دعاء على من ظلمني وقهرني

دعاء على من ظلمني وقهرني

دعاء على من ظلمني وقهرني

المقدمة:

عندما يتعرض الإنسان للظلم والقهر، فإنه يشعر بالألم والغضب والإحباط. وقد يدفعه ذلك إلى اللجوء إلى الله تعالى بالدعاء، راجيًا منه أن ينصره على الظالم وينتقم منه. وفي هذا المقال، نقدم لكم دعاء على من ظلمني وقهرني، مع شرح مفصل لكل فقرة من فقرات الدعاء.

1. الدعاء لله بالانتقام من الظالم:

اللهم، إني أشكو إليك ظلم فلان بن فلان، فقد ظلمني وقهري وأخذ حقي بغير وجه حق. اللهم، أنت أرحم الراحمين، وأنت العدل الذي لا يظلم عنده أحد، وأنت المنتقم الجبار الذي لا يغفل عن الظالمين. اللهم، انتقم لي من فلان بن فلان، وأذقه وبال ظلمه، واجعل كيده في نحره، ورد كيده إلى نحره، وخذ حقي منه وأعذه إلي، وكن لي نصيرًا ومعينًا.

2. الدعاء لله بإهلاك الظالم:

اللهم، إن فلان بن فلان قد تجبر وطغى وظلم الناس وتعدى على حقوقهم، اللهم، أهلكه وأهلك من يعاونه على ظلمه وجبروته، واجعل عاقبته وخيمة، واجعل خاتمته سوءًا، وأنزل عليه نقمتك وغضبك وعذابك. اللهم، لا تتركه يفرح بظلمه وجبروته، ولا تمهله حتى يتوب وينيب إليك، بل أهلكه وأهلك من يعاونه على ظلمه وجبروته، واجعل عاقبته وخيمة، واجعل خاتمته سوءًا، وأنزل عليه نقمتك وغضبك وعذابك.

3. الدعاء لله بفضح الظالم:

اللهم، إن فلان بن فلان قد ستر ظلمه وجبروته عن الناس، وتظاهر بالصلاح والتقوى، ولكنك تعلم حقيقة أمره، وتعرف ما يخفيه في نفسه من ظلم وجور. اللهم، افضحه واكشف ستره، وأظهر للناس حقيقته، حتى يعلم الجميع أنه ظالم وجبار، وأن ما يظهره من صلاح وتقوى ما هو إلا ستار يخفي به ظلمه وجبروته. اللهم، افضحه واكشف ستره، وأظهر للناس حقيقته، حتى يعلم الجميع أنه ظالم وجبار، وأن ما يظهره من صلاح وتقوى ما هو إلا ستار يخفي به ظلمه وجبروته.

4. الدعاء لله بحبس الظالم:

اللهم، إن فلان بن فلان قد أفسد في الأرض وأظهر الفساد، وارتكب الكثير من الجرائم والآثام، ولم يكتف بذلك، بل إنه يحاول إفساد الناس وإضلالهم. اللهم، احبسه عن الناس، واجعله عبرة لمن يعتبر، وارزقه البصيرة حتى يتوب وينيب إليك، ويصلح ما أفسده، ويعوض الناس عما ظلمهم به. اللهم، احبسه عن الناس، واجعله عبرة لمن يعتبر، وارزقه البصيرة حتى يتوب وينيب إليك، ويصلح ما أفسده، ويعوض الناس عما ظلمهم به.

5. الدعاء لله بتعذيب الظالم في الدنيا والآخرة:

اللهم، إن فلان بن فلان قد ظلم الناس وتعدى على حقوقهم، ولم يكتف بذلك، بل إنه يتفاخر ويفرح بظلمه ويعتبره نصرًا له. اللهم، عذبه في الدنيا والآخرة، واجعل عذابه في الدنيا مقدمة لعذابه في الآخرة. اللهم، عذبه في الدنيا والآخرة، واجعل عذابه في الدنيا مقدمة لعذابه في الآخرة.

6. الدعاء لله بالحفظ من شر الظالم:

اللهم، إني عائذ بك من شر فلان بن فلان، اللهم احفظني منه ومن ظلمه وجبروته، وأعذني من مكائده ومخططاته، واجعلني في حمايتك ورعايتك، ولا تجعلني لقمة سائغة له، ولا تمكنه مني، يا رب العالمين. اللهم، إني عائذ بك من شر فلان بن فلان، اللهم احفظني منه ومن ظلمه وجبروته، وأعذني من مكائده ومخططاته، واجعلني في حمايتك ورعايتك، ولا تجعلني لقمة سائغة له، ولا تمكنه مني، يا رب العالمين.

7. الدعاء لله بالطلب من الله ان يساعد على الصبر:

اللهم، إني أستعين بك على ظلم فلان بن فلان، اللهم صبرني على ظلمه وامتحني به، واجعلني ممن صبروا واحتسبوا، واجعل لي من أمره فرجًا ومخرجًا، يا رب العالمين. اللهم، إني أستعين بك على ظلم فلان بن فلان، اللهم صبرني على ظلمه وامتحني به، واجعلني ممن صبروا واحتسبوا، واجعل لي من أمره فرجًا ومخرجًا، يا رب العالمين.

الخاتمة:

وفي نهاية المقال، نؤكد على أهمية اللجوء إلى الله تعالى بالدعاء والتضرع إليه في حال التعرض للظلم والقهر. فالدعاء هو سلاح المؤمن، وهو من أقوى الوسائل التي يمكن للمظلوم أن يواجه بها الظالم ويتغلب عليه. نسأل الله تعالى أن ينصر المظلومين وينتقم لهم من الظالمين، وأن يجعل لهم من أمرهم فرجًا ومخرجًا.

أضف تعليق