دعاء عن ضيق الصدور

دعاء عن ضيق الصدور

دعاء عن ضيق الصدور

مقدمة:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فإن ضيق الصدر هو أحد الأمراض النفسية الشائعة، وهو شعور بالضيق والكرب والاختناق، وقد يكون مصحوبًا بألم في الصدر، أو ضيق في التنفس، أو تسارع في ضربات القلب، وقد يكون مصحوبًا أيضًا بمشاعر القلق والتوتر والخوف، وقد يكون ضيق الصدر ناتجًا عن أسباب نفسية، مثل التعرض للضغوط النفسية أو الصدمات، أو قد يكون ناتجًا عن أسباب عضوية، مثل أمراض القلب أو الرئة، كما يمكن أن يكون ضيق الصدر ناتجًا عن تناول بعض الأدوية أو بسبب الإصابة بأنواع معينة من العدوى، وفي جميع الأحوال فإن ضيق الصدر هو مرض مزعج ومؤثر على حياة المصاب به، ولذلك فإن من المهم جدًا اللجوء إلى العلاج المناسب عند الإصابة به، ومن أفضل الأدوية التي يمكن اللجوء إليها لعلاج ضيق الصدر هو اللجوء إلى الدعاء، فالدعاء هو سلاح المؤمن، وهو سبب من أسباب تفريج الكرب وإزالة الهم، ولذلك فإننا نقدم لكم في هذا المقال دعاء عن ضيق الصدور، نسأل الله أن ينفعنا به ويشفينا من كل داء.

أولاً: دعاء كشف الضيق:

1. “اللهم إني أدعوك وأتوجه إليك بكشف الضيق وفرج الكرب، اللهم إني عبدك الضعيف الفقير إليك، أسألك اللهم أن تكشف عني هذا الضيق، وأن تفرج عني هذا الكرب، اللهم إني أدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وأسألك باسمك الكريم الذي إذا ذكرته غفرت الذنوب، وإذا سئلت به رحمت العباد، أسألك اللهم أن تكشف عني هذا الضيق، وأن تفرج عني هذا الكرب، اللهم إني أدعوك باسمك الجليل الذي لا يرد سائله، وأن تقضي لي حاجتي، اللهم إني أسألك أن تكشف عني هذا الضيق”.

2. “اللهم إني أسألك راحة البال وهدوء النفس، اللهم إني أسألك أن تكشف عني هذا الضيق، وأن تفرج عني هذا الكرب، اللهم إني عبدك الضعيف الفقير إليك، أسألك اللهم أن ترأف بي وتكرم علي، وأن ترفع عني هذا البلاء، اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك أن تمتعني بصحة وعافية دائمة، وأن تجعلني من عبادك الصالحين، اللهم إني أسألك أن تتقبل مني دعائي، وأن تقضي لي حاجتي”.

3. “يا رب أنت تعلم ما في قلبي، وأنت تعلم ما أعاني منه، وأنت تعلم ما يشغل بالي، اللهم إني أسألك أن تخفف عني هذا الضيق، وأن ترفع عني هذا الكرب، اللهم إني أسألك أن تريح قلبي وتطمئن نفسي، اللهم إني أسألك الصبر والسلوان، اللهم إني أسألك العافية والتوفيق، اللهم إني أسألك الرضا والتسليم بقضائك وقدرك، اللهم إني أسألك أن تقضي لي حاجتي، وأن تكشف عني هذا الضيق”.

ثانيًا: دعاء تفريج الكرب:

1. “اللهم إني أدعوك وأتوجه إليك بتفريج الكرب وإزالة الهم، اللهم إني عبدك الضعيف الفقير إليك، أسألك اللهم أن تفرج عني هذا الكرب، وأن تزيل عني هذا الهم، اللهم إني أدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وأسألك باسمك الكريم الذي إذا ذكرته غفرت الذنوب، وإذا سئلت به رحمت العباد، أسألك اللهم أن تفرج عني هذا الكرب، وأن تزيل عني هذا الهم، اللهم إني أدعوك باسمك الجليل الذي لا يرد سائله، وأن تقضي لي حاجتي، اللهم إني أسألك أن تفرج عني هذا الكرب”.

