دعاء سيدنا جبرائيل لسيدنا محمد

دعاء سيدنا جبرائيل لسيدنا محمد

دعاء سيدنا جبرائيل لسيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم”

مقدمة:

سيدنا جبرائيل عليه السلام أحد الملائكة الكرام المقربين من الله عز وجل، وهو من حملة العرش، وهو الذي أوحي إلى الأنبياء والرسل بالوحي من الله تعالى، وكان له دور كبير في حياة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فقد كان الوحي يأتيه عن طريقه، وكان يعلمه أمور الدين وأحكام الشريعة، وكان يبشره بالنصر والفتح، ويدعو له بالخير والبركة، ومن الأدعية التي كان سيدنا جبرائيل يدعو بها لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ما يلي:

1. دعاء سيدنا جبرائيل لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالرحمة والمغفرة:

كان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالرحمة والمغفرة، فقد كان يعلم أنه بشر وأن البشر خطاء، وأنه يحتاج إلى رحمة الله ومغفرته، وكان يدعو له بأن يغفر الله له ذنوبه وخطاياه، وأن يرحمه ويدخله الجنة.

وكان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالرحمة والمغفرة في كل وقت، وفي كل مناسبة، فكان يدعو له عند نزول الوحي، وعند خروجه إلى الجهاد، وعند مرضه، وعند موته، وكان يدعو له بأن يرحمه الله ويدخله الجنة.

وكان سيدنا جبرائيل عليه السلام يعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو نبي كريم، وأنه صاحب رسالة عظيمة، وأنه يحتاج إلى رحمة الله ومغفرته حتى يتمكن من أداء رسالته على أكمل وجه، وكان يدعو له بأن يرحمه الله ويدخله الجنة.

2. دعاء سيدنا جبرائيل لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالنصر والفتح:

كان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالنصر والفتح، فقد كان يعلم أنه نبي كريم، وأنه جاء بدين الحق، وأنه سوف ينتصر على أعدائه، وكان يدعو له بأن ينصره الله على أعدائه، وأن يفتح له البلاد والعباد.

وكان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالنصر والفتح في كل وقت، وفي كل مناسبة، فكان يدعو له عند خروجه إلى الجهاد، وعند قيامه بالفتوحات، وعند نزول الوحي، وكان يدعو له بأن ينصره الله على أعدائه، وأن يفتح له البلاد والعباد.

وكان سيدنا جبرائيل عليه السلام يعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو نبي كريم، وأنه صاحب رسالة عظيمة، وأنه يحتاج إلى النصر والفتح حتى يتمكن من أداء رسالته على أكمل وجه، وكان يدعو له بأن ينصره الله على أعدائه، وأن يفتح له البلاد والعباد.

3. دعاء سيدنا جبرائيل لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالخير والبركة:

كان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالخير والبركة، فقد كان يعلم أنه نبي كريم، وأنه صاحب رسالة عظيمة، وأنه يحتاج إلى الخير والبركة حتى يتمكن من أداء رسالته على أكمل وجه، وكان يدعو له بأن يبارك الله له في ماله وولده، وأن يبارك له في صحته وعمره، وأن يبارك له في دينه ودنياه.

وكان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالخير والبركة في كل وقت، وفي كل مناسبة، فكان يدعو له عند نزول الوحي، وعند خروجه إلى الجهاد، وعند مرضه، وعند موته، وكان يدعو له بأن يبارك الله له في ماله وولده، وأن يبارك له في صحته وعمره، وأن يبارك له في دينه ودنياه.

وكان سيدنا جبرائيل عليه السلام يعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو نبي كريم، وأنه صاحب رسالة عظيمة، وأنه يحتاج إلى الخير والبركة حتى يتمكن من أداء رسالته على أكمل وجه، وكان يدعو له بأن يبارك الله له في ماله وولده، وأن يبارك له في صحته وعمره، وأن يبارك له في دينه ودنياه.

4. دعاء سيدنا جبرائيل لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالثبات على الدين:

كان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالثبات على الدين، فقد كان يعلم أنه نبي كريم، وأنه صاحب رسالة عظيمة، وأنه يحتاج إلى الثبات على الدين حتى يتمكن من أداء رسالته على أكمل وجه، وكان يدعو له بأن يثبته الله على دينه، وأن يحفظه من الزيغ والضلال.

وكان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالثبات على الدين في كل وقت، وفي كل مناسبة، فكان يدعو له عند نزول الوحي، وعند خروجه إلى الجهاد، وعند مرضه، وعند موته، وكان يدعو له بأن يثبته الله على دينه، وأن يحفظه من الزيغ والضلال.

وكان سيدنا جبرائيل عليه السلام يعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو نبي كريم، وأنه صاحب رسالة عظيمة، وأنه يحتاج إلى الثبات على الدين حتى يتمكن من أداء رسالته على أكمل وجه، وكان يدعو له بأن يثبته الله على دينه، وأن يحفظه من الزيغ والضلال.

5. دعاء سيدنا جبرائيل لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالهداية والإرشاد:

كان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالهداية والإرشاد، فقد كان يعلم أنه نبي كريم، وأنه صاحب رسالة عظيمة، وأنه يحتاج إلى الهداية والإرشاد حتى يتمكن من أداء رسالته على أكمل وجه، وكان يدعو له بأن يهديه الله إلى الحق، وأن يرشده إلى الصواب.

وكان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالهداية والإرشاد في كل وقت، وفي كل مناسبة، فكان يدعو له عند نزول الوحي، وعند خروجه إلى الجهاد، وعند مرضه، وعند موته، وكان يدعو له بأن يهديه الله إلى الحق، وأن يرشده إلى الصواب.

وكان سيدنا جبرائيل عليه السلام يعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو نبي كريم، وأنه صاحب رسالة عظيمة، وأنه يحتاج إلى الهداية والإرشاد حتى يتمكن من أداء رسالته على أكمل وجه، وكان يدعو له بأن يهديه الله إلى الحق، وأن يرشده إلى الصواب.

6. دعاء سيدنا جبرائيل لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالسلامة والأمن:

كان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالسلامة والأمن، فقد كان يعلم أنه نبي كريم، وأنه صاحب رسالة عظيمة، وأنه يحتاج إلى السلامة والأمن حتى يتمكن من أداء رسالته على أكمل وجه، وكان يدعو له بأن يسلمه الله من أعدائه، وأن يحفظه من الأخطار.

وكان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالسلامة والأمن في كل وقت، وفي كل مناسبة، فكان يدعو له عند نزول الوحي، وعند خروجه إلى الجهاد، وعند مرضه، وعند موته، وكان يدعو له بأن يسلمه الله من أعدائه، وأن يحفظه من الأخطار.

وكان سيدنا جبرائيل عليه السلام يعلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو نبي كريم، وأنه صاحب رسالة عظيمة، وأنه يحتاج إلى السلامة والأمن حتى يتمكن من أداء رسالته على أكمل وجه، وكان يدعو له بأن يسلمه الله من أعدائه، وأن يحفظه من الأخطار.

7. دعاء سيدنا جبرائيل لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالفوز بالجنة:

كان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالفوز بالجنة، فقد كان يعلم أنه نبي كريم، وأنه صاحب رسالة عظيمة، وأنه يستحق الفوز بالجنة، وكان يدعو له بأن يدخله الله الجنة، وأن يجعله من الفائزين.

وكان سيدنا جبرائيل عليه السلام يدعو لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بالفوز بالجنة في كل وقت، وفي كل مناسبة، فكان يدعو له عند نزول الوحي، وعند خرو

أضف تعليق