دعاء تيسير الامور مكتوب

دعاء تيسير الامور مكتوب

دعاء تيسير الأمور مكتوب

المقدمة

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد:

فإن من أعظم النعم التي أنعم الله بها على عباده، تيسير أمورهم، وإزالة ما يعترضهم من صعوبات وتحديات، قال تعالى: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ} [الأنبياء: 107]، وقال تعالى: {وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى وَأَنَّهُ هُوَ أَمَاتَ وَأَحْيَا وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى مِن نُّطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى} [النجم: 43-46]، ومن هنا كان من الضروري أن يلجأ المسلم إلى خالقه سبحانه وتعالى بالدعاء والإلحاح في الطلب، لييسر أموره ويهون عليه مصاعبه، وفيما يلي نقدم بعض الأدعية لتيسير الأمور:

أدعية لتيسير الأمور

1. دعاء تيسير الأمور العامة

اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا منجز الوعد، يسر لي أمري وسهل لي سبيلي، اللهم اكفني مؤونة الدنيا وأعباءها، وكن لي عونا على تحمل مصاعب الحياة، اللهم ارزقني قوة الإرادة والصبر والتصميم، لأواجه تحديات الحياة بشجاعة وثبات.

اللهم يا ميسر الأمور، ويا مفرج الكروب، ويا رافع البلاء، اصرف عني كل شر ومصيبة، وكن لي عونا في كل أموري، اللهم سهل لي كل ما أعجزني، واجعلني ممن ينالون الفلاح والنجاح في الدنيا والآخرة.

اللهم يا لطيف يا خبير، يا من له الأمر كله، ويا من بيده مفاتيح الخير كله، يسر لي أمري وسهل لي سبيلي، اللهم اقض حاجتي وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم افتح لي أبواب رزقك الواسعة، ووفقني في كل أموري، واجعل حياتي مليئة بالسعادة والهناء.

2. دعاء تيسير الأمور الزوجية

اللهم يا جامع القلوب، ويا ملين القلوب، ويا من بيده قلوب العباد، ألِّف بين قلبي وقلب زوجي، واجعل بيننا مودة ورحمة، وارزقنا السعادة والهناء في حياتنا الزوجية.

اللهم يا حافظ العهود والمواثيق، ويا مؤلف بين القلوب، ويا من بيده الخير كله، ارزقنا الذرية الصالحة التي تقر أعيننا، واجعلها من حفظة كتابك الكريم، ومن عبادك الصالحين.

اللهم يا غافر الذنوب، ويا ستار العيوب، ويا من بيده رحمة العباد، اغفر لي ولزوجي ذنوبنا، وتجاوز عن سيئاتنا، واجعل حياتنا الزوجية مليئة بالحب والوئام والتفاهم.

3. دعاء تيسير الأمور الدراسية

اللهم يا من بيده مفاتيح النجاح والتوفيق، ويا من بيده الخير كله، ارزقني الفهم والذكاء، واجعلني من المتفوقين في دراستي، اللهم اجعلني ممن ينالون الدرجات العالية، واجعل تعبي وجهودي في ميزان حسناتي.

اللهم يا رحمن يا رحيم، ويا من بيده ملكوت السماوات والأرض، وفقني في امتحاناتي، وكن معي في كل خطوة أخطوها في مسيرتي التعليمية، اللهم اجعلني ممن ينالون الشهادة التي أريدها، واجعلها عونا لي في حياتي العملية.

اللهم يا مجيب الدعوات، ويا كاشف الكربات، ويا من بيده قضاء الحاجات، ارزقني النجاح والتوفيق في دراستي، واجعلني ممن ينفعون أنفسهم وأهلهم ومجتمعهم بعلمهم ومعرفتهم.

4. دعاء تيسير الأمور المهنية

اللهم يا رازق السائلين، ويا غافر الذنوب، ويا من بيده الخير كله، ارزقني عملا صالحا حلالا، يرضيك عني ويرضي والدي، اللهم اجعل عملي عونا لي على طاعتك وعبادتك، واجعلني ممن ينفعون أنفسهم ومجتمعهم بعلمهم وعملهم.

اللهم يا خالق السماوات والأرض، ويا من بيده ملكوت كل شيء، وفقني في عملي وبارك لي فيه، وزدني من فضلك ونعمتك، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، وافتح لي أبواب رزقك الواسعة.

اللهم يا فتاح الأبواب المغلقة، ويا ميسر الأمور المعقدة، ويا كاشف الكربات، فرج عني كربتي، ويسر لي أمري في عملي، وكن معي في كل خطوة أخطوها في مسيرتي المهنية.

5. دعاء تيسير الأمور المالية

اللهم يا غني يا حميد، ويا من بيده مفاتيح الرزق كله، ارزقني رزقا حلالا طيبا، يكفيني ويغني

أضف تعليق