دعاء للمريض بيوم الجمعه

دعاء للمريض بيوم الجمعه

الدعاء للمريض يوم الجمعة

مقدمة

يوم الجمعة هو يوم مبارك، يستحب فيه الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، ولا سيما للمريض، إذ أنه أحوج ما يكون إلى رحمة الله تعالى ودعاء الصالحين له بالشفاء والعافية.

أهمية الدعاء للمريض يوم الجمعة

1. يوم الجمعة هو يوم مغفرة الذنوب ورفع الدرجات، فمن دعا فيه للمريض كان له نصيب من تلك المغفرة والرفع.

2. يوم الجمعة هو يوم إجابة الدعاء، فمن دعا فيه للمريض كان أقرب إلى إجابة دعائه.

3. يوم الجمعة هو يوم فيه ساعة مستجابة، فمن دعا فيها للمريض كان أقرب إلى استجابة دعائه.

أدعية للمريض يوم الجمعة

1. اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم عافه في بدنه، اللهم عافه في سمعه، اللهم عافه في بصره، اللهم عافه في جلده، اللهم عافه في لحمه، اللهم عافه في عظمه، اللهم عافه في دمه، اللهم عافه في شعره، اللهم عافه في بشرته، اللهم عافه من رأسه إلى قدمه، اللهم لا تدع فيه سقماً إلا أبرأته.

2. اللهم اشف عبدك (اسم المريض) وارحمه، أنت الشافي لا شافي إلا أنت، اللهم أنت الطبيب الذي لا يعجزه داء، اللهم خفف عنه آلامه، اللهم أزل عنه الأسقام والأمراض، اللهم اطرد عنه المرض واجعل الصحة تملا جوارحه، اللهم اعف عنه وعافه، وارفع عنه البلاء والوباء، اللهم أنزل عليه من رحمتك شفاءً وعافية وتام عافيتك.

3. اللهم اكتب له الشفاء في دوائه، اللهم اجعل شفاؤه في طعامه وشرابه، اللهم اجعل شفاؤه فيما ينظر إليه، اللهم اجعل شفاؤه في هوائه وشمسه وظله، اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية، اللهم اجعله قرة عين لوالديه وأهله وذويه، اللهم آمين.

أدعية للمريض بالشفاء العاجل

1. اللهم ارفع عن عبدك (اسم المريض) البلاء والوباء، اللهم اشفيه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اجعله من عبادك الصالحين، اللهم اشفيه وعافه وارحمه، اللهم اكفه شر المرض والأسقام، اللهم اجعله من عبيدك الأتقياء الأنقياء، اللهم اجعله من عبادك الصابرين المحتسبين.

2. اللهم ارحم عبدك (اسم المريض) وارزقه الصحة والعافية، اللهم اجعله من عبادك الشاكرين، اللهم اجعل داءه تكفيراً لذنوبه، اللهم اجعل مرضه سبباً في دخوله الجنة، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين.

3. اللهم اشف عبدك (اسم المريض) شفاءً عاجلاً غير آجل، اللهم اجعله من عبادك الصابرين، اللهم اجعله من عبادك الشاكرين، اللهم اجعله من عبادك المتوكلين عليك، اللهم اجعل مرضه سبباً في زيادة إيمانه وتقواه، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين.

أدعية للمريض بالشفاء التام

1. اللهم اشف عبدك (اسم المريض) شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين، اللهم اجعله من عبادك الشاكرين، اللهم اجعله من عبادك المتوكلين عليك، اللهم اجعل مرضه سبباً في زيادة إيمانه وتقواه، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين.

2. اللهم ارفع عن عبدك (اسم المريض) البلاء والوباء، اللهم اشفيه شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين، اللهم اجعله من عبادك الشاكرين، اللهم اجعله من عبادك المتوكلين عليك، اللهم اجعل مرضه سبباً في زيادة إيمانه وتقواه، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين.

3. اللهم ارحم عبدك (اسم المريض) وارزقه الصحة والعافية، اللهم اشفيه شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين، اللهم اجعله من عبادك الشاكرين، اللهم اجعله من عبادك المتوكلين عليك، اللهم اجعل مرضه سبباً في زيادة إيمانه وتقواه، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين.

أدعية للمريض بالشفاء العاجل والكامل

1. اللهم اشف عبدك (اسم المريض) شفاءً عاجلاً كاملاً لا يغادر سقماً، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين، اللهم اجعله من عبادك الشاكرين، اللهم اجعله من عبادك المتوكلين عليك، اللهم اجعل مرضه سبباً في زيادة إيمانه وتقواه، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين.

2. اللهم ارفع عن عبدك (اسم المريض) البلاء والوباء، اللهم اشفيه شفاءً عاجلاً كاملاً لا يغادر سقماً، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين، اللهم اجعله من عبادك الشاكرين، اللهم اجعله من عبادك المتوكلين عليك، اللهم اجعل مرضه سبباً في زيادة إيمانه وتقواه، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين.

3. اللهم ارحم عبدك (اسم المريض) وارزقه الصحة والعافية، اللهم اشفيه شفاءً عاجلاً كاملاً لا يغادر سقماً، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين، اللهم اجعله من عبادك الشاكرين، اللهم اجعله من عبادك المتوكلين عليك، اللهم اجعل مرضه سبباً في زيادة إيمانه وتقواه، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المتقين.

خاتمة

الدعاء للمريض يوم الجمعة مستجاب بإذن الله تعالى، فلا تتأخروا عن الدعاء لإخوانكم وأخواتكم المرضى في هذا اليوم المبارك، عسى أن يكون في دعائكم شفاء لهم ورحمة.

أضف تعليق