دعاء عند دخول المقبرة

دعاء عند دخول المقبرة

الدعاء عند دخول المقبرة

المقدمة:

المقبرة هي المكان الذي يرقد فيه الموتى، وهي مكان مقدس يجب احترامه وعدم إهانته. وعندما يدخل المسلم المقبرة، يجب عليه أن يتذكر الموت والآخرة، وأن يدعو الله تعالى بالمغفرة والرحمة للموتى. وهناك العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها عند دخول المقبرة. وفي هذا المقال، سنذكر بعض هذه الأدعية.

أدعية عند دخول المقبرة:

الدعاء الأول:

اللهم إني أسألك أن ترحم من في هذه المقبرة، وأن تغفر لهم ذنوبهم، وأن تعفو عنهم، وأن تُنير قبورهم، وأن تُسكنهم فسيح جناتك. اللهم ارحم موتى المسلمين والمؤمنين، وارزقهم الجنة، واجعلهم من الفائزين.

الدعاء الثاني:

اللهم ارحم من في هذه المقبرة، وارزقهم الجنة، واجعلهم من الفائزين. اللهم انهم عبادك وبناتك، وأنت خلقتـهم ورزقـتهم وأمـتـتهم وحييـتهم، وأنت أعلم بهم، اللهم اغفر لهم وارحمهم، وعافهم واعف عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

الدعاء الثالث:

اللهم ارحم موتى المسلمين والمؤمنين، وارزقهم الجنة، واجعلهم من الفائزين. اللهم ارحم موتى آبائنا وأمهاتنا وإخواننا وأخواتنا وجميع موتى المسلمين، اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة، واغفر لهم ذنوبهم، وجنّبهم عذاب القبر وعذاب النار، وأدخلهم جنات النعيم.

الدعاء الرابع:

اللهم ارحم موتى المسلمين والمؤمنين، اللهم ارحم موتى المسلمين الذي ماتوا في سبيلك، اللهم ارحم موتى المسلمين الذي ماتوا في سبيلك، اللهم ارحم موتى المسلمين الذين ماتوا في سبيلك، اللهم ارحم موتى المسلمين والمؤمنين.

الدعاء الخامس:

اللهم ارحم موتى المسلمين والمؤمنين، اللهم ارحم موتى المسلمين الذين ماتوا في سبيلك، اللهم ارحم موتى المسلمين الذين ماتوا في سبيلك، اللهم ارحم موتى المسلمين والمؤمنين. اللهم ارحم من مات من أهلي وذوي

رحمي، وارحم من مات من أصدقائي ومعارفي، وارحم من مات من جيراني وأقاربي، وارحم من مات من جميع المسلمين والمؤمنين.

الدعاء السادس:

اللهم ارحم موتى المسلمين والمؤمنين، اللهم ارحم موتى المسلمين الذين ماتوا في سبيلك، اللهم ارحم موتى المسلمين الذين ماتوا في سبيلك، اللهم ارحم موتى المسلمين والمؤمنين. اللهم ارحم من مات من أبناء وبنات أمتنا، وارحم من مات من شبابنا وشاباتنا، وارحم من مات من أطفالنا ورضّعنا، وارحم من مات من جميع المسلمين والمؤمنين.

الدعاء السابع:

اللهم اغفر لموتانا وارحمهم، اللهم نور قبورهم وأسكنهم فسيح جناتك، اللهم ارحم موتى المسلمين أجمعين.اللهم ارحم موتى المسلمين الذين ماتوا في سبيلك، اللهم ارحم موتى المسلمين الذين ماتوا في سبيلك، اللهم ارحم موتى المسلمين الذين ماتوا في سبيلك، اللهم ارحم موتى المسلمين والمؤمنين.

الخاتمة:

وفي ختام هذا المقال، نؤكد على أهمية الدعاء عند دخول المقبرة. فالدعاء هو من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى مولاه، وهو أيضًا من أفضل ما يمكن للمسلم أن يهدي به موتاه. لذلك، يجب على المسلم أن يحرص على الدعاء عند دخول المقبرة، وأن يسأل الله تعالى أن يرحم موتاه وأن يغفر لهم ذنوبهم.

أضف تعليق