دعاء للطلبة المقبلين على الامتحانات

دعاء للطلبة المقبلين على الامتحانات

دعاء للطلبة المقبلين على الامتحانات

مقدمة

الامتحانات هي جزء لا يتجزأ من الحياة الأكاديمية، وهي بمثابة اختبار لمعرفة الطلاب ومدى فهمهم للمواد التي درسها، كما أنها تقيس مدى استعدادهم للخطوة التالية في حياتهم التعليمية أو المهنية، ومع اقتراب موعد الامتحانات، يشعر الطلاب بالتوتر والقلق، وهذا أمر طبيعي، فالإنسان بطبعه لا يحب المجهول، لذلك يلجأ الكثير من الطلاب إلى الدعاء والتضرع إلى الله تعالى أن يوفقهم ويسدد خطاهم ويحفظهم من النسيان والخطأ، وفي هذا المقال سنقدم بعض الأدعية للطلبة المقبلين على الامتحانات.

أولاً: الدعاء بالتوفيق

– اللهم يا ميسر الأمور، يا من بيده الأمر كله، نلتمس منك التوفيق والسداد في امتحاناتنا، نسألك أن تمن علينا بالنجاح والتفوق، وأن تجعل ما درسناه عونًا لنا في الإجابة عن الأسئلة، وأن تحفظنا من النسيان والخطأ والتسرع.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، نسألك يا رب أن توفقنا في امتحاناتنا، وأن ترزقنا الفهم والإدراك، وأن تجعلنا من المتفوقين، وأن تفتح علينا أبواب العلم والمعرفة، وأن ترزقنا الرزق الحلال الطيب.

– اللهم يا كريم، يا رحمن، يا رحيم، نسألك أن توفقنا في امتحاناتنا، وأن تجعلنا من الناجحين، وأن ترزقنا درجات عالية، وأن تحفظنا من الغرور والكبر، وأن تجعل العلم نافعًا لنا في الدنيا والآخرة.

ثانيًا: الدعاء بالسهولة واليسر

– اللهم يا ميسر الأمور، يا من بيده الأمر كله، نسألك أن تيسر علينا امتحاناتنا، وأن تجعل طريق النجاح سهلًا وميسرًا، وأن تحفظنا من العسر والمشقة، وأن تجعل الامتحانات في متناول أيدينا.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، نسألك يا رب أن تسهل علينا امتحاناتنا، وأن تجعل الأسئلة سهلة ومباشرة، وأن تجعل الإجابات واضحة ومفهومة، وأن ترزقنا الفهم والإدراك والتركيز.

– اللهم يا كريم، يا رحمن، يا رحيم، نسألك أن تيسر علينا امتحاناتنا، وأن تجعل طريق النجاح ممهدًا وميسرًا، وأن تحفظنا من الوقوع في الأخطاء والزلات، وأن ترزقنا التوفيق والنجاح.

ثالثًا: الدعاء بالبركة

– اللهم يا مالك الملك، يا من بيده الأمر كله، نسألك أن تبارك لنا في امتحاناتنا، وأن تجعل فيها خيرًا وبركة، وأن تجعل ما درسناه عونًا لنا في الإجابة عن الأسئلة، وأن تحفظنا من النسيان والخطأ.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، نسألك يا رب أن تبارك لنا في امتحاناتنا، وأن ترزقنا البركة في وقتنا وجهدنا، وأن تجعلنا من المتفوقين، وأن تفتح علينا أبواب العلم والمعرفة.

– اللهم يا كريم، يا رحمن، يا رحيم، نسألك أن تبارك لنا في امتحاناتنا، وأن تجعل فيها خيرًا وبركة، وأن ترزقنا بالتوفيق والنجاح، وأن تحفظنا من الغرور والكبر، وأن تجعل العلم نافعًا لنا في الدنيا والآخرة.

