اللهم انا نسالك

اللهم انا نسالك

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم إنا نسألك: دعاء شامل لكل خير

المقدمة:

اللهم إنا نسألك هو دعاء جامع لكل خير في الدنيا والآخرة، فهو دعاء يطلب فيه العبد من الله تعالى كل ما فيه خير له، سواء كان ذلك في دينه أو دنياه، في بدنه أو ماله، في أهله أو ولده، في حياته أو مماته.

أولاً: اللهم إنا نسألك الإيمان والتقوى:

1. اللهم إنا نسألك إيمانًا كاملاً لا يشوبه شك ولا ريب، إيمانًا يملأ قلوبنا ويجعلها مطمئنة إلى رحمتك ورضاك، إيمانًا يدفعنا إلى طاعتك واجتناب معاصيك.

2. اللهم إنا نسألك تقوى تحفظنا من الوقوع في المعاصي والذنوب، تقوى تجعلنا نراقبك في السر والعلن، تقوى تدفعنا إلى فعل الخيرات واجتناب المنكرات.

3. اللهم إنا نسألك أن تكون أعمالنا خالصة لوجهك الكريم، وأن تقبلها منا وتجعلها في ميزان حسناتنا يوم القيامة.

ثانيًا: اللهم إنا نسألك العلم النافع والعمل الصالح:

1. اللهم إنا نسألك علمًا نافعًا ينفعنا في ديننا ودنيانا، علمًا يهدينا إلى طريقك المستقيم، علمًا يجعلنا من الوارثين للجنة.

2. اللهم إنا نسألك عملًا صالحًا تقبله منا وتجعله في ميزان حسناتنا يوم القيامة، عملًا يرفع درجاتنا في الجنة ويقربنا منك.

3. اللهم إنا نسألك أن توفقنا للدعوة إلى دينك الحق، وأن نكون من الدعاة إلى سبيلك المستقيم، وأن نكون من الذين يهدون إلى الخير ويدلون عليه.

ثالثًا: اللهم إنا نسألك العافية في البدن والصحة في الجسم:

1. اللهم إنا نسألك عافية في بدننا وصحة في جسمنا، عافية تحفظنا من الأمراض والأسقام، عافية تجعلنا قادرين على أداء عبادتك وطاعتك.

2. اللهم إنا نسألك أن تشفينا من الأمراض والأسقام التي ابتلينا بها، وأن تجعلنا من الذين شفاهم الله تعالى من أمراضهم.

3. اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من الحوادث والآفات، وأن تجعلنا في أمن وأمان، وأن تحفظ علينا حياتنا وأرواحنا.

رابعًا: اللهم إنا نسألك الرزق الحلال والبركة فيه:

1. اللهم إنا نسألك رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه، رزقًا يكفينا ويغنينا عن سؤال الناس، رزقًا يجعلنا من الشاكرين لك على نعمك وإحسانك.

2. اللهم إنا نسألك بركة في رزقنا، أن تجعل القليل منه كثيرًا، وأن تكفينا شر الإسراف والتبذير، وأن تجعلنا من القانعين الراضين بقسمتك لنا.

3. اللهم إنا نسألك أن تحفظ علينا رزقنا وتبارك فيه، وأن تجعلنا من الأغنياء الأتقياء، وأن تجعلنا من الذين ينفقون أموالهم في سبيلك ابتغاء مرضاتك.

خامسًا: اللهم إنا نسألك العز في الدنيا والآخرة:

1. اللهم إنا نسألك عزًا في الدنيا والآخرة، عزًا لا يذلنا أحد بعده، عزًا يجعلنا أقوياء في ديننا ودنيانا، عزًا يجعلنا من الذين لا يخشون في الله لومة لائم.

2. اللهم إنا نسألك أن تنصرنا على أعدائنا وأن تجعلنا من الغالبين، وأن تجعلنا من الذين يرفعون راية الحق والعدل في الأرض.

3. اللهم إنا نسألك أن تميتنا شهداء وأن تجعلنا من الذين يدخلون الجنة بدون حساب ولا عذاب، وأن تجعلنا من الذين ينعمون بنعيم الجنة الأبدي.

سادسًا: اللهم إنا نسألك حبك وحب من يحبك وحب العمل الذي يقربنا إليك:

1. اللهم إنا نسألك حبك وحب من يحبك، حبًا يملأ قلوبنا ويجعلها متعلقة بك وحدك، حبًا يدفعنا إلى طاعتك واجتناب معاصيك، حبًا يجعلنا نتوق إلى لقائك في الآخرة.

2. اللهم إنا نسألك أن ترزقنا حب العمل الذي يقربنا إليك، حبًا يجعلنا نستمتع بأداء العبادات والطاعات، حبًا يدفعنا إلى الاجتهاد في طاعتك والتقرب إليك.

3. اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من الذين يحبونك ويحبون من يحبك، وأن تجعلنا من الذين يعملون العمل الذي يقربهم إليك، وأن تجعلنا من الذين ينعمون بنعيم الجنة الأبدي.

سابعًا: اللهم إنا نسألك الجنة ونعوذ بك من النار:

1. اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، جنة نعيمها دائم لا ينقطع، جنة ننعم فيها برضاك ورحمتك، جنة نلتقي فيها مع أحبائنا من المؤمنين.

2. اللهم إنا نعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، نار عذابها شديد لا ينقطع، نار نلقى فيها العذاب والهوان، نار نبتعد فيها عنك وعن رحمتك.

3. اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من الذين يدخلون الجنة بدون حساب ولا عذاب، وأن تجعلنا من الذين ينعمون بنعيم الجنة الأبدي، وأن تجعلنا من الذين ينجون من عذاب النار.

الخلاصة:

اللهم إنا نسألك هو دعاء شامل لكل خير في الدنيا والآخرة، فهو دعاء يطلب فيه العبد من الله تعالى كل ما فيه خير له، سواء كان ذلك في دينه أو دنياه، في بدنه أو ماله، في أهله أو ولده، في حياته أو مماته.

نسأل الله تعالى أن يستجيب دعواتنا وأن يجعلنا من الذين يحبونه ويحبون من يحبه، وأن يجعلنا من الذين يعملون العمل الذي يقربهم إليه، وأن يجعلنا من الذين ينعمون بنعيم الجنة الأبدي.

أضف تعليق