دعاء قدوم المولود

دعاء قدوم المولود

دعاء قدوم المولود

مقدمة

يعد قدوم مولود جديد إلى العائلة حدثًا سعيدًا ومباركًا للغاية، ويحرص كثير من الآباء والأمهات على الدعاء إلى الله تعالى أن يرزقهم مولودًا سليمًا معافى، وأن ييسر لهم تربيته على الشريعة الإسلامية الصحيحة. وفي هذا المقال، سنقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكن للآباء والأمهات ترديدها عند اقتراب موعد الولادة أو بعدها، بالإضافة إلى بعض النصائح المتعلقة برعاية المولود الجديد.

أدعية قدوم المولود

1. دعاء لسهولة الولادة

– اللهم يا ميسر الأمور ويا ملين الحديد، نسألك أن تيسر ولادة زوجتي وأن تجعلها سهلة وميسرة، وأن تحفظها أنت وطفلها من كل مكروه.

– اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، نسألك أن تمن علينا بولادة سهلة وميسرة، وأن ترزقنا بمولود سليم معافى، وأن تجعله قرة أعيننا.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، نسألك أن تفتح لنا أبواب رحمتك وأن ترزقنا بمولود صالح تقي، وأن تجعله من عبادك الصالحين.

2. دعاء لشكر الله على المولود الجديد

– الحمد لله الذي رزقنا بمولود جديد، الحمد لله الذي أكرمنا بهذه النعمة العظيمة، نسألك اللهم أن تحفظه وأن ترعاه وأن تجعله من عبادك الصالحين.

– اللهم إنا نشكرك على هذه النعمة العظيمة، نسألك أن تبارك لنا فيها وأن تجعله قرة أعيننا، وأن تجعله من عبادك الصالحين الذين ينفعون الناس.

– اللهم إنا نسألك أن ترزقنا البركة في هذا المولود وأن تجعله من عبادك الذين يحبونك ويخشونك، وأن تجعله من الذين يدخلون الجنة بغير حساب.

3. دعاء لحماية المولود الجديد من كل مكروه

– اللهم احفظ مولودنا الجديد من كل مكروه ومن كل شر، احفظه من الأمراض والأوبئة ومن الحسد والعين، واحفظه من كل سوء.

– اللهم كن له وليًا وحافظًا، كن له خير حافظ وخير ناصر، واحفظه من كل شر ومن كل مكروه.

– اللهم احفظه من شر الإنس والجن، واحفظه من كل شر ومن كل سوء، واحفظه من كل مكروه.

4. دعاء لتربية المولود الجديد على الشريعة الإسلامية الصحيحة

– اللهم ارزقنا القدرة على تربية مولودنا الجديد على الشريعة الإسلامية الصحيحة، وارزقنا الحكمة والصبر واللين في التعامل معه.

– اللهم علمنا كيف نربي مولودنا الجديد على حبك وحب رسولك صلى الله عليه وسلم، علمنا كيف نغرس فيه الأخلاق الحميدة والفضائل الإسلامية.

– اللهم اجعل مولودنا الجديد من عبادك الصالحين الذين يحبونك ويخشونك، واجعله من الذين يدخلون الجنة بغير حساب.

5. دعاء لرزق المولود الجديد بالصحة والعافية

– اللهم ارزق مولودنا الجديد الصحة والعافية، واحفظه من كل مرض ومن كل سوء، واجعله من عبادك الأصحاء المعافين.

– اللهم اجعل مولودنا الجديد قويًا سليمًا معافى، واجعله من عبادك الذين يتمتعون بصحة جيدة وعافية كاملة.

– اللهم ارزق مولودنا الجديد بالصحة والعافية والسلامة، واحفظه من كل مرض ومن كل سوء، واجعله من عبادك الأصحاء المعافين.

6. دعاء لرزق المولود الجديد بالذكاء والفطنة

– اللهم ارزق مولودنا الجديد الذكاء والفطنة، واجعله من عبادك الأذكياء الأذكياء، واجعله من الذين ينفعون الناس بعلمهم وحكمتهم.

– اللهم اجعل مولودنا الجديد ذكيًا فطنًا، واجعله من عبادك الذين يتمتعون بالذكاء والفطنة، واجعله من الذين ينفعون الناس بعلمهم وحكمتهم.

– اللهم ارزق مولودنا الجديد الذكاء والفطنة، واجعله من عبادك الذين يتمتعون بالذكاء والفطنة، واجعله من الذين ينفعون الناس بعلمهم وحكمتهم.

7. دعاء لرزق المولود الجديد بالتقوى والصلاح

– اللهم ارزق مولودنا الجديد التقوى والصلاح، واجعله من عبادك المتقين الأبرار، واجعله من الذين يحبونك ويخشونك.

– اللهم اجعل مولودنا الجديد تقيًا صالحًا، واجعله من عبادك الذين يتمتعون بالتقوى والصلاح، واجعله من الذين يحبونك ويخشونك.

– اللهم ارزق مولودنا الجديد التقوى والصلاح، واجعله من عبادك الذين يتمتعون بالتقوى والصلاح، واجعله من الذين يحبونك ويخشونك.

خاتمة

نسأل الله تعالى أن يرزق جميع الآباء والأمهات بمواليد أصحاء معافين، وأن يبارك لهم فيهم وأن يجعلهم قرة أعينهم، وأن يوفقهم في تربيتهم على الشريعة الإسلامية الصحيحة.

أضف تعليق