دعاء الامتحان لصديقتي

دعاء الامتحان لصديقتي

دعاء الامتحان لصديقتي

مقدمة

الامتحان هو أحد أهم الأحداث في حياة الطالب، فهو الذي يحدد مستقبله الأكاديمي والمهني. ولهذا السبب، فإن الكثير من الطلاب يشعرون بالتوتر والقلق قبل الامتحان. ومن أفضل الطرق للتغلب على هذا التوتر والقلق هو الدعاء إلى الله تعالى. لذلك، في هذا المقال، سوف نقدم لكم بعض الأدعية التي يمكنكم الدعاء بها لصديقتكم قبل الامتحان.

الدعاء بالتوفيق

اللهم يا مالك الملك، أنت تولي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير، وإليك المصير، اللهم ارزق صديقتي التوفيق والسداد في امتحانها، واجعل لها حظاً موفقاً، وثبّت قلبها، وألهمها الصواب، ويسّر لها طريق النجاح والتميز.

اللهم يا من لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، يا من بيده ملكوت كل شيء، يا من تقدر على كل شيء، اللهم ارزق صديقتي التوفيق في امتحانها، واجعل لها نصيباً وافراً من العلم والمعرفة، وسهل عليها ما صعب، ويسّر لها ما تعسر، واجعلها من الناجحين المتفوقين.

اللهم يا واسع المغفرة، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارزق صديقتي التوفيق في امتحانها، واغفر لها ذنوبها وخطاياها، وتجاوز عن سيئاتها، وتقبل منها صالح أعمالها، واجعلها من الفائزين الفائزين الفائزين.

الدعاء بالراحة النفسية

اللهم يا من أنزل السكينة في قلوب المؤمنين، يا من أذهب الهم والحزن عن عباده الصالحين، اللهم ارح قلب صديقتي، وأذهب عنها الخوف والقلق والتوتر، واجعلها تشعر بالراحة النفسية والطمأنينة، وثبّت قلبها، وألهمها اليقين بقضائك وقدرك.

اللهم يا من بيده كل شيء، يا من يقلب القلوب كيف يشاء، اللهم قلب قلب صديقتي إلى ما فيه خير لها، ويسّر لها أمرها، واجعلها تشعر بالثقة بالنفس والإيمان بقدراتها، وأبعد عنها كل ما يسبب لها الحزن والتعاسة.

اللهم يا غفور يا رحيم، يا من تقبل دعاء المضطرين، اللهم ارزق صديقتي الراحة النفسية والطمأنينة، واجعلها تشعر بالسعادة والرضا، وامنحها القوة والصلابة لمواجهة تحديات الامتحان.

الدعاء بالاجتهاد والمثابرة

اللهم يا من أمرت عباده بالسعي والاجتهاد، يا من جعلت الاجتهاد مفتاحاً للنجاح والفلاح، اللهم اجعل صديقتي من المجتهدين المثابرين، ووفقها في اجتهادها وتحصيلها العلمي، ويسّر لها سبل النجاح والتفوق.

اللهم يا من لا تضيع أجر المحسنين، يا من تحب العباد المجتهدين، اللهم اجعل صديقتي من المجتهدين الذين لا يكلون ولا يملون، واجعلها من المتفوقين الذين يرفعون رؤوسنا ويرفعون راية الإسلام خفاقة عالية.

اللهم يا من وعدت عباده المؤمنين بالرزق الحسن، يا من وعدت لعبادك المجتهدين بالفلاح والنجاح، اللهم ارزق صديقتي الرزق الحسن، وارزقها الفلاح والنجاح في امتحانها، واجعلها من الناجحين المتفوقين.

الدعاء بالفهم والإدراك

اللهم يا من علمت آدم الأسماء كلها، يا من أوحيت إلى عبيدك الكرام، اللهم افتح على صديقتي أبواب العلم والفهم، ويسّر لها فهم واستيعاب ما تتعلمه، واجعلها من المتفوقين الذين يحصدون أعلى الدرجات.

