دعاء الليل قصير

دعاء الليل قصير

دعاء الليل قصير

مقدمة

دعاء الليل هو من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو وقت السكينة والهدوء، حيث يكون العبد أقرب إلى الله عز وجل، وأكثر خشوعًا وإخلاصًا، وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على كثرة الدعاء في الليل، فقال: “عليكم بدعاء الليل، فإن دعاء الليل مشهود، وسألوا الله من فضله، فإن الله ذو الفضل العظيم”، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من أدعية الليل القصيرة والمستجابة بإذن الله.

أدعية لطلب المغفرة والرحمة

1. اللهم اغفر لي ذنوبي كلها، صغيرها وكبيرها، ظاهرها وباطنها، عامدها وسهوها، اللهم تب عليّ إنك أنت التواب الرحيم.

2. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان الرجيم، اللهم إني أسألك المغفرة والرحمة والعفو والعافية في الدنيا والآخرة.

3. اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته، ومن كل خطيئة اقترفتها، اللهم إني أتوب إليك توبة نصوحًا، توبة لا رجعة فيها، فتقبل توبتي وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية لطلب الرزق والبركة

1. اللهم ارزقني رزقًا واسعًا طيبًا حلالًا، وبارك لي فيه، واهدني إلى اكتسابه من الطرق المشروعة.

2. اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك، وبارك لي فيما رزقتني، واجعلني شكورًا لك على نعمك.

3. اللهم ارزقني رزقًا لا ينفد، ورزقًا لا يحسد عليه، ورزقًا لا يذلني لسؤال أحد من خلقك، وارزقني من حيث لا أحتسب.

أدعية لطلب الصحة والعافية

1. اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، اللهم لا تجعلني مفتونًا في عقلي، واجعل العافية هي دائمي وابتلائك هو شفائي.

2. اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين، واشف كل مريض لا يجد شافيًا سواك، اللهم عافنا وعافهم، واشفنا واشفهم، وارحمنا وارحمهم.

3. اللهم ارزقني صحة في جسمي وعافية في بدني، اللهم اجعلني من الأصحاء المعافين، واجعل صحتي عونًا لي على طاعتك وعبادتك.

أدعية لطلب النصر والتوفيق

1. اللهم انصرنا على أعدائنا، اللهم انصرنا على الظالمين، اللهم انصرنا على الكافرين، اللهم انصرنا على المنافقين، اللهم انصرنا على الفاسدين.

2. اللهم وفقنا في أعمالنا، اللهم وفقنا في أقوالنا، اللهم وفقنا في أفعالنا، اللهم وفقنا في عباداتنا، اللهم وفقنا في معاملاتنا مع الناس.

3. اللهم ثبت أقدامنا، اللهم ثبت قلوبنا، اللهم ثبت إيماننا، اللهم ثبتنا على دينك، اللهم ثبتنا على الحق، اللهم ثبتنا على الصراط المستقيم.

أدعية لطلب العفو والعافية

1. اللهم أعف عني، اللهم اغفر لي، اللهم تجاوز عني، اللهم ارحمني، اللهم عافني، اللهم أعف عني وعافني في الدنيا والآخرة.

2. اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، اللهم اغفر لنا خطايانا، اللهم اغفر لنا إساءتنا، اللهم اغفر لنا ما تقدم من ذنبنا وما تأخر.

3. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تؤاخذنا بما قالت الألسن منا، اللهم لا تؤاخذنا بما أجرمت الأيدي منا، اللهم لا تؤاخذنا بما كسبت الأنفس منا.

أدعية لحفظ النفس والأهل والمال

1. اللهم احفظني واحفظ أهلي ومالي وولدي، اللهم احفظني من كل مكروه، اللهم احفظني من شرور الناس، اللهم احفظني من شرور الجن والشياطين.

2. اللهم احفظ مالي من الضياع، اللهم احفظ مالي من السرقة، اللهم احفظ مالي من الحريق، اللهم احفظ مالي من الغرق، اللهم احفظ مالي من كل ما يضره.

3. اللهم احفظ أهلي من كل مكروه، اللهم احفظ أهلي من المرض، اللهم احفظ أهلي من الحوادث، اللهم احفظ أهلي من الفتن، اللهم احفظ أهلي من كل ما يضرهم.

خاتمة

ختامًا، ندعو الله عز وجل أن يتقبل منا أدعيتنا، وأن يغفر لنا ذنوبنا، وأن يرحمنا برحمته، وأن يرزقنا من فضله، وأن يوفقنا لما يحبه ويرضاه، وأن يصرف عنا كل سوء ومكروه، وأن يجعل ليلنا مباركًا مضيئًا بنور عبادته وذكره.

أضف تعليق