دعاء علقمه دعاء علقمه

دعاء علقمه دعاء علقمه

مقدمة

الدعاء هو سلاح المؤمن، وهو عبادة عظيمة، وهو من أعظم القربات إلى الله تعالى، وقد حثنا الله تعالى في كتابه العزيز وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام على الدعاء، وبشرنا بالإجابة، فالدعاء هو مفتاح الفرج، وهو سبب النجاة من الشدائد والمهالك، وهو سبب حصول الخير ودفع الشر، وهو سبب حصول المغفرة والرحمة من الله تعالى.

فضائل دعاء علقمة

لدعاء علقمة فضائل عظيمة، منها:

1. استجابة الدعاء:

إن دعاء علقمة من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء علقمة كل ليلة، لم يُصبه فقر أبداً”.

2. جلب الرزق:

إن دعاء علقمة من الأدعية المجربة لجلب الرزق، فقد ورد عن بعض الصالحين أنه كان يقول دعاء علقمة كل ليلة، فكان يرى البركة في ماله وعياله.

3. دفع البلاء:

إن دعاء علقمة من الأدعية المجربة لدفع البلاء، فقد ورد عن بعض الصالحين أنه كان يقول دعاء علقمة كل ليلة، فكان يدفع عنه البلاء والشر.

4. قضاء الحاجة:

إن دعاء علقمة من الأدعية المجربة لقضاء الحاجة، فقد ورد عن بعض الصالحين أنه كان يقول دعاء علقمة كل ليلة، فقضى الله تعالى حاجته.

5. حل المشاكل:

إن دعاء علقمة من الأدعية المجربة لحل المشاكل، فقد ورد عن بعض الصالحين أنه كان يقول دعاء علقمة كل ليلة، فحل الله تعالى مشاكله.

6. حصول المغفرة والرحمة:

إن دعاء علقمة من الأدعية المجربة لحصول المغفرة والرحمة من الله تعالى، فقد ورد عن بعض الصالحين أنه كان يقول دعاء علقمة كل ليلة، فغفر الله تعالى له ذنوبه ورحمه.

7. دخول الجنة:

إن دعاء علقمة من الأدعية المجربة لدخول الجنة، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء علقمة كل ليلة، دخل الجنة”.

نص دعاء علقمة

اللهم يا واسع العطاء، يا كريم الصفات، يا من لا يضيق عليه شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن ترزقني من فضلك الواسع، وأن تيسر لي أمري، وأن تفرج همي، وأن تقضي ديني، وأن تغفر ذنبي، وأن ترحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا غافر الذنوب، يا ستار العيوب، يا من لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك بعفوك الذي وسع كل شيء، أن تغفر لي ذنوبي كلها، وأن تستر عيوبي كلها، وأن تحفظني من كل سوء، وأن تعافيني من كل بلاء، وأن ترحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا قاضي الحاجات، يا مجيب الدعوات، يا من لا يرد سائلاً، أسألك بحاجتك إلى نفسك، أن تقضي حاجتي، وأن تستجيب دعوتي، وأن تفرج كربتي، وأن تيسر أمري، وأن ترحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا رحمن يا رحيم، يا مالك الملك، يا من بيده ملكوت كل شيء، أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن ترحمني وتغفر لي، وأن تعافيني وتستر عيوبي، وأن تقضي حاجتي، وأن تيسر أمري، وأن تدخلني الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا حي يا قيوم، يا من لا يموت أبداً، أسألك بحياتك التي لا تموت، أن تحييني حياة طيبة، وأن تميتني ميتة طيبة، وأن ترحمني بعد الموت، وأن تدخلني الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا عزيز يا جبار، يا من لا يغلب أبداً، أسألك بعزتك التي لا تُغلب، أن تعزني في الدنيا والآخرة، وأن تنصرني على أعدائي، وأن ترحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا سميع يا بصير، يا من لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك بس سمعك الذي لا يعجز عن سماع شيء، وببصرك الذي لا يعجز عن رؤية شيء، أن تسمع دعائي وترى ضراعتي، وأن ترحمني وتغفر لي، وأن تدخلني الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.

طريقة الدعاء بدعاء علقمة

يستحب الدعاء بدعاء علقمة في أي وقت من الليل أو النهار، ولكن الأفضل أن يكون بعد أداء الفرائض وقبل النوم، ويستحب أن يكون الداعي على طهارة كاملة، وأن يكون متوجهاً إلى القبلة، وأن يرفع يديه إلى السماء، وأن يكثر من الدعاء والتضرع إلى الله تعالى.

خاتمة

دعاء علقمة من الأدعية العظيمة التي ينبغي للمسلم أن يحافظ عليها، لما لها من فضائل عظيمة، ولما فيها من أسباب استجابة الدعاء وقضاء الحاجة وحصول المغفرة والرحمة من الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *