اني استودعتك اللهم احفظ بناتي

اني استودعتك اللهم احفظ بناتي

المقدمة:

إنَّ تربية البنات هي مسؤولية عظيمة، فهي ليست مجرد توفير الطعام والشراب والكساء، ولكنها تشمل أيضًا تعليمهن وتعريفهن بالأخلاق والقيم الإسلامية، وتنشئتهن على حب الوطن والدين، وحمايتهن من كل مكروه، فالبنات هنّ عماد المجتمع، وهنّ أمهات المستقبل، فإذا صُلحت البنات صلح المجتمع، وإذا فسدت البنات فسد المجتمع، ولذلك فإنَّ من أهم الأدعية التي يجب على كل أب وأم أن يداوموا عليها، هو دعاء حفظ البنات.

1. فضل دعاء “إني استودعتك اللهم أحفظ بناتي”:

إنَّ دعاء “إني استودعتك اللهم أحفظ بناتي” من الأدعية المستجابة بإذن الله، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فَوَجْهِكَ الْكَرِيمِ وَبِاسْمِكَ الْعَظِيمِ أَنْ تُحْفَظَهَا بِحِفْظِكَ وَتَحْفَظَهَا بِسِتْرِكَ وَتَحْفَظَهَا بِعَيْنِكَ الَّتِي لَا تَنَامُ”.

إنَّ دعاء “إني استودعتك اللهم أحفظ بناتي” من الأدعية الواقية، فهو يحفظ البنات من كل مكروه، ومن كل شر، ومن كل عين حاسدة، ومن كل سحر، ومن كل مرض، ومن كل هم وغم.

إنَّ دعاء “إني استودعتك اللهم أحفظ بناتي” من الأدعية المهدئة للقلوب، فهو يطمئن قلب الأب والأم على بناتهن، ويجعلهن يشعران بأنَّ بناتهن في أمان الله وحفظه.

2. شروط استجابة دعاء “إني استودعتك اللهم أحفظ بناتي”:

الإخلاص لله تعالى: يجب أن يكون الداعي مخلصًا في دعائه، وأن تكون نيته صافية، وأن لا يريد من وراء دعائه إلا الخير لبناته.

اليقين باستجابة الدعاء: يجب أن يكون الداعي على يقين بأنَّ الله تعالى سيستجيب دعاءه، وأن لا يدع مجالاً للشك أو اليأس.

الإلحاح في الدعاء: يجب أن يكون الداعي مُلحًّا في دعائه، وأن لا يكل ولا يمل من الدعاء، وأن يكرر دعاءه في كل وقت وحين.

الابتعاد عن المعاصي: يجب على الداعي أن يبتعد عن المعاصي والذنوب، وأن يتوب إلى الله تعالى من كل ما اقترفه من ذنوب، وأن يستغفره على ما ارتكبه من خطايا.

الدعاء في الأوقات الفاضلة: يجب على الداعي أن يدعو الله تعالى في الأوقات الفاضلة، مثل وقت السحر، ووقت غروب الشمس، ووقت نزول المطر، ووقت الإفطار من الصيام.

3. دعاء “إني استودعتك اللهم أحفظ بناتي” مكتوب:

“إني أستودعك اللهم بناتي، فأحفظهن بحفظك، وارعاهن برعايتك، وأكنفهن بعنايتك، واحرسهن بعينك التي لا تنام، ولا تغفل، ولا تسهو، ولا تنسى”.

“إني أستودعك اللهم بناتي، فألهمْهن رشدَهن، ووفقْهن لما تحبُّ وترضى، واصرفْ عنهن كل شرٍّ ومكروه، وكلّ بلاءٍ وفتنة، وكلّ حزنٍ وهمٍّ وغم”.

“إني أستودعك اللهم بناتي، فاجعلهن قرةَ عيني، وثمرةَ فؤادي، وبهجةَ روحي، واجعلهن بارَّاتٍ بوالديْهن، مطيعاتٍ لربِّهن، نافعاتٍ لأنفسهن ولغيرهن”.

