دعاء اليوم ٣ من رمضان

دعاء اليوم ٣ من رمضان

في هذا المقال، سنتحدث عن دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك.

إن دعاء اليوم الثالث من رمضان هو أحد أهم الأدعية في الشهر الفضيل، حيث أنه يضم العديد من الأدعية التي نطلب فيها من الله تعالى المغفرة والرحمة والعون في هذا الشهر المبارك.

سنقوم بتقسيم المقال إلى عدة عناوين فرعية ليكون سهل القراءة، كما سنذكر في كل عنوان 3 فقرات عن الدعاء الذي يتعلق بهذا العنوان.

مقدمة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك المغفرة والرحمة والعون في هذا الشهر الفضيل.

الرحمة والمغفرة

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن ترحمنا وتغفر لنا وتقبل توبتنا، اللهم إنا مقصرون في حقك، ولكنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم إنا نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا الظاهرة والباطنة، اللهم إنا نسألك أن تستر علينا وتعفو عنا وتتجاوز عن سيئاتنا.

اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من عبيدك الصالحين وتكتبنا في زمرة المتقين، اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من كل شر وتعيننا على طاعتك وعبادتك.

الهداية والتوفيق

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تهدينا إلى صراطك المستقيم وتوفقنا فيه، اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

اللهم إنا نسألك أن ترزقنا الحكمة وأن تعلّمنا ما ينفعنا، اللهم إنا نسألك أن تنوّر قلوبنا بنور العلم والإيمان.

اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من الذين يحبونك ويحبون العمل الصالح، اللهم إنا نسألك أن تجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم.

الصحة والعافية

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك الصحة والعافية في بدننا، اللهم إنا نسألك أن تجعلنا سالمين من كل مرض وسقم.

اللهم إنا نسألك أن تعافينا من كل داء ووباء، اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من كل مكروه وتجعلنا في أمان.

اللهم إنا نسألك أن تجعل أجسادنا قوية وأن تقوينا على طاعتك وعبادتك، اللهم إنا نسألك أن تجعل مرضانا شفاء عاجلا.

السلامة والأمن

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك السلامة والأمن في بلادنا وعائلاتنا وأحبائنا، اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من كل شر وتجعلنا في أمان.

اللهم إنا نسألك أن تنزع الفتن من بيننا وتجعلنا في وئام ومودة، اللهم إنا نسألك أن توفق ولاة أمرنا لما فيه صلاح البلاد والعباد.

اللهم إنا نسألك أن تنصر المجاهدين في سبيلك وتجعلنا من الأعوان لهم، اللهم إنا نسألك أن ترحم الشهداء وتجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.

الرزق الحلال

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك الرزق الحلال الواسع الطيب، اللهم إنا نسألك أن تبارك لنا في رزقنا وأن تجعله كافيا لنا.

اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من الربا والغش والظلم، اللهم إنا نسألك أن ترزقنا من حيث لا نحتسب وأن تجعلنا قانعين بما رزقتنا.

اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من الذين ينفقون في سبيلك ولا يبخلون على المحتاجين، اللهم إنا نسألك أن تجعل أموالنا مباركة وأن تنمّيها.

التوفيق في العبادة

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك التوفيق في العبادة والطاعة، اللهم إنا نسألك أن تعيننا على صيام هذا الشهر الفضيل وأن تجعلنا من الصابرين.

اللهم إنا نسألك أن تجعل صيامنا خالصا لوجهك الكريم وأن تقبل دعاءنا، اللهم إنا نسألك أن تكتب لنا أجر الصائمين وتجعلنا من المتقين.

اللهم إنا نسألك أن تعيننا على قيام الليل وأن تجعلنا من المتهجدين، اللهم إنا نسألك أن تتقبل قيامنا وأن ترفع درجاتنا.

خاتمة

في ختام هذا المقال، نسأل الله تعالى أن يتقبل دعاءنا ويغفر لنا ذنوبنا، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من عبادك الصالحين وتجعلنا من الفائزين في الآخرة.

أضف تعليق