة تقع في محافظة الشرقية، على بعد حوالي 60 كيلومترًا شمال شرق القاهرة. تم إنشاء المدينة في عام 1977 كجزء من خطة الحكومة المصرية لتخفيف الضغط عن القاهرة الكبرى. وتنقسم المدينة إلى 13 حيًا، والحي 13 هو أحد أكبر هذه الأحياء.

الموقع الجغرافي

يقع الحي 13 في الجزء الجنوبي الغربي من مدينة العاشر من رمضان، ويحدها من الشمال الحي 12، ومن الجنوب الحي 14، ومن الشرق الحي 11، ومن الغرب الحي 10. يبلغ مساحة الحي 13 حوالي 10 كيلومترات مربعة، ويبلغ عدد سكانه حوالي 100 ألف نسمة.

التقسيم الإداري

ينقسم الحي 13 إلى 5 مناطق، وهي:

منطقة 13أ

منطقة 13ب

منطقة 13ج

منطقة 13د

منطقة 13هـ

الخدمات والمرافق

يحتوي الحي 13 على العديد من الخدمات والمرافق، منها:

مدارس ابتدائية وإعدادية وثانوية

مستشفى عام

مركز شباب

مكتبة عامة

سوق تجاري

مسجد كنيسة

المعالم السياحية

لا يحتوي الحي 13 على أي معالم سياحية بارزة، ولكنه يقع بالقرب من العديد من المعالم السياحية الشهيرة في محافظة الشرقية، منها:

مدينة بلبيس الأثرية

مدينة صان الحجر الأثرية

متحف آثار العاشر من رمضان

الاقتصاد

يعتمد اقتصاد الحي 13 بشكل أساسي على الصناعة والزراعة. توجد في الحي العديد من المصانع، منها مصنع سجاد ومصنع ملابس ومصنع أثاث. كما يوجد في الحي العديد من المزارع، التي تنتج الخضروات والفواكه والحبوب.

المواصلات

يرتبط الحي 13 ببقية أحياء مدينة العاشر من رمضان عن طريق شبكة من الطرق السريعة. كما يوجد في الحي العديد من محطات الحافلات، التي تربطه ببقية مدن محافظة الشرقية.

الخلاصة

الحي 13 هو أحد أكبر أحياء مدينة العاشر من رمضان، ويقع في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة. يبلغ مساحة الحي 13 حوالي 10 كيلومترات مربعة، ويبلغ عدد سكانه حوالي 100 ألف نسمة. يحتوي الحي على العديد من الخدمات والمرافق، منها المدارس والمستشفى ومركز الشباب والمكتبة العامة والسوق التجاري والمسجد والكنيسة. لا يحتوي الحي على أي معالم سياحية بارزة، ولكنه يقع بالقرب من العديد من المعالم السياحية الشهيرة في محافظة الشرقية. يعتمد اقتصاد الحي على الصناعة والزراعة، ويوجد في الحي العديد من المصانع والمزارع. يرتبط الحي ببقية أحياء مدينة العاشر من رمضان عن طريق شبكة من الطرق السريعة، كما يوجد في الحي العديد من محطات الحافلات، التي تربطه ببقية مدن محافظة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *