دعاء لي المولود الجديد

دعاء لي المولود الجديد

دعاء للمولود الجديد: حماية وتوجيه للأطفال في مراحلهم الأولى

مقدمة:

المولود الجديد هو هدية ثمينة من الله عز وجل، وهو مصدر سعادة لا توصف للآباء والأمهات. ومن أهم ما يمكن أن نقدمه للمولود الجديد هو الدعاء له بحياة سعيدة وناجحة. وفي هذا المقال، نقدم مجموعة من الأدعية للمولود الجديد، والتي تشمل حمايته وتوجيهه في مراحله الأولى من الحياة.

1. دعاء حماية المولود الجديد:

أ. اللهم احفظ مولودي من كل شر:

اللهم احفظ مولودي من كل شر، ومن كل مكروه، ومن كل سوء. اللهم احفظه من العين والحسد، ومن السحر والشعوذة، ومن الحوادث والأسقام.

ب. اللهم احفظ مولودي من الأمراض:

اللهم احفظ مولودي من الأمراض والأوبئة، ومن كل داء ومرض. اللهم اجعله صحيح البدن، قوي العظام، سليم الحواس. اللهم اجعل صحته عافية، وعافيته صحة، وأنعم عليه بالصحة والعافية.

ج. اللهم احفظ مولودي من الحوادث:

اللهم احفظ مولودي من الحوادث والمهالك، ومن كل سوء ومكروه. اللهم احفظه من السقوط والغرق والحرق، ومن كل ما قد يضره أو يؤذيه. اللهم اجعله في حفظك ورعايتك، واحفظه بعينك التي لا تنام.

2. دعاء توجيه المولود الجديد:

أ. اللهم اهد مولودي إلى سواء السبيل:

اللهم اهد مولودي إلى سواء السبيل، واجعله من عبادك الصالحين. اللهم اجعله من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه. اللهم اجعل قلبه عامراً بالإيمان والحكمة، واحفظه من الفتن والضلالات.

ب. اللهم علم مولودي ما ينفعه:

اللهم علم مولودي ما ينفعه في دينه ودنياه، وعلمه ما يجعله من عبادك الصالحين. اللهم اجعله من المتعلمين النافعين، واجعله من الذين ينشرون العلم والحكمة بين الناس.

ج. اللهم اجعل مولودي باراً بوالديه:

اللهم اجعل مولودي باراً بوالديه، مطيعاً لهما، حنوناً عليهما. اللهم اجعل بينه وبين والديه مودة ورحمة، واجعلهم سنداً وعوناً له في حياته.

3. دعاء رزق المولود الجديد:

أ. اللهم ارزق مولودي الرزق الحلال:

اللهم ارزق مولودي الرزق الحلال، الواسع الطيب. اللهم اجعل رزقه من حيث لا يحتسب، واجعله رزقاً مباركاً فيه. اللهم اجعله من الذين ينفقون أموالهم في سبيلك، واجعله من الذين يحبون الإنفاق في سبيل الخير.

ب. اللهم اجعل مولودي من المتوكلين عليك:

اللهم اجعل مولودي من المتوكلين عليك، الواثقين بك. اللهم اجعله من الذين لا يخشون الفقر، ولا يقلقون على رزقهم. اللهم اجعل قلبه مطمئناً برزقك، واجعله من الذين يشكرون نعمك.

ج. اللهم اجعل مولودي من الشاكرين لنعمك:

اللهم اجعل مولودي من الشاكرين لنعمك، المنعمين بها. اللهم اجعله من الذين يحمدونك على نعمك، ويقدرونها حق قدرها. اللهم اجعله من الذين لا ينسون نعمك، ولا يكفرون بها.

4. دعاء عافية المولود الجديد:

أ. اللهم عاف مولودي من كل مرض:

اللهم عاف مولودي من كل مرض، ومن كل سوء وضرر. اللهم اجعل صحته عافية، وعافيته صحة. اللهم اجعله من الذين يتمتعون بصحة جيدة، وبقوة بدنية ونفسية عالية.

ب. اللهم عاف مولودي من الأمراض النفسية:

اللهم عاف مولودي من الأمراض النفسية، ومن كل ما قد يؤثر على صحته النفسية. اللهم اجعله من الذين يتمتعون بنفسية سليمة، وبقلب مطمئن. اللهم اجعله من الذين لا يخافون ولا يحزنون.

