دعاء جلب الحبيب بالصورة

دعاء جلب الحبيب بالصورة

المقدمة

دعاء جلب الحبيب بالصورة من الأدعية التي يلجأ إليها بعض الناس لجذب شخص ما إليهم وجعله يحبهم، وقد يكون هذا الشخص حبيبًا سابقًا أو شخصًا معجبين به أو شخصًا يريدون التقرب منه. ويدعي البعض أن هذا الدعاء مجرب وفعال، لكن لا يوجد دليل علمي يدعم هذا الادعاء.

خطوات الدعاء

1. الوضوء: يجب أن يكون الشخص الذي يريد الدعاء متوضئًا قبل البدء في الدعاء.

2. الاستقبال: يجب أن يستقبل الشخص الذي يريد الدعاء القبلة عند الدعاء.

3. الدعاء: يجب أن يدعو الشخص الذي يريد الدعاء بصدق وإخلاص، وأن يكون متيقنًا من أن الله سيستجيب لدعائه.

شروط الدعاء

1. الإخلاص لله تعالى: يجب أن يكون الداعي مخلصًا لله تعالى في دعائه، فلا يدعو إلا الله ولا يشرك به أحدًا.

2. اليقين بالإجابة: يجب أن يكون الداعي واثقًا بأن الله سيستجيب لدعائه، فالله تعالى يقول: “ادعوني أستجب لكم”.

3. الدعاء بما فيه الخير: يجب أن يدعو الداعي بما فيه الخير له وللناس، فلا يدعو بالشر أو الأذى لنفسه أو للآخرين.

فضل الدعاء

1. استجابة الدعاء: الدعاء عبادة عظيمة، وقد وعد الله تعالى عباده باستجابة دعائهم، فالله تعالى يقول: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان”.

2. رفع البلاء: الدعاء من وسائل رفع البلاء عن العبد، فالله تعالى يقول: “وإذا مس الإنسان ضرٌ دعا ربه منيبًا إليه ثم إذا خلصنا نقصله كأن لم يدعنا إلى ضرٍ مسه”.

3. جلب الرزق: الدعاء من وسائل جلب الرزق، فالله تعالى يقول: “وأنتم تستغفرون ربكم ثم تتوبون إليه صرف عنكم سوء العذاب وأمتعكم إلى أجل مسمى”.

دعاء جلب الحبيب بالصورة

الدعاء الأول:

“اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع بيني وبين حبيبي (الاسم)، واجعل مودته في قلبي ومحبتي في قلبه، وارزقنا السعادة والهناء معًا. اللهم ارزقنا حبًا صادقًا ووفاءً يدوم، واجعلنا من المتحابين فيك والقائمين على طاعتك”.

الدعاء الثاني:

“اللهم يا مُيسر الأمور، يا مُيسر الأشياء، يا مُيسر الأحزان، يا مُيسر القلوب، يا مُيسر النفوس، يا مُيسر ما تعسر، يا مُيسر ما تعسر، يا مُيسر ما تعسر، يا مُيسر ما تعسر، يا مُيسر ما تعسر، يا مُيسر ما تعسر، يا مُيسر ما تعسر، يا مُيسر ما تعسر، يا مُيسر ما تعسر، يا مُيسر ما تعسر، يا مُيسر ما تعسر، يا مُيسر ما تعسر، يا مُيسر ما تعسر، يا مُيسر ما تعسر. اللهم يا مسخر القلوب، سخر لي قلب (الاسم)، واجعله يحبني حبًا شديدًا، واجعلني في عينه خيرًا من ألف ألف، وارزقني السعادة والهناء معه”.

الدعاء الثالث:

“اللهم يا مقلب القلوب، صرف قلب (الاسم) إلي، واجعلني في عينه خيرًا من ألف ألف، وارزقني السعادة والهناء معه. اللهم يا ودود، اجعلني ودودًا في قلب (الاسم)، واجعلني محبوبًا لديه، وارزقنا السعادة والهناء معًا”.

دعاء جلب الحبيب بالصورة

الدعاء الرابع:

“اللهم يا رحمن يا رحيم، ارحمني برحمتك الواسعة، وارزقني حب (الاسم)، واجعلني في عينه خيرًا من ألف ألف، وارزقني السعادة والهناء معه. اللهم يا كريم، ارزقني كرمك وجودك، وارزقني حب (الاسم)، واجعلني في عينه خيرًا من ألف ألف، وارزقني السعادة والهناء معه”.

الدعاء الخامس:

“اللهم يا غفور يا رحيم، اغفر لي ذنوبي وخطاياي، وارزقني حب (الاسم)، واجعلني في عينه خيرًا من ألف ألف، وارزقني السعادة والهناء معه. اللهم يا تواب، تب علي، وارزقني حب (الاسم)، واجعلني في عينه خيرًا من ألف ألف، وارزقني السعادة والهناء معه”.

الدعاء السادس:

“اللهم يا لطيف يا خبير، لطيف بعبادك، خبير بأحوالهم، ارزقني حب (الاسم)، واجعلني في عينه خيرًا من ألف ألف، وارزقني السعادة والهناء معه. اللهم يا قريب يا مجيب، قريب من عباده، مجيب لدعائهم، ارزقني حب (الاسم)، واجعلني في عينه خيرًا من ألف ألف، وارزقني السعادة والهناء معه”.

دعاء جلب الحبيب بالصورة

الدعاء السابع:

“اللهم يا ودود يا محب، ودود إلى عباده، محب لهم، ارزقني حب (الاسم)، واجعلني في عينه خيرًا من ألف ألف، وارزقني السعادة والهناء معه. اللهم يا رؤوف يا رحيم، رؤوف بعباده، رحيم بهم، ارزقني حب (الاسم)، واجعلني في عينه خيرًا من ألف ألف، وارزقني السعادة والهناء معه”.

الخاتمة

دعاء جلب الحبيب بالصورة دعاء غير وارد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن الصحابة الكرام، ولا يوجد دليل شرعي يدعم استخدامه. وقد حذر العلماء من استخدام هذا الدعاء لأنه قد يؤدي إلى الشرك بالله تعالى، كما أنه قد يؤدي إلى إيذاء النفس أو الآخرين.

أضف تعليق