دعاء المريض ابي

دعاء المريض ابي

بداية المقال

يسعى الكثير من الناس إلى مساعدة مرضاهم، ويحاولون البحث عن الأدعية التي يمكن أن تساعد في شفاء مريضهم، لذلك حرصنا على توضيح صور الأدعية التي يمكن تقديمها للمرضى في هذا المقال.

العناوين الفرعية:

أدعية الشفاء من الأمراض

أدعية الشفاء العاجل

أدعية الشفاء من الأمراض الخطيرة

أدعية الشفاء من الأمراض المزمنة

أدعية الشفاء من الأمراض النفسية

أدعية الشفاء من الأمراض المعدية

أدعية الشفاء من الأمراض الجلدية

أدعية الشفاء من الأمراض

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن تساعد في شفاء المريض، ومن بينها:

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويرفع عنك البلاء، اللهم لا كاشف له إلا أنت، يا لطيف يا حليم.

اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، بيدك الشفاء واللطف والرحمة، اللهم انقذ أبي من مرضه وألبسه ثوب الصحة والعافية، يا أرحم الراحمين.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم ارحم أبي وتجاوز عن سيئاته ولا تعذبه بعذاب الآخرة، يا رب العالمين.

أدعية الشفاء العاجل

عند إصابة المريض بمرض مفاجئ، يلجأ الكثير من الناس إلى الدعاء له بالشفاء العاجل، ومن بين هذه الأدعية:

اللهم يا من ترى كل شيء وسميع كل شيء، اللهم اشفي أبي من مرضه في هذه الساعة، ولا تجعله يشعر بالألم والوجع، اللهم اشفيه يا شافي، يا كريم.

اللهم يا مطلع على كل صراخ وشكوى، اللهم إن أبي يتألم ويتوجع، اللهم أكرمه بالشفاء في هذه اللحظة، وكن له عونًا على تخطي هذا المرض، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا منقذ الطفل من الجب والرجل من الحوت ويونس من بطن الحوت، اللهم انقذ أبي من هذا المرض في هذه الساعة ولا تجعل له فيه قبرًا ولا مثوى، اللهم اشفيه يا شافي، يا لطيف.

أدعية الشفاء من الأمراض الخطيرة

عند إصابة المريض بمرض خطير، يلجأ الكثير من الناس إلى الدعاء له بالشفاء من هذا المرض، ومن بين هذه الأدعية:

اللهم يا متمم النعمة ويا مجيب الدعوة، اللهم اشفي أبي من هذا المرض الخطير، وخفف عنه ألمه ووجعه، واجعله من عبادك الصالحين الأتقياء الأبرار، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من أبرأت أيوب بعد مرضه، وجعلت له من بعد ضراء يسرا، اللهم اشف أبي من هذا المرض الخطير، وأعد إليه صحته وعافيته، وارزقه الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل، يا رب العالمين.

اللهم يا من ترى كل شيء وتعلم كل شيء، اللهم إن أبي مريض بمرض خطير، اللهم انقذه من هذا المرض في هذه اللحظة، وخفف عنه ألمه ووجعه، وارزقه الشفاء العاجل، يا أرحم الراحمين.

أدعية الشفاء من الأمراض المزمنة

عند إصابة المريض بمرض مزمن، يلجأ الكثير من الناس إلى الدعاء له بالشفاء من هذا المرض، ومن بين هذه الأدعية:

اللهم يا من تحيي الموتى وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي، اللهم اشفي أبي من هذا المرض المزمن، واجعل شفاءه في هذه الساعة، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من أبرأت أيوب بعد مرضه، وجعلت له من بعد ضراء يسرا، اللهم اشف أبي من هذا المرض المزمن، واردد إليه صحته وعافيته، وارزقه الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل، يا رب العالمين.

اللهم يا من ترى كل شيء وتعلم كل شيء، اللهم إن أبي مريض بمرض مزمن، اللهم انقذه من هذا المرض في هذه اللحظة، وخفف عنه ألمه ووجعه، وارزقه الشفاء العاجل، يا أرحم الراحمين.

أدعية الشفاء من الأمراض النفسية

عند إصابة المريض بمرض نفسي، يلجأ الكثير من الناس إلى الدعاء له بالشفاء من هذا المرض، ومن بين هذه الأدعية:

اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، بيدك الشفاء واللطف والرحمة، اللهم انقذ أبي من مرضه النفسي، وألبسه ثوب الصحة والعافية، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا مطلع على كل صراخ وشكوى، اللهم إن أبي يعاني من مرض نفسي، اللهم أكرمه بالشفاء في هذه اللحظة، وكن له عونًا على تخطي هذا المرض، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا منقذ الطفل من الجب والرجل من الحوت ويونس من بطن الحوت، اللهم انقذ أبي من هذا المرض النفسي في هذه الساعة ولا تجعل له فيه قبرًا ولا مثوى، اللهم اشفيه يا شافي، يا لطيف.

أدعية الشفاء من الأمراض المعدية

عند إصابة المريض بمرض معد، يلجأ الكثير من الناس إلى الدعاء له بالشفاء من هذا المرض، ومن بين هذه الأدعية:

اللهم يا متمم النعمة ويا مجيب الدعوة، اللهم اشفي أبي من هذا المرض المعدي، وخفف عنه ألمه ووجعه، واجعله من عبادك الصالحين الأتقياء الأبرار، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من أبرأت أيوب بعد مرضه، وجعلت له من بعد ضراء يسرا، اللهم اشف أبي من هذا المرض المعدي، وأعد إليه صحته وعافيته، وارزقه الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل، يا رب العالمين.

اللهم يا من ترى كل شيء وتعلم كل شيء، اللهم إن أبي مريض بمرض معد، اللهم انقذه من هذا المرض في هذه اللحظة، وخفف عنه ألمه ووجعه، وارزقه الشفاء العاجل، يا أرحم الراحمين.

أدعية الشفاء من الأمراض الجلدية

عند إصابة المريض بمرض جلدي، يلجأ الكثير من الناس إلى الدعاء له بالشفاء من هذا المرض، ومن بين هذه الأدعية:

اللهم يا من تحيي الموتى وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي، اللهم اشفي أبي من هذا المرض الجلدي، واجعل شفاءه في هذه الساعة، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من أبرأت أيوب بعد مرضه، وجعلت له من بعد ضراء يسرا، اللهم اشف أبي من هذا المرض الجلدي، واردد إليه صحته وعافيته، وارزقه الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل، يا رب العالمين.

اللهم يا من ترى كل شيء وتعلم كل شيء، اللهم إن أبي مريض بمرض جلدي، اللهم انقذه من هذا المرض في هذه اللحظة، وخفف عنه ألمه ووجعه، وارزقه الشفاء العاجل، يا أرحم الراحمين.

الخاتمة

جمعنا في هذا المقال بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها لشفاء المريض، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف آلامه وأوجاعه، ومساعدته على الشفاء العاجل من مرضه.

أضف تعليق