ج. اللهم عاف مولودي من الأمراض الجلدية:

اللهم عاف مولودي من الأمراض الجلدية، ومن كل ما قد يصيب بشرته. اللهم اجعل بشرته صافية ونقية، واجعله من الذين يتمتعون ببشرة جميلة وصحية.

5. دعاء ذكاء المولود الجديد:

أ. اللهم اجعل مولودي ذكياً وفطناً:

اللهم اجعل مولودي ذكياً وفطناً، سريع البديهة. اللهم اجعل عقله متوقداً، وذاكرته قوية. اللهم اجعله من الذين يتعلمون بسرعة، ويتفوقون في دراستهم.

ب. اللهم اجعل مولودي من المتفوقين في دراسته:

اللهم اجعل مولودي من المتفوقين في دراسته، ومن الذين يحصلون على أعلى الدرجات. اللهم اجعل له القدرة على الاجتهاد والمثابرة، واجعله من الذين ينجحون في حياتهم التعليمية.

ج. اللهم اجعل مولودي من العلماء والمفكرين:

اللهم اجعل مولودي من العلماء والمفكرين، ومن الذين يقدمون الخير للبشرية. اللهم اجعل له القدرة على التفكير الإبداعي، والإسهام في تطوير العالم من حوله.

6. دعاء أخلاق المولود الجديد:

أ. اللهم اجعل مولودي حسن الخلق:

اللهم اجعل مولودي حسن الخلق، كريماً طيب القلب. اللهم اجعله من الذين يحبون الخير للناس، ويكرهون لهم ما يكرهون لأنفسهم. اللهم اجعله من الذين يتعاملون مع الناس بالحسنى، وينشرون المحبة والسلام بينهم.

ب. اللهم اجعل مولودي متواضعاً:

اللهم اجعل مولودي متواضعاً، لا يتكبر على الناس. اللهم اجعله من الذين يعرفون قدر أنفسهم، ولا يفتخرون بما لديهم. اللهم اجعله من الذين يحبون مساعدة الآخرين، ويتعاونون معهم في الخير.

ج. اللهم اجعل مولودي شجاعاً:

اللهم اجعل مولودي شجاعاً، لا يخاف من الحق. اللهم اجعله من الذين يدافعون عن الحق، وينصرون المظلومين. اللهم اجعله من الذين لا يترددون في مواجهة الظلم والطغيان.

7. دعاء مستقبل المولود الجديد:

أ. اللهم اجعل مستقبل مولودي مشرقاً:

اللهم اجعل مستقبل مولودي مشرقاً، مليئاً بالسعادة والتوفيق. اللهم اجعله من الذين ينجحون في حياتهم، ويحققون أهدافهم وطموحاتهم. اللهم اجعل له مستقبلاً زاهراً، فيه الخير والبركة.

ب. اللهم اجعل مولودي من عبادك الصالحين:

اللهم اجعل مولودي من عبادك الصالحين، الذين يعملون الخير وينفعون الناس. اللهم اجعله من الذين يتركون أثراً طيباً في الحياة، ومن الذين يذكرهم الناس بالخير.

ج. اللهم اجعل مولودي من الذين يدخلون الجنة:

اللهم اجعل مولودي من الذين يدخلون الجنة، وينالون رضوانك. اللهم اجعله من الذين يفوزون بنعيم الجنة الخالد، ويحظون برضاك ورحمتك.

خاتمة:

الدعاء للمولود الجديد هو من أهم الأمور التي يمكن أن يفعلها الآباء والأمهات من أجله. فالدعاء هو سلاح المؤمن، وهو أقوى وسيلة للتواصل مع الله عز وجل. ومن خلال الدعاء، يمكننا أن نطلب من الله عز وجل أن يحمي مولودنا الجديد، وأن يهديه إلى سواء السبيل، وأن يرزقه الرزق الحلال، وأن يعافيه من الأمراض، وأن يجعله ذكياً وفطناً، وأن يجعله حسن الخلق، وأن يجعل مستقبله مشرقاً. فالدعاء هو مفتاح الخير والبركة، وهو سلاح المؤمن في مواجهة كل الصعوبات والتحديات التي تواجهه في حياته.

أضف تعليق