دعاء أول ليلة من رمضان مكتوب

دعاء أول ليلة من رمضان مكتوب

دعاء أول ليلة من رمضان مكتوب

المقدمة

رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وهو شهر تتضاعف فيه الحسنات وتُمحى فيه السيئات، وفيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، لذلك من المهم أن نستعد لرمضان ونستقبل ليلته الأولى بالدعاء والابتهال إلى الله عز وجل.

أدعية أول ليلة من رمضان

1. دعاء اللهم بلغنا رمضان:

– اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا، اللهم بلغنا رمضان وأنت غافرٌ لنا.

– اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم أعنا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم تقبل منا فيه الصيام والقيام وصالح الأعمال.

– اللهم اجعل رمضان هذا شهر بركةٍ ورحمةٍ ومغفرةٍ وعتقٍ من النار، اللهم اجعل صيامنا فيه مقبولاً وقيامنا فيه مشكوراً ودعاءنا فيه مستجابًا.

2. دعاء اللهم اجعل رمضان هذا خير رمضان صمناه:

– اللهم اجعل رمضان هذا خير رمضان صمناه، وأفضل ليلة قدرٍ أدركناها، وأغفر لنا ما تقدم من ذنبنا وما تأخر.

– اللهم اجعل رمضان هذا فاتحة خيرٍ وبركةٍ ورحمةٍ ومغفرةٍ وعتقٍ من النار، اللهم اجعل رمضان هذا شهر توبةٍ وقبولٍ ودعاءٍ مستجاب.

– اللهم اجعل رمضان هذا شهر توفيقٍ لعمل الخير، واجتناب الشر، ومجاهدة النفس، وكبح جماح الشهوات، والمداومة على الطاعات.

3. دعاء اللهم ارزقني فيه حسن العبادة:

– اللهم ارزقني فيه حسن العبادة، وقراءة القرآن، وذكر الله تعالى، والصلاة على نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ارزقني فيه قيام الليل، وصيام النهار، وإخراج الزكاة.

– اللهم ارزقني فيه حب المساكين والفقراء، وإطعام الطعام، وصلة الأرحام، ومساعدة المحتاجين، اللهم ارزقني فيه التوبة النصوح، والرجوع إليك، والإنابة إليك.

– اللهم ارزقني فيه الخشوع في الصلاة، والتضرع في الدعاء، والإخلاص في العمل، اللهم ارزقني فيه الصبر على الطاعة، والصبر على البلاء، والصبر على المصائب.

4. دعاء اللهم ارزقني فيه ليلة القدر:

– اللهم ارزقني فيه ليلة القدر، وقدر لي فيها ما فيه الخير لي، اللهم ارزقني فيها الدعاء المقبول، والعمل الصالح المبرور، والعتق من النار.

– اللهم ارزقني فيها التوفيق لعمل الخير، واجتناب الشر، ومجاهدة النفس، وكبح جماح الشهوات، والمداومة على الطاعات.

– اللهم ارزقني فيها حسن العبادة، وقراءة القرآن، وذكر الله تعالى، والصلاة على نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ارزقني فيها قيام الليل، وصيام النهار، وإخراج الزكاة.

5. دعاء اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا مباركًا:

– اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا مباركًا، وتقبل منا فيه الصيام والقيام، اللهم اجعل رمضان هذا شهر غفرانٍ ورحمةٍ ومغفرةٍ وعتقٍ من النار.

– اللهم اجعل رمضان هذا شهر توبةٍ وقبولٍ ودعاءٍ مستجاب، اللهم اجعل رمضان هذا شهر توفيقٍ لعمل الخير، واجتناب الشر، ومجاهدة النفس، وكبح جماح الشهوات، والمداومة على الطاعات.

– اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا نتقرب فيه إليك بالطاعات، ونتجنب فيه المعاصي، ونسعى فيه لنيل رضاك، اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا نخرج منه وقد غفرت لنا ذنوبنا، وتقبلت توبتنا، وأدخلتنا جناتك.

6. دعاء اللهم اجعل رمضان هذا شهر عتقٍ من النار:

– اللهم اجعل رمضان هذا شهر عتقٍ من النار، وارزقنا فيه الجنة، اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا نكفر فيه عن ذنوبنا، ونتوب إليك فيه من معاصينا.

– اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا نتصدق فيه على الفقراء والمساكين، ونساعد فيه المحتاجين، اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا نصل فيه أرحامنا، ونحسن فيه إلى جيراننا.

– اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا نلتقي فيه معك في صلاتنا وقيامنا ودعائنا، اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا نتقرب فيه إليك بالطاعات، ونتجنب فيه المعاصي، ونسعى فيه لنيل رضاك.

7. دعاء اللهم ارزقنا فيه المغفرة والرحمة:

– اللهم ارزقنا فيه المغفرة والرحمة، اللهم ارزقنا فيه العتق من النار، اللهم ارزقنا فيه الجنة، اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا نكفر فيه عن ذنوبنا، ونتوب إليك فيه من معاصينا.

– اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا نتصدق فيه على الفقراء والمساكين، ونساعد فيه المحتاجين، اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا نصل فيه أرحامنا، ونحسن فيه إلى جيراننا.

– اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا نلتقي فيه معك في صلاتنا وقيامنا ودعائنا، اللهم اجعل رمضان هذا شهرًا نتقرب فيه إليك بالطاعات، ونتجنب فيه المعاصي، ونسعى فيه لنيل رضاك.

الخاتمة

رمضان شهر عظيم، فيه من الخير والبركة ما لا يوجد في غيره من الشهور، وهو شهر مغفرةٍ ورحمةٍ وعتقٍ من النار، لذلك علينا أن نستقبل رمضان بالدعاء والابتهال إلى الله عز وجل، وأن ندعوه أن يبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وأن يتقبل منا صيامنا وقيامنا، وأن يغفر لنا ذنوبنا، ويرحمنا برحمته الواسعة.

أضف تعليق