دعاء الخامس والعشرين من رمضان

دعاء الخامس والعشرين من رمضان

دعاء الخامس والعشرين من رمضان

مقدمة:

شهر رمضان المبارك هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وهو الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم على نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، وفيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، وفي العشر الأواخر من رمضان تتضاعف العبادات وترتفع الدرجات، ويكثر المسلمون من الدعاء والذكر والاستغفار، ومن الأدعية المأثورة في الخامس والعشرين من رمضان الدعاء التالي:

1. اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر العظيم وبحق ليلة القدر وبحق جميع أنبيائك ورسلك وبحق محمد صلى الله عليه وسلم أن تغفر لي ذنوبي جميعًا وأن ترحمني وتعفو عني وتتجاوز عن سيئاتي وأن تدخلني الجنة بغير حساب ولا عذاب.

اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان الرجيم ومن شر كل ذي شر ومن كل ما يضرني أو يضر أحدًا من المسلمين.

اللهم ارزقني حسن الخاتمة وتوفني على الإسلام والإيمان واجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

2. اللهم إني أسألك أن توفقني لما تحب وترضى وأن ترزقني رضاك والجنة وأن تجعلني من عبادك الصالحين المتقين وأن تحفظني من شرور نفسي ومن شرور الناس ومن شر الشيطان الرجيم.

اللهم ارزقني الصحة والعافية في بدني وعقلي وقلبي وارزقني الرزق الحلال الطيب المبارك الذي لا كد فيه ولا مشقة فيه.

اللهم ارزقني العلم النافع والعمل الصالح وارزقني الذرية الصالحة التي تعينني على طاعتك وعبادتك.

اللهم ارزقني الزوجة الصالحة التي تعينني على أمور ديني ودنياي وارزقني الأولاد الصالحين البارين بي وبأهلي.

3. اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه وأن تجعلني من الذين يخشونك حق خشيتك وأن تجعلني من الذين يتقونك حق تقواك.

اللهم ارزقني حبك وحب رسولك محمد صلى الله عليه وسلم وحب كل ما تحب وحب كل من يحبك وارزقني بغضك وبغض رسولك محمد صلى الله عليه وسلم وبغض كل ما تبغض وبغض كل من يبغضك.

اللهم ارزقني الإخلاص في القول والعمل والنية وارزقني الصدق في القول والعمل والنية وارزقني الأمانة في القول والعمل والنية.

اللهم ارزقني الوفاء بالعهد والوعد وارزقني حسن الخلق وارزقني حسن المعاملة وارزقني التواضع وارزقني الكرم وارزقني الشجاعة وارزقني العفة وارزقني الحياء.

4. اللهم إني أسألك أن تحفظني من كل سوء وأن تصرف عني كل شر وأن تجعلني من الذين ينجون من النار ويدخلون الجنة.

اللهم ارزقني حسن الظن بك وارزقني حسن الظن بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم وارزقني حسن الظن بالمؤمنين وارزقني حسن الظن بكل الناس.

اللهم ارزقني لذة الإيمان وارزقني لذة العبادة وارزقني لذة التقوى وارزقني لذة الخشية وارزقني لذة الخوف منك وارزقني لذة الرجاء فيك وارزقني لذة اليقين فيك.

اللهم ارزقني النصر على أعدائي وارزقني العزة والكرامة وارزقني الشرف وارزقني الرفعة وارزقني السؤدد وارزقني العظمة وارزقني الجبروت وارزقني الملكوت وارزقني العرش وارزقني الإلهية وارزقني الربوبية.

5. اللهم إني أسألك أن ترزقني شهادة أن لا إله إلا أنت وأن محمدًا رسولك وأن تميتني على ذلك وأن تجعل خاتمة عملي شهادة في سبيلك وأن تجعل قبري روضة من رياض الجنة وأن تجعلني من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب.

اللهم ارزقني أن أموت على الفطرة وأرزقني أن أموت على السنة وأرزقني أن أموت على الجماعة وأرزقني أن أموت على التوحيد وأرزقني أن أموت على الإسلام وأرزقني أن أموت على الإيمان.

اللهم ارزقني أن أموت وأنا راضٍ عنك راضيًا عن قضائك وقدرك راضيًا عن أهلي وعيالي وأحبابي.

اللهم ارزقني أن أموت وأنا مسلِّم لك وأنا موقن بك وأنا راجٍ لك وأنا خائف منك وأنا تائب إليك وأنا مقبل عليك وأنا منيب إليك.

6. اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يحبونك ويعبدونك ويطيعونك ويتقونك ويخشونك ويراقبونك ويحذرونك ويتوكلون عليك ويفوضون إليك ويستعينون بك ويرجعون إليك ويثنون عليك ويحمدونك ويمجدونك ويوحدونك ويكبرونك ويهللونك ويسبحونك ويصلون عليك وعلى نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم ارزقني أن أكون من الذين يستجيبون لك إذا دعوتهم وأكون من الذين يخشونك إذا رأوك وأكون من الذين ينفقون أموالهم في سبيلك وأكون من الذين يجاهدون في سبيلك وأكون من الذين يطيعونك فيما أمرتهم وأكون من الذين ينتهون عما نهيتهم عنه.

اللهم ارزقني أن أكون من الذين يحبونك أكثر من كل شيء في الوجود وأكون من الذين يخشونك أكثر من كل شيء في الوجود وأكون من الذين يتقونك أكثر من كل شيء في الوجود.

اللهم ارزقني أن أكون من الذين لا يشركون بك شيئًا وأن أكون من الذين لا يتخذون من دونك وليًا ولا نصيرًا ولا شفيعًا وأن أكون من الذين لا يستعينون إلا بك وأن أكون من الذين لا يرغبون إلا إليك وأن أكون من الذين لا يرهبون إلا منك.

7. اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب وأن تجعلني من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم وأن تجعلني من الذين يرونك ويدعونك باسمك الأعظم وأن تجعلني من الذين يرونك ويسمعونك ويتكلمون معك وأن تجعلني من الذين يرونك في الدنيا والآخرة وأن تجعلني من الذين يحشرون مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

اللهم ارزقني أن أكون من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم في الجنة وأن أكون من الذين يرونك ويدعونك باسمك الأعظم وأن أكون من الذين يرونك ويسمعونك ويتكلمون معك وأن أكون من الذين يرونك في الدنيا والآخرة وأن أكون من الذين يحشرون مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

اللهم ارزقني أن أكون من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب وأن أكون من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم وأن أكون من الذين يرونك ويدعونك باسمك الأعظم وأن أكون من الذين يرونك ويسمعونك ويتكلمون معك وأن أكون من الذين يرونك في الدنيا والآخرة وأن أكون من الذين يحشرون مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

اللهم ارزقني أن أكون من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب وأن أكون من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم وأن أكون من الذين يرونك ويدعونك باسمك الأعظم وأن أكون من الذين يرونك ويسمعونك ويتكلمون معك وأن أكون من الذين يرونك في الدنيا والآخرة وأن أكون من الذين يحشرون مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

خاتمة:

دعاء الخامس والعشرين من رمضان هو دعاء عظيم ومستجاب، ففيه يتضرع المسلم إلى الله تعالى ويسأله المغفرة والرحمة والعتق من النار، ويرجوه أن يوفقه لما يحب ويرضى وأن يدخله الجنة بغير حساب ولا ع

أضف تعليق