دعاء رفع البلاء والمرض

دعاء رفع البلاء والمرض

المقدمة:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد، فإن البلاء والمرض من الأمور التي ابتلى الله بها عباده، وهو سبحانه وتعالى يبتلي عباده بالبلاء والمرض لاختبار صبرهم وإيمانهم، فمن صبر واحتسب كان له الأجر والثواب العظيم، ومن جزع وسخط كان عليه الوزر والإثم. وقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه”.

أدعية رفع البلاء والمرض:

1. دعاء رفع البلاء والمرض العام:

أ. اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك الصحة والعافية في بدني وسمعي وبصري، اللهم ارزقني الصحة والعافية ولا تبتليني بالمرض والبلاء.

ب. اللهم إني أعوذ بك من شر البلاء والمرض، اللهم إني أعوذ بك من شر كل داء وبلاء، اللهم إني أسألك الشفاء والعافية من كل مرض وبلاء.

ج. اللهم أذهب عني البلاء والمرض، اللهم اشفني وعافني من كل مرض وبلاء، اللهم ارزقني الصحة والعافية في بدني وسمعي وبصري.

2. دعاء رفع البلاء والمرض الخاص:

أ. اللهم اشفي عبدك (اسم المريض) من مرضه، اللهم اشف عبدك (اسم المريض) من مرضه وأعذه من شر البلاء والمرض.

ب. اللهم خفف عن عبدك (اسم المريض) مرضه، اللهم ارزق عبدك (اسم المريض) الصحة والعافية، اللهم اجعل مرضه تكفيراً لذنوبه ورفعاً لدرجاته.

ج. اللهم أنزل شفاءك على عبدك (اسم المريض)، اللهم اكشف عنه الضر وأعذه من شر البلاء والمرض، اللهم ارزقه الصحة والعافية في بدنه وسمعه وبصره.

3. دعاء رفع البلاء والمرض عن الأهل والأصدقاء:

أ. اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين وأعذهم من شر البلاء والمرض.

ب. اللهم خفف عن مرضانا ومرضى المسلمين مرضهم، اللهم ارزق مرضانا ومرضى المسلمين الصحة والعافية، اللهم اجعل مرضهم تكفيراً لذنوبهم ورفعاً لدرجاتهم.

ج. اللهم أنزل شفاءك على مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم اكشف عنهم الضر وأعذهم من شر البلاء والمرض، اللهم ارزقهم الصحة والعافية في أبدانهم وسمعهم وبصرهم.

4. دعاء رفع البلاء والمرض عن الأطفال:

أ. اللهم اشفي أطفالنا ومرضى أطفال المسلمين، اللهم اشف أطفالنا ومرضى أطفال المسلمين وأعذهم من شر البلاء والمرض.

ب. اللهم خفف عن أطفالنا ومرضى أطفال المسلمين مرضهم، اللهم ارزق أطفالنا ومرضى أطفال المسلمين الصحة والعافية، اللهم اجعل مرضهم تكفيراً لذنوبهم ورفعاً لدرجاتهم.

ج. اللهم أنزل شفاءك على أطفالنا ومرضى أطفال المسلمين، اللهم اكشف عنهم الضر وأعذهم من شر البلاء والمرض، اللهم ارزقهم الصحة والعافية في أبدانهم وسمعهم وبصرهم.

5. دعاء رفع البلاء والمرض عن كبار السن:

أ. اللهم اشفي كبار السن من مرضانا ومرضى كبار السن من المسلمين، اللهم اشف كبار السن من مرضانا ومرضى كبار السن من المسلمين وأعذهم من شر البلاء والمرض.

ب. اللهم خفف عن كبار السن من مرضانا ومرضى كبار السن من المسلمين مرضهم، اللهم ارزق كبار السن من مرضانا ومرضى كبار السن من المسلمين الصحة والعافية، اللهم اجعل مرضهم تكفيراً لذنوبهم ورفعاً لدرجاتهم.

ج. اللهم أنزل شفاءك على كبار السن من مرضانا ومرضى كبار السن من المسلمين، اللهم اكشف عنهم الضر وأعذهم من شر البلاء والمرض، اللهم ارزقهم الصحة والعافية في أبدانهم وسمعهم وبصرهم.

6. دعاء رفع البلاء والمرض عن الحوامل:

أ. اللهم اشفي حواملنا ومرضى حوامل المسلمين، اللهم اشف حواملنا ومرضى حوامل المسلمين وأعذهم من شر البلاء والمرض.

ب. اللهم خفف عن حواملنا ومرضى حوامل المسلمين مرضهم، اللهم ارزق حواملنا ومرضى حوامل المسلمين الصحة والعافية، اللهم اجعل مرضهم تكفيراً لذنوبهم ورفعاً لدرجاتهم.

ج. اللهم أنزل شفاءك على حواملنا ومرضى حوامل المسلمين، اللهم اكشف عنهم الضر وأعذهم من شر البلاء والمرض، اللهم ارزقهم الصحة والعافية في أبدانهم وسمعهم وبصرهم.

7. دعاء رفع البلاء والمرض عن المرضى النفسيين:

أ. اللهم اشفي مرضانا النفسيين ومرضى النفسيين من المسلمين، اللهم اشف مرضانا النفسيين ومرضى النفسيين من المسلمين وأعذهم من شر البلاء والمرض.

ب. اللهم خفف عن مرضانا النفسيين ومرضى النفسيين من المسلمين مرضهم، اللهم ارزق مرضانا النفسيين ومرضى النفسيين من المسلمين الصحة والعافية، اللهم اجعل مرضهم تكفيراً لذنوبهم ورفعاً لدرجاتهم.

ج. اللهم أنزل شفاءك على مرضانا النفسيين ومرضى النفسيين من المسلمين، اللهم اكشف عنهم الضر وأعذهم من شر البلاء والمرض، اللهم ارزقهم الصحة والعافية في أبدانهم وسمعهم وبصرهم.

الخاتمة:

نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرفع البلاء والمرض عنا وعن جميع المسلمين، وأن يمن علينا بالصحة والعافية في أبداننا وسمعنا وبصرنا، وأن يجعل مرضنا تكفيراً لذنوبنا ورفعاً لدرجاتنا. والحمد لله رب العالمين.

أضف تعليق