دعاء تحصين الأولاد

دعاء تحصين الأولاد

دعاء تحصين الأولاد

إن تحصين الأولاد من الشرور والآفات والأمراض هو واجب على كل والد ووالدة، وقد شرع الإسلام العديد من الأدعية والأذكار التي يمكن للوالدين أن يداوموا عليها من أجل تحصين أولادهم وحمايتهم من كل سوء.

فضل تحصين الأولاد

1. يقي الأولاد من الشرور والآفات والأمراض.

2. يحفظ الأولاد من الحسد والعين.

3. يحصن الأولاد من السحر والشعوذة.

4. يقوي مناعة الأولاد ويجعلهم أقل عرضة للإصابة بالأمراض.

5. يجعل الأولاد أكثر هدوءًا واستقرارًا نفسياً.

6. يساعد الأولاد على النمو بشكل سليم ومتوازن.

7. يزيد من البركة في الأولاد ويجعلهم مصدرًا للسعادة والفرح للوالدين.

أدعية تحصين الأولاد

1. دعاء تحصين الأولاد من الشرور والآفات والأمراض:

اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد يا فعال لما تريد أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تحفظ ولدي (الاسم) من الشياطين والجن ومن كل عين حاسدة ومن شر كل ذي شر ومن كل داء ومس ومن كل آفة تصيب الجسد أو النفس.

2. دعاء تحصين الأولاد من الحسد والعين:

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. أعوذ بالله من شر حاسد إذا حسد ومن شر كل ذي عين. اللهم اجعل أولادي في عيون الناس كالشمس والقمر ولا يضرهم حسد حاسد.

3. دعاء تحصين الأولاد من السحر والشعوذة:

اللهم رب الناس مذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً. اللهم يا من أنزل الكتاب وفرض الصلاة وشرع لنا الزكاة أعوذ بك من شر ما قضيت ومن شر ما لم تقض ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم.

4. دعاء تحصين الأولاد من الأمراض:

اللهم يا من أنزل الداء وأنزل الدواء وأنت تعلم ما لا نعلم أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت أن تشفي ولدي (الاسم) من كل داء ومرض وأن تمن عليه بالصحة والعافية.

5. دعاء تحصين الأولاد من الخوف والقلق:

بسم الله الرحمن الرحيم. اللهم يا ممسك السموات والأرض أن لا تزولا لولا إمساكك إياهم لما زالا. اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما يا ذا الجلال والإكرام أسألك أن تطمئن قلب ولدي (الاسم) وتذهب عنه الخوف والقلق وتجعله في أمان وسلام.

6. دعاء تحصين الأولاد من الحوادث:

اللهم يا حافظ السموات والأرض ومن فيهن يا من لا تأخذه سنة ولا نوم احفظ ولدي (الاسم) من كل مكروه واحمه من الحوادث والطوارئ ومن شرور الطرق.

7. دعاء تحصين الأولاد من الجن والشياطين:

بسم الله الرحمن الرحيم. قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد. اللهم يا من أمرت الجن والإنس ألا يسجدوا إلا لك أسألك أن تحفظ ولدي (الاسم) من شر الجن والشياطين وأن تجعله في حمايتك ورعايتك.

خاتمة

إن تحصين الأولاد من الشرور والآفات والأمراض هو واجب على كل والد ووالدة، وقد شرع الإسلام العديد من الأدعية والأذكار التي يمكن للوالدين أن يداوموا عليها من أجل تحصين أولادهم وحمايتهم من كل سوء. وبالإضافة إلى الأدعية والأذكار، هناك العديد من الأمور الأخرى التي يمكن أن يقوم بها الوالدان من أجل تحصين أولادهم، منها:

تربية الأولاد على الأخلاق الحميدة والصفات الحسنة.

تعويد الأولاد على الصلاة والعبادة والذكر.

قراءة القرآن الكريم على الأولاد وتعليمهم حفظه.

اصطحاب الأولاد إلى المساجد والمجالس العلمية.

حماية الأولاد من الاختلاط بالرفاق السوء.

أضف تعليق