دعاء لبناتي الاربعه

دعاء لبناتي الاربعه

مقدمة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد، فإن البنات هن زينة الحياة الدنيا، وبهنّ تُستكمل السعادة في البيت، وترتاح قلوب الأبوين، وتسعد النفوس.

أدعية للبنات بالهداية والتوفيق

اللهم اهدِ بناتِ إلى سواء السبيل، وتوفقهن في حياتهنّ، ووفقني في تربيتهنّ على منهاجك، واجعلهنّ بارات بي وبوالدهنّ، واجعلهنّ مطيعات لربّهنّ، مسلمات لأمره.

اللهم ارزقهنّ العلم والتقوى، والعمل الصالح، وحسن الخُلق، واجعلهنّ من الذاكرات لك الدائمات، الذاكرات لآلائك الدائمة، الشاكرات لك النعمة، المتضرعات إليك بالدعوة.

اللهم احفظهنّ بعينك التي لا تنام، وكنّ لهنّ ذخراً وحافظاً ووليّاً، وأعنّهنّ على طاعتك، واجعلهنّ نعم العون الصالح لأهلهنّ وللمجتمع الذي يعشن فيه.

أدعية للبنات بالعفاف والستر

اللهم اصرف عن بناتِ كلّ سوء، واحفظهنّ بحفظك الذي لا يرام، واستر عوراتهنّ، وأَمنهنّ من كل خوف، ونجهنّ من كل ضيق.

اللهم اجعل بناتِ من الحافظات لعفتهن وشرفهن، والعفيفات عن الحرام، والمطيعات لأوامرك، واجعلهنّ من البعيدات عن كل ما يغضبك ويسخطك.

اللهم ارزقهنّ الستر في الدنيا والآخرة، واجعلهنّ من الفائزات برضاك وجنتك، واجعلهنّ من اللواتي يدخلن الجنة من أي باب شئن.

أدعية للبنات بالزواج الصالح

اللهم ارزق بناتِ أزواجاً صالحين، يحبونهن ويحسنون إليهن، ويكونون لهنّ خير سند في حياتهنّ، ويكونون لهنّ نعم الأبناء الصالحين البررة بهنّ وبأهلهنّ.

اللهم اجعل أزواج بناتِ من الذين يحفظون حدودك، ويقيمون فرائضك، ويتبعون سنتك، ويكونون نعم الصحبة لهنّ في الدنيا والآخرة.

اللهم اجعل أزواج بناتِ من الذين يحبونهنّ ويحترمونهنّ، ويكونون لهنّ خير سند في حياتهنّ، ويكونون لهنّ نعم الأبناء الصالحين البررة بهنّ وبأهلهنّ.

أدعية للبنات بالذرية الصالحة

اللهم ارزق بناتِ الذرية الصالحة، التي تكون قرة أعين لهنّ ولأهلهنّ، ويكونون من البارين بوالديهم، والمطيعين لربّهم، والنافعين لأمتهم.

اللهم اجعل أولاد بناتِ من الذين يحفظون حدودك، ويقيمون فرائضك، ويتبعون سنتك، ويكونون نعم العون الصالح لأهلهنّ وللمجتمع الذي يعيشون فيه.

اللهم اجعل أولاد بناتِ من الذين يحبون والديهم ويحترمونهم، ويكونون لهم خير خير سند في حياتهم، ويكونون لهم نعم الأبناء الصالحين البررة بهم وبأهلهم.

أدعية للبنات بالصحة والعافية

اللهم اجعل بناتِ في صحة وعافية، واحفظهنّ من كل مكروه، واعفوهنّ من كل بلاء، واشفيهنّ من كل داء، وعافيهنّ في أبصارها وجسمها، وارزقهنّ الصحة والعافية الدائمة.

اللهم اجعل بنات في عافية من الجسد والعقل، واحفظهنّ من كل شر، واعفوهنّ من كل بلاء، واشفيهنّ من كل داء، وعافيهنّ في أبصارهنّ وجسمهنّ.

اللهم ارزق بناتِ الصحة والعافية التامة، واحفظهنّ من كل مرض ووباء، واعفوهنّ من كل مكروه، واشفيهنّ من كل داء، وعافيهنّ في أبصارهنّ وجسمهنّ.

أدعية للبنات بالرزق الحلال

اللهم ارزق بناتِ الرزق الحلال الطيب، الذي لا شبهة فيه، ولا حرام يكتسب منه، واجعلهنّ من القانعات الراضيات بما قسمته لهنّ، واجعلهنّ ممّن ينفقن في سبيلك، ولا يبخلنّ على المحتاجين.

اللهم اجعل بناتِ من الذين يتقون الله ويبتعدون عن الحرام، ويسعون في طلب الرزق الحلال، ويكونون من الراضين بما قسمته لهم، ويكونون من الشاكرين لنعمتك.

اللهم ارزق بناتِ الرزق الوفير، والبركة في الرزق، وسهّله لهنّ، ويسر طرقه، وبارك لهنّ فيه، واجعلهنّ من الشاكرين لنعمتك.

الخاتمة

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يستجيب دعواتنا لبناتنا، وأن يجعل حياتهنّ عامرة بالخير والسعادة والبركة، وأن يجعلنا وإيّاهن من الفائزين برضاه وجنته. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

أضف تعليق