دعاء لامي المريضة في يوم الجمعة

دعاء لامي المريضة في يوم الجمعة

بدء المقال:

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، إياك نعبد وإياك نستعين، اهدنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين.

مقدمة:

دعاء لامي المريضة في يوم الجمعة من أعظم الأدعية التي يمكن أن يتضرع بها المسلم إلى الله تعالى، إذ أن الأم هي أسمى مقام بعد مقام الأبوة، وهي التي تحمل في قلبها كل الحب والعطف والرحمة لأبنائها، وتسهر على راحتها وصحتهم وتدعمهم في جميع مراحل حياتهم.

الدعاء بشفاء الأم المريضة:

اللهم يا شافي يا معافي، اشفي والدتي وألبسها الصحة والعافية، وأكف عنها شر كل داء ووباء. اللهم يا من أنزلت الداء وأنزل الدواء، اشفي والدتي ورد إليها عافيتها وقوتها، واجعلها في صحة وعافية دائمة. اللهم يا من بيده الشفاء، اشف والدتي واشف كل مريض وثكلى، واجعل الشفاء في أجسادهم والعافية في قلوبهم.

الدعاء بتخفيف آلام الأم المريضة:

اللهم يا رحمن يا رحيم، خفف آلام والدتي وامنحها الصبر والسلوان، واجعل مرضها تكفيراً لذنوبها ورفعاً لدرجاتها. اللهم يا من توليت عبادك المؤمنين فأحسنت توليهم، تول والدتي بعنايتك ورعايتك، واكشف عنها ما أصابها من مرض وألم. اللهم يا من أسماؤه الحسنى وصفاته العلى، أسألك أن تخفف عن والدتي الآلام والأوجاع، وأن تمنحها الراحة والسكينة.

الدعاء بقضاء حوائج الأم المريضة وتيسير أمورها:

اللهم يا واهب العطايا، اقض حوائج والدتي ويسر أمورها، وفك كربها وفرج همها، وامنحها حياة هنيئة وأسرة مترابطة وأصدقاء مخلصين. اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اقض حوائج والدتي واجعلها من عبادك المتقين المفلحين. اللهم يا من رزقت مريم عيسى بغير زوج، ارزق والدتي الصحة والعافية بغير دواء، ويسر أمورها واكشف عنها كل بلاء.

الدعاء بصلاح الأم المريضة وتوفيقها في الدنيا والآخرة:

اللهم يا من بيده الخير كله، اجعل والدتي من عبادك الصالحين المتقين، وألهمها رشدها واهدها إلى سواء السبيل. اللهم ارزقها حسن الخاتمة واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، واحشرها في زمرة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين. اللهم يا من سترت على عبيدك الذنوب والخطايا، استر على والدتي ذنوبها وخطاياها، واجعلها من عبادك المقبولين لديك.

الدعاء بطول عمر الأم المريضة:

اللهم يا منزل البركات، أطل في عمر والدتي واجعل عمرها مديداً بالصحة والعافية والبركة، واجعل أيامها كلها سعادة وهناء. اللهم يا من عنده مفاتح الغيب، أمهل والدتي في عمرها حتى ترى أحفادها وأبناء أحفادها، واجعلها سنداً وعوناً لنا في حياتنا. اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، ارزق والدتي طول العمر مع الصحة والعافية، واجعلها ذخراً لنا في الدنيا والآخرة.

الدعاء بحسن الصحبة مع الأم المريضة:

اللهم يا من جعل الوالدين من أعظم النعم، ارزقني حسن الصحبة مع والدتي وأعني على برها والإحسان إليها، واجعلني من عبادك البارين بوالديهم. اللهم يا من أمرنا بالإحسان إلى الوالدين، ارزقني بر والدتي وطاعتها، واجعلني من عبادك المتقين المفلحين. اللهم يا من جعل الجنة تحت أقدام الأمهات، ارض عن والدتي وارزقها الجنة بغير حساب.

خاتمة:

في نهاية هذا المقال، ندعو الله تعالى أن يرزقنا الوالدين الصحة والعافية، وأن يلهمنا برهما والإحسان إليهما، وأن يجعلنا من عبادك المتقين المفلحين.

أضف تعليق