دعاء عشر ذي الحجه قصير

دعاء عشر ذي الحجه قصير

دعاء عشر ذي الحجة قصير

مقدمة:

عشر ذي الحجة هي أيام مباركة وفضلها عظيم عند الله عز وجل، وهي من أفضل أيام الدنيا، وهي أيام ذبح الأضاحي والتقرب إلى الله بالعبادات والدعوات، وفي هذه الأيام العشر يكثر المسلمون من الدعاء إلى الله تعالى لما في هذه الأيام من فضل عظيم، وفي هذا المقال سوف نذكر بعض الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم والتي يمكن للمسلم أن يدعو بها في هذه الأيام المباركة.

أولًا: دعاء اللهم إني أسألك خير ما سألك عبادك الصالحون:

– اللهم إني أسألك خير ما سألك عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك المخلصون، وأسألك من كل خير علمته أو لم أعلمه، وأعوذ بك من كل شر علمته أو لم أعلمه، وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.

– اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

– اللهم إني أسألك خير الدنيا والآخرة، وأعوذ بك من شر الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

ثانيًا: دعاء اللهم إني أسألك من خير ما عندك:

– اللهم إني أسألك من خير ما عندك، وأعوذ بك من شر ما عندك، اللهم إني أسألك من نعيم الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من عذاب النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

– اللهم إني أسألك من خير الدنيا والآخرة، وأعوذ بك من شر الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون، اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.

– اللهم إني أسألك من كل خير علمته أو لم أعلمه، وأعوذ بك من كل شر علمته أو لم أعلمه، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

ثالثًا: دعاء اللهم إني أسألك الأمن والإيمان:

– اللهم إني أسألك الأمن والإيمان، والعافية من كل بلاء، اللهم إني أسألك الأمن من الخوف، والبلاء من الجوع، والهوان من الناس، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.

– اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

– اللهم إني أسألك حسن الخاتمة، وأن تجعل آخر كلامي لا إله إلا الله، اللهم إني أسألك أن تيسر علي سكرات الموت، وأن تجعل قبري روضة من رياض الجنة، وأن تجعل قيامي من قبري قيامًا محمودًا.

رابعًا: دعاء اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى:

– اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم إني أسألك علمًا نافعًا ورزقًا واسعًا وعملاً متقبلًا، اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب العمل الذي يوصلني إلى حبك.

– اللهم إني أسألك قلبًا سليمًا ولسانًا ذاكرًا وعينًا باكية، اللهم إني أسألك التوكل عليك والإنابة إليك والرضا بقضائك، اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.

– اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا، اللهم إني أسألك خير الدنيا والآخرة، وأعوذ بك من شر الدنيا والآخرة.

خامسًا: دعاء اللهم إني أسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك:

– اللهم إني أسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، اللهم إني أسألك أن تعينني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم إني أسألك أن تجعلني من الشاكرين لك على نعمك.

– اللهم إني أسألك أن توفقني لطاعتك وعبادتك، اللهم إني أسألك أن تجعلني من المتقين لك، اللهم إني أسألك أن تجعلني من المحسنين لك، اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذاكرين لك والش

أضف تعليق