دعاء تسهيل الولادة شيعة

دعاء تسهيل الولادة شيعة

المقدمة

الحمد لله الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد. والصلاة والسلام على سيدنا محمد، خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء تسهيل الولادة

إن الولادة من الأمور التي يخشاها كثير من النساء، وذلك لما فيها من آلام ومخاطر. ولذلك، فقد ورد عن أئمة أهل البيت عليهم السلام أدعية عديدة لتسهيل الولادة والتخفيف من آلامها.

أدعية لتسهيل الولادة

هناك العديد من الأدعية التي وردت عن أئمة أهل البيت عليهم السلام لتسهيل الولادة، ومنها:

1. دعاء الإمام علي عليه السلام

“اللهم يا ميسر كل عسير، ويا ملين كل شديد، ويا منجز كل موعود، ويا مخرج كل مكروب، مكن لي ولادتي وسهل مخلقي واجعل ولادتي وإخراج ولدي سهلاً يسيراً يا أرحم الراحمين”.

2. دعاء الإمام الحسين عليه السلام

“اللهم يا من جعلت الولادة سنة في خلقه، ورزقت عبادك النسل والذرية، ارزقني ولداً صالحاً مباركاً معافى سليماً، وسهل ولادتي وخفف آلامي واجعل ولادتي وإخراج ولدي سهلاً يسيراً يا أرحم الراحمين”.

3. دعاء الإمام الصادق عليه السلام

“اللهم يا مبدئ الخلائق ومعيدها، ويا رازقها ومميتها، ارزقني ولداً صالحاً مباركاً معافى سليماً، وسهل ولادتي وخفف آلامي واجعل ولادتي وإخراج ولدي سهلاً يسيراً يا أرحم الراحمين”.

4. دعاء الإمام الكاظم عليه السلام

“اللهم يا من أنشأ الخلق من العدم، وأخرجهم من بطون أمهاتهم، ارزقني ولداً صالحاً مباركاً معافى سليماً، وسهل ولادتي وخفف آلامي واجعل ولادتي وإخراج ولدي سهلاً يسيراً يا أرحم الراحمين”.

5. دعاء الإمام الرضا عليه السلام

“اللهم يا من جعل الولادة سنة في خلقه، ورزقت عبادك النسل والذرية، ارزقني ولداً صالحاً مباركاً معافى سليماً، وسهل ولادتي وخفف آلامي واجعل ولادتي وإخراج ولدي سهلاً يسيراً يا أرحم الراحمين”.

6. دعاء الإمام الجواد عليه السلام

“اللهم يا من يفتح الأرحام المغلقة، وينزل الملائكة الحفظة، ويسخر الجنود السماوية، ارزقني ولداً صالحاً مباركاً معافى سليماً، وسهل ولادتي وخفف آلامي واجعل ولادتي وإخراج ولدي سهلاً يسيراً يا أرحم الراحمين”.

7. دعاء الإمام الهادي عليه السلام

“اللهم يا من يفتح الأبواب المغلقة، وينزل الملائكة الطاهرة، ويسخر الجنود العلوية، ارزقني ولداً صالحاً مباركاً معافى سليماً، وسهل ولادتي وخفف آلامي واجعل ولادتي وإخراج ولدي سهلاً يسيراً يا أرحم الراحمين”.

دعاء بعد الولادة

بعد الولادة، ينبغي على المرأة أن تدعو الله تعالى أن يحفظ لها وليدها ويجعله صالحاً مباركاً معافى سليماً، وأن يرزقها حليبًا مباركًا طيبًا.

فضل دعاء تسهيل الولادة

إن دعاء تسهيل الولادة من الأدعية المأثورة عن أئمة أهل البيت عليهم السلام، وقد ورد عنهم فضل كبير في دعائه. ومن فضل دعاء تسهيل الولادة:

تسهيل الولادة وتخفيف آلامها.

حماية الأم والوليد من المخاطر والشرور.

رزق الأم بحليب مبارك طيب.

جعل الولد صالحاً مباركاً معافى سليماً.

خاتمة

نسأل الله تعالى أن يرزقنا جميعاً الذرية الصالحة المباركة المعافاة السليمة، وأن يجعل ولادتنا وولادة أزواجنا سهلة يسرى، وأن يحفظ لنا أولادنا ويجعلهم من عباده الصالحين. والحمد لله رب العالمين.

أضف تعليق