4. دعاء “إني استودعتك اللهم أحفظ بناتي” بالصوت:

يمكنك الاستماع إلى دعاء “إني استودعتك اللهم أحفظ بناتي” بصوت الشيخ عبد الرحمن السديس من خلال الرابط التالي: [https://www.youtube.com/watch?v=dQ_64YTj-5Q]

يمكنك الاستماع إلى دعاء “إني استودعتك اللهم أحفظ بناتي” بصوت الشيخ ماهر المعيقلي من خلال الرابط التالي: [https://www.youtube.com/watch?v=K92e-i7i54Q]

يمكنك الاستماع إلى دعاء “إني استودعتك اللهم أحفظ بناتي” بصوت الشيخ مشاري العفاسي من خلال الرابط التالي: [https://www.youtube.com/watch?v=xY5jIJT988U]

5. قصص عن فضل دعاء “إني استودعتك اللهم أحفظ بناتي”:

تحكي إحدى الأمهات أنها كانت تدعو الله تعالى في كل وقت وحين أن يحفظ بناتها من كل مكروه، وأن يجعلهن بارَّاتٍ بها وبأبيهن، وكانت تقرأ عليهن آيات من القرآن الكريم، وتعلمهن الأذكار والأدعية، وفي يوم من الأيام كانت بناتها يلعبن في الشارع، وإذا بسيارة مسرعة تخرج عن السيطرة وتتجه نحوهن، فصرخت الأم وقالت: “إني استودعتك اللهم بناتي”، وفي لحظة واحدة تغير اتجاه السيارة وانحرفت عن البنات، ولم يُصبْهن أي مكروه، والحمد لله.

تحكي إحدى الفتيات أنها كانت في يوم من الأيام تمشي في الشارع، وإذا بشاب غريب يتبعها، فخافت الفتاة وأسرعت في السير، لكن الشاب كان أسرع منها، ولحق بها وأمسك بذراعها، فصرخت الفتاة وقالت: “إني استودعتك اللهم نفسي”، وفي لحظة واحدة شعر الشاب بقوة هائلة تمنعه من الحركة، فترك الفتاة وأسرع في الهروب، والحمد لله.

تحكي إحدى الطالبات أنها كانت في يوم من الأيام متوجهة إلى المدرسة، وإذا بمجموعة من الفتيات يقفن في طريقها ويضايقنها، فخافت الطالبة وأسرعت في السير، لكن الفتيات تبعنها وأحاطن بها، فصرخت الطالبة وقالت: “إني استودعتك اللهم نفسي”، وفي لحظة واحدة تفرقت الفتيات وتشتتن، ولم يُصب الطالبة أي مكروه، والحمد لله.

6. الأدعية الأخرى التي يمكن أن يدعو بها الأب والأم لبناتهم:

“اللهم اجعل بناتي من عبادك الصالحات، ومن المتقين الأخيار”.

“اللهم اهدِ بناتي إلى الصراط المستقيم، ووفقْهن لما تحبُّ وترضى”.

“اللهم احفظ بناتي من كل مكروه، ومن كل شرٍّ وفتنة”.

“اللهم ارزق بناتي العفة والطهارة، واجعلهن من الحافظات للغيب”.

“اللهم اجعل بناتي من البارَّات بوالديْهن، مطيعاتٍ لربِّهن، نافعاتٍ لأنفسهن ولغيرهن”.

الخاتمة:

إنَّ دعاء “إني استودعتك اللهم أحفظ بناتي” من الأدعية المستجابة بإذن الله، والتي لها فضل كبير في حفظ البنات من كل مكروه، ومن كل شر، ومن كل عين حاسدة، ومن كل سحر، ومن كل مرض، ومن كل هم وغم، لذلك فإنَّ من أهم الأدعية التي يجب على كل أب وأم أن يداوموا عليها، هو دعاء حفظ البنات.

أضف تعليق