رابعًا: الدعاء بالحفظ

– اللهم يا حافظ القرآن، يا حافظ الملائكة والرسل، نسألك أن تحفظنا في امتحاناتنا، وأن تحفظ أسماءنا وأرقامنا الامتحانية، وأن تحفظ إجاباتنا، وأن تحفظنا من النسيان والخطأ والتسرع.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، نسألك يا رب أن تحفظنا في امتحاناتنا، وأن تحفظ عقولنا وقلوبنا وألسنتنا، وأن تحفظنا من الغش والخداع، وأن ترزقنا الأمن والسلامة.

– اللهم يا كريم، يا رحمن، يا رحيم، نسألك أن تحفظنا في امتحاناتنا، وأن تحفظنا من الوقوع في الأخطاء والزلات، وأن ترزقنا التوفيق والنجاح، وأن تحفظنا من الغرور والكبر، وأن تجعل العلم نافعًا لنا في الدنيا والآخرة.

خامسًا: الدعاء بالقبول

– اللهم يا قابل التوبة، يا قابل الدعاء، نسألك أن تقبل منا امتحاناتنا، وأن تقبل إجاباتنا، وأن تقبل صحتنا، وأن تقبل سعينا، وأن تقبل جهدنا، وأن تقبل تضرعنا إليك.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، نسألك يا رب أن تقبل منا امتحاناتنا، وأن ترزقنا التوفيق والنجاح، وأن تجعلنا من المتفوقين، وأن تفتح علينا أبواب العلم والمعرفة.

– اللهم يا كريم، يا رحمن، يا رحيم، نسألك أن تقبل منا امتحاناتنا، وأن تقبل منا ما صعب علينا، وأن ترزقنا درجات عالية، وأن تحفظنا من الغرور والكبر، وأن تجعل العلم نافعًا لنا في الدنيا والآخرة.

سادسًا: الدعاء بالصحة والعافية

– اللهم يا شافي الأمراض، يا معافي الأبدان، نسألك أن تمن علينا بالصحة والعافية في امتحاناتنا، وأن تحفظنا من الأمراض والأسقام، وأن تمن علينا بالقوة والنشاط والحيوية، وأن تجعلنا قادرين على التركيز والإجابة عن الأسئلة.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، نسألك يا رب أن تمن علينا بالصحة والعافية في امتحاناتنا، وأن ترزقنا الراحة والطمأنينة، وأن تحفظنا من القلق والتوتر والاكتئاب.

– اللهم يا كريم، يا رحمن، يا رحيم، نسألك أن تمن علينا بالصحة والعافية في امتحاناتنا، وأن تحفظنا من الإرهاق والتعب، وأن ترزقنا القوة والنشاط والحيوية، وأن تجعلنا قادرين على الإجابة عن الأسئلة بكل سهولة ويسر.

سابعًا: الدعاء بالرضا والقناعة

– اللهم يا راضٍ برحمتك عن عبيدك، نسألك أن ترضى عنا في امتحاناتنا، وأن ترضى عن إجاباتنا، وأن ترضى عن صحتنا، وأن ترضى عن سعينا، وأن ترضى عن جهدنا، وأن ترضى عن تضرعنا إليك.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، نسألك يا رب أن ترضى عنا في امتحاناتنا، وأن ترزقنا التوفيق والنجاح، وأن تجعلنا من المتفوقين، وأن تفتح علينا أبواب العلم والمعرفة.

– اللهم يا كريم، يا رحمن، يا رحيم، نسألك أن ترضى عنا في امتحاناتنا، وأن ترضى منا ما صعب علينا، وأن ترزقنا درجات عالية، وأن تحفظنا من الغرور والكبر، وأن تجعل العلم نافعًا لنا في الدنيا والآخرة.

الخاتمة

الامتحانات هي اختبار لمعرفة الطلاب ومدى فهمهم للمواد التي درسها، ومع اقتراب موعد الامتحانات، يشعر الطلاب بالتوتر والقلق، لذلك يلجأ الكثير منهم إلى الدعاء والتضرع إلى الله تعالى أن يوفقهم ويسدد خطاهم ويحفظهم من النسيان والخطأ، وفي هذا المقال قدمنا بعض الأدعية للطلبة المقبلين على الامتحانات، نسأل الله تعالى أن يوفقهم ويسدد خطاهم ويحفظهم من كل مكروه.

أضف تعليق