اللهم يا من نوّرت قلوب أوليائك بنور العلم والمعرفة، يا من جعلت العلم نوراً يهدي به عباده، اللهم نوّر قلب صديقتي بنور العلم والمعرفة، وافتح عليها أبواب الفهم والإدراك، واجعلها من المتفوقين الذين يضيئون الدنيا بعلمهم.

اللهم يا من جعلت القرآن الكريم نوراً يهدي به الناس، يا من جعلت العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة، اللهم اجعل القرآن الكريم نوراً يهدي صديقتي إلى طريق النجاح والتفوق، وارزقها العلم والمعرفة، واجعلها من المتفوقين الذين يرفعون رؤوسنا ويرفعون راية الإسلام خفاقة عالية.

الدعاء بالبركة في الوقت

اللهم يا من وسّعت أرزاق عبيدك المؤمنين، يا من جعلت الوقت نعمة عظيمة، اللهم بارك لصديقتي في وقتها، واجعل لها بركة في ساعاتها وأيامها، ووفقها في استغلال وقتها أحسن استغلال.

اللهم يا من جعلت الليل والنهار متعاقبين، يا من جعلت الوقت دورة متكررة، اللهم اجعل لصديقتي بركة في وقتها، واجعل لها ساعات طويلة ومثمرة، ووفقها في تنظيم وقتها وتوزيعه على مهامها المختلفة.

اللهم يا من أنعم علينا بنعمة الوقت، يا من جعلت الوقت فرصة ثمينة لتحصيل العلم والمعرفة، اللهم أنعم على صديقتي بنعمة الوقت، ووفقها في استغلال وقتها أحسن استغلال، واجعل لها بركة في ساعاتها وأيامها.

الدعاء بالتوكل على الله تعالى

اللهم يا من أمرت عبيدك بالتوكل عليك، يا من جعلت التوكل عليك مفتاحاً للنجاح والفلاح، اللهم اجعل صديقتي من المتوكلين عليك، واجعلها تتوكل عليك في امتحانها، وتعلم أن النجاح والتوفيق من عندك وحدك.

اللهم يا من وعدت عبيدك المتوكلين عليك بالنصر والتمكين، يا من جعلت التوكل عليك سبباً في رفع الدرجات، اللهم اجعل صديقتي من المتوكلين عليك، وارزقها النصر والتمكين، ووفقها في امتحانها، وارفع درجاتها.

اللهم يا من أحاط بكل شيء علماً، يا من يعلم الغيب والشهادة، اللهم اجعل صديقتي من المتوكلين عليك، واجعلها تعلم أن كل شيء بقضاءك وقدرك، وأن النجاح والرسوب بيدك وحدك، وارزقها التوفيق والسداد في امتحانها.

الدعاء بالصحة والعافية

اللهم يا من عافانا في أجسادنا، يا من جعل الصحة نعمة عظيمة، اللهم ارزق صديقتي الصحة والعافية، وعافها من كل مرض وضرر وأذى، واجعلها في تمام صحتها وعافيتها حتى تتمكن من أداء امتحانها على أكمل وجه.

اللهم يا من شفانا من الأمراض، يا من جعل الشفاء من عندك وحدك، اللهم اشفي صديقتي من كل مرض ألم بها، واجعلها في تمام صحتها وعافيتها، وعافها من كل سوء وبلاء.

اللهم يا من تولى المؤمنين في الدنيا والآخرة، يا من ترعى المؤمنين وتكفلهم، اللهم تول صديقتي بعنايتك ورعايتك، واحفظها من كل سوء مكروه، واجعلها في تمام صحتها وعافيتها حتى تتمكن من أداء امتحانها على أكمل وجه.

الخاتمة

في نهاية هذا المقال، نرجو أن تكون هذه الأدعية قد أفادتكم وأن تكون قد ساعدتكم في الدعاء لصديقتكم قبل الامتحان. ونسأل الله تعالى أن يوفق صديقتكم في امتحانها، وأن يرزقها التوفيق والسداد، وأن يجعلها من الفائزين الفائزين.

أضف تعليق