دعاء للاب الحنون المتوفي

دعاء للاب الحنون المتوفي

بسم الله الرحمن الرحيم

دعاء للأب الحنون المتوفي

المقدمة:

الأب هو السند والظهر الذي نستند عليه في حياتنا، هو من يعطينا الأمان والحنان، هو من يمسح دموعنا وينتشلنا من أحزاننا، هو من يقف بجانبنا في كل خطوة نخطوها، هو من يمنحنا القوة والعزيمة لمواجهة الحياة، فإذا فقدنا أبينا فقدنا سندنا وظهرنا، وتاهت خطواتنا في هذه الحياة، ولكن حتى بعد وفاته يظل الأب معنا في قلوبنا وأرواحنا، ويبقى دعائنا له ينير قبره ويرفعه في درجات الجنة.

1- دعاء للأب المتوفي بالرحمة والمغفرة:

– اللهم اغفر لأبي وارحمه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم أنر قبر أبي بنور وجهك الكريم، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب.

– اللهم أسكن أبي الفردوس الأعلى، واجعل مثواه الجنة، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ارحم أبي واغفر له واجعله من عتقائك من النار.

– اللهم ارحم أبي برحمتك الواسعة، اللهم ارزقه لذة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم اجعل أبي من الذين ينادون في الجنة “سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار”.

2- دعاء للأب المتوفي بالجنة:

– اللهم ارزق أبي الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب، اللهم ارحم أبي وادخله الجنة، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

– اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة بسلام، اللهم اجعل أبي من الذين ينعمون بنعيم الجنة، اللهم اجعل أبي من الذين يرزقون من الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

– اللهم اجعل أبي من الذين يحشرون مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، اللهم اجعل أبي من الذين يرضى عنهم ربهم ويرضون عنه، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة ويخلدون فيها.

3- دعاء للأب المتوفي بالعفو والغفران:

– اللهم اعف عن أبي واغفر له، اللهم تجاوز عن سيئاته وارحم ضعفه، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب.

– اللهم اغفر لأبي ما تقدم من ذنبه وما تأخر، اللهم اغفر لأبي ما أسر وما أعلن، اللهم اغفر لأبي ما علم وما لم يعلم، اللهم اغفر لأبي كل ذنب أذنب به.

– اللهم ارحم أبي برحمتك الواسعة، اللهم ارزقه لذة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم اجعل أبي من الذين ينادون في الجنة “سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار”.

4- دعاء للأب المتوفي بالثبات على الصراط:

– اللهم ثبت أبي على الصراط المستقيم، اللهم اجعل أبي من الذين يثبتون على الصراط كالحديد على السندان، اللهم اجعل أبي من الذين يعبرون الصراط كالبرق الخاطف.

– اللهم اجعل أبي من الذين يمرون على الصراط وينجون من عذابه، اللهم اجعل أبي من الذين يلقونك يوم القيامة وقد رضيت عنه، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب.

– اللهم اجعل أبي من الذين يسر لهم الحساب يوم القيامة، اللهم اجعل أبي من الذين ينعمون بنعيم الجنة، اللهم اجعل أبي من الذين يرضى عنهم ربهم ويرضون عنه.

5- دعاء للأب المتوفي بالرزق الواسع في الجنة:

– اللهم ارزق أبي في الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، اللهم ارزق أبي في الجنة من النعيم ما لا يخطر على بال بشر، اللهم ارزق أبي في الجنة من الفواكه والطعام والشراب ما لا ينقطع.

– اللهم ارزق أبي في الجنة من الحور العين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، اللهم ارزق أبي في الجنة من القصور والحدائق ما لا يخطر على بال بشر، اللهم ارزق أبي في الجنة من النعيم ما لا ينقطع.

– اللهم ارزق أبي في الجنة من الكرامة والرفعة ما لا يخطر على بال بشر، اللهم ارزق أبي في الجنة من الجمال والرونق ما لا يخطر على بال بشر، اللهم ارزق أبي في الجنة من النعيم ما لا ينقطع.

6- دعاء للأب المتوفي بالصحة والعافية في قبره:

– اللهم اشفي أبي وشافيه وعافه واعف عنه، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وجارًا خيرًا من جاره، اللهم ارحمه واغفر له وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

– اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، اللهم أنر قبر أبي بنور وجهك الكريم، اللهم اجعل أبي من الذين ينعمون بنعيم الجنة، اللهم اجعل أبي من الذين يرضى عنهم ربهم ويرضون عنه.

– اللهم اغفر لأبي وارحمه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل أبي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب، اللهم ارزق أبي الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب.

7- دعاء للأب المتوفي بالدعاء له في صلاته:

– اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي أن تغفر لأبي وترحمه، اللهم اغفر لأبي وأدخله الجنة، اللهم اجعل أبي من الذين ينعمون بنعيم الجنة، اللهم اجعل أبي من الذين يرضى عنهم ربهم ويرضون عنه.

– اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي أن تثبت أبي على الصراط المستقيم، اللهم اجعل أبي من الذين يثبتون على الصراط كالحديد على السندان، اللهم اجعل أبي من الذين يعبرون الصراط كالبرق الخاطف.

– اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي أن ترزق أبي في الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، اللهم ارزق أبي في الجنة من النعيم ما لا يخطر على بال بشر، اللهم ارزق أبي في الجنة من الفواكه والطعام والشراب ما لا ينقطع.

الخاتمة:

الأب هو أعظم نعمة أنعم الله بها علينا، فهو من يعطينا الأمان والحنان، وهو من يمسح دموعنا وينتشلنا من أحزاننا، وهو من يقف بجانبنا في كل خطوة نخطوها، وهو من يمنحنا القوة والعزيمة لمواجهة الحياة، فإذا فقدنا أبينا فقدنا سندنا وظهرنا، وتاهت خطواتنا في هذه الحياة، ولكن حتى بعد وفاته يظل الأب معنا في قلوبنا وأرواحنا، ويبقى دعائنا له ينير قبره ويرفعه في درجات الجنة.

أضف تعليق