2. “اللهم إني أسألك كشف الضيق وفرج الكرب، اللهم إني أسألك أن تفرج عني هذا الكرب، وأن تزيل عني هذا الهم، اللهم إني عبدك الضعيف الفقير إليك، أسألك اللهم أن ترأف بي وتكرم علي، وأن ترفع عني هذا البلاء، اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك أن تمتعني بصحة وعافية دائمة، وأن تجعلني من عبادك الصالحين، اللهم إني أسألك أن تتقبل مني دعائي، وأن تقضي لي حاجتي”.

3. “يا رب أنت تعلم ما في قلبي، وأنت تعلم ما أعاني منه، وأنت تعلم ما يشغل بالي، اللهم إني أسألك أن تخفف عني هذا الكرب، وأن ترفع عني هذا الهم، اللهم إني أسألك أن تريح قلبي وتطمئن نفسي، اللهم إني أسألك الصبر والسلوان، اللهم إني أسألك العافية والتوفيق، اللهم إني أسألك الرضا والتسليم بقضائك وقدرك، اللهم إني أسألك أن تقضي لي حاجتي، وأن تفرج عني هذا الكرب”.

ثالثًا: دعاء زوال الهم:

1. “اللهم إني أدعوك وأتوجه إليك بزوال الهم وكشف الغم، اللهم إني عبدك الضعيف الفقير إليك، أسألك اللهم أن تزيل عني هذا الهم، وأن تكشف عني هذا الغم، اللهم إني أدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وأسألك باسمك الكريم الذي إذا ذكرته غفرت الذنوب، وإذا سئلت به رحمت العباد، أسألك اللهم أن تزيل عني هذا الهم، وأن تكشف عني هذا الغم، اللهم إني أدعوك باسمك الجليل الذي لا يرد سائله، وأن تقضي لي حاجتي، اللهم إني أسألك أن تزيل عني هذا الهم”.

2. “اللهم إني أسألك زوال الهم وكشف الغم، اللهم إني أسألك أن تزيل عني هذا الهم، وأن تكشف عني هذا الغم، اللهم إني عبدك الضعيف الفقير إليك، أسألك اللهم أن ترأف بي وتكرم علي، وأن ترفع عني هذا البلاء، اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك أن تمتعني بصحة وعافية دائمة، وأن تجعلني من عبادك الصالحين، اللهم إني أسألك أن تتقبل مني دعائي، وأن تقضي لي حاجتي”.

3. “يا رب أنت تعلم ما في قلبي، وأنت تعلم ما أعاني منه، وأنت تعلم ما يشغل بالي، اللهم إني أسألك أن تخفف عني هذا الهم، وأن ترفع عني هذا الغم، اللهم إني أسألك أن تريح قلبي وتطمئن نفسي، اللهم إني أسألك الصبر والسلوان، اللهم إني أسألك العافية والتوفيق، اللهم إني أسألك الرضا والتسليم بقضائك وقدرك، اللهم إني أسألك أن تقضي لي حاجتي، وأن تزيل عني هذا الهم”.

رابعًا: دعاء إزالة الضيق من الصدر:

1. “اللهم إني أدعوك وأتوجه إليك بإزالة الضيق من صدري، اللهم إني عبدك الضعيف الفقير إليك، أسألك اللهم أن تزيل عني هذا الضيق، وأن تفرج عني هذا الكرب، اللهم إني أدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وأسألك باسمك الكريم الذي إذا ذكرته غفرت الذنوب، وإذا سئلت به رحمت العباد، أسألك اللهم أن تزيل عني هذا الضيق، وأن تفرج عني هذا الكرب، اللهم إني أدعوك باسمك الجليل الذي لا يرد سائله، وأن تقضي لي حاجتي، اللهم إني أسألك أن تزيل عني هذا الضيق”.

أضف تعليق