دعاء لبناتي الاثنين

دعاء لبناتي الاثنين

دعاء لبناتي الاثنين

مقدمة:

في ديننا الإسلامي الحنيف، يحتل الدعاء مكانة عظيمة، فهو من أهم العبادات وأقربها إلى الله عز وجل، وهو وسيلة للتواصل مع الله والتضرع إليه بقضاء الحاجات ونيل المطالب، وقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالدعاء في كل وقت وحين، وقال: “الدعاء هو العبادة”، ومن أعظم أنواع الدعاء الدعاء للبنات، فهُن زينة الحياة الدنيا وفلذات الأكباد، وهُنَّ مصدر السعادة والفرح، ولذلك فإن الدعاء لهُن بالخير والبركة والتوفيق من أفضل ما يُقدمه الآباء والأمهات لبناتهم.

1. دعاء لبناتي بالهداية والتوفيق:

اللهم اهدِ بناتي سواء السبيل، واجعل القرآن الكريم ربيع قلوبهن ونور صدورهن، ووفقّهن لما فيه خير الدنيا والآخرة، واجعلهن من الصالحات القانتات، وارزقهن من العلم والحكمة ما ينفعهم في حياتهن، واجعلهن من حافظات القرآن الكريم والعاملات به، ومن المجاهدات في سبيلك، ومن المخلصات لك يا رب العالمين.

اللهم اجعل بناتي من المتقيات الورعات، واجعلهن من المحافظات على صلاتهن وعبادتهن، واجعلهن من الذاكرات لك يا رب العالمين، واجعلهن من المقبلات على طاعتك، ومن المنصرفات عن معصيتك، واجعلهن ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واجعلهن من الصادقات في أقوالهن وأفعالهن، ومن المخلصات في عبادتهن لك يا رب العالمين.

اللهم اجعل بناتي من البعيدات عن كل ما يغضبك ويسخطك، واجعلهن من المقربات إليك يا رب العالمين، واجعلهن ممن يحببنك ويخشونك، ويراقبنك في كل أقوالهن وأفعالهن، واجعلهن ممن يخشونك ولو خفيًا، واجعلهن من المحسنات إلى أنفسهن وإلى غيرهن، واجعلهن ممن يتحملن المسؤولية ويؤدين الأمانة ويحسن التصرف في كل الظروف والأحوال، واجعلهن يا رب العالمين من البعيدات عن كل ما يضرهن في الدنيا والآخرة، ومن القريبات إليك يا رب العالمين.

2. دعاء لبناتي بالصحة والعافية:

اللهم اشفي بناتي من كل مرض وعلل، واجعلهن من الصحيحات المعافيات، وامنحهن الصحة والعافية في أبدانهن وأجسادهن وعقولهن، واحفظهن من كل مكروه وسوء، واجعلهن من السليمات من كل عيب ومرض، وارزقهن القوة والعافية في أجسادهن وأرواحهن، واجعلهن ممن يتمتعن بصحة جيدة وحيوية ونشاط، واجعلهن ممن يستطعن القيام بأعباء الحياة ومسؤولياتهن على أكمل وجه، واجعلهن ممن يعشن حياة سعيدة مليئة بالصحة والعافية، وارزقهن يا رب العالمين من الصحة والعافية ما يكفيهن طوال حياتهن.

اللهم اجعل بناتي من المحافظات على صحتهن، واجعلهن من المتجنبات لكل ما يضرهن، واجعلهن من المتبعات لكل ما ينفعهن، وارزقهن الوعي الكافي للحفاظ على صحتهن، واجعلهن من المتعاونات مع الأطباء والممرضين في سبيل الحصول على أفضل رعاية صحية ممكنة، واجعلهن من الشاكرين لك يا رب العالمين على نعمة الصحة والعافية، ومن الذاكرين لك في كل حين، ومن الداعين لك في كل وقت.

اللهم ارزق بناتي الصحة والعافية في الدنيا والآخرة، واجعلهن من الفائزات في الدنيا والآخرة، ومن الناجيات من عذاب النار، ومن المقربات إليك يا رب العالمين، واجعلهن من الصالحات القانتات، ومن المحسنات إلى أنفسهن وإلى غيرهن، ومن المتقيات الورعات، ومن الذاكرات لك يا رب العالمين، ومن الشاكرين لك على نعمة الصحة والعافية، ومن الداعين لك في كل وقت وحين.

3. دعاء لبناتي بالرزق الحلال والوفير:

اللهم ارزق بناتي الرزق الحلال والوفير، واجعلهن من الغنيات عن سؤال الناس، واجعلهن من الراضيات بقسمتك يا رب العالمين، وارزقهن من حيث لا يحتسبن، واجعلهن من القنوعات الشاكرين، واجعلهن من المتعففات عن الحرام، ومن المحافظات على رزقهن، ومن المنفقات في سبيلك، ومن المتصدقات على الفقراء والمساكين، ومن المتعاونات مع المحتاجين، ومن المبتعدات عن كل ما يغضبك ويسخطك، واجعلهن يا رب العالمين من الفائزات في الدنيا والآخرة، ومن المقربات إليك يا رب العالمين.

اللهم اجعل بناتي من المتوكلات عليك، ومن الراضيات بقسمتك يا رب العالمين، واجعلهن من المتعاونات مع غيرهن، ومن المتنافسات في الخيرات، ومن المتسابق

ات إلى طاعتك، ومن البعيدات عن الحسد والغل والحقد، واجعلهن يا رب العالمين من الراضيات بقسمتك، ومن الشاكرين لك على نعمة الرزق الحلال والوفير، ومن الداعين لك في كل وقت وحين.

اللهم ارزق بناتي الرزق الحلال والوفير في الدنيا والآخرة، واجعلهن من الفائزات في الدنيا والآخرة، ومن الناجيات من عذاب النار، ومن المقربات إليك يا رب العالمين، واجعلهن من الصالحات القانتات، ومن المحسنات إلى أنفسهن وإلى غيرهن، ومن المتقيات الورعات، ومن الذاكرات لك يا رب العالمين، ومن الشاكرين لك على نعمة الرزق الحلال والوفير، ومن الداعين لك في كل وقت وحين.

4. دعاء لبناتي بالزوج الصالح والأولاد الصالحين:

اللهم ارزق بناتي أزواجًا صالحين يحبونهن ويحافظون عليهن ويكرمونهن، واجعلهن من الزوجات الصالحات المطيعات لأزواجهن، ومن الأمهات الصالحات المربيات لأولادهن، ومن الجدات الصالحات المحبات لأحفاد

أضف تعليق