دعاء لي امي وأبي

دعاء لي امي وأبي

دعاء لي أمي وأبي

مقدمة

الأم والأب هما أغلى ما نملك في هذه الحياة، هما اللذان يمنحانا الحب والحنان والرعاية منذ لحظة ولادتنا، هما اللذان يربياننا ويكبروننا ويعدوننا لمواجهة الحياة، فالدعاء لهم هو واجب علينا، والصلاة لهم واجب علينا، فنحن ندعو الله عز وجل أن يرزقهما الصحة والعافية والتوفيق والسعادة في الدنيا والآخرة.

دعاء للأم

– اللهم ارزق أمي الصحة والعافية في جسدها، اللهم اجعلها غنية عافيتها، اللهم اجعل جسدها خالي من الأمراض والأوجاع والأسقام.

– اللهم اجعل قلب أمي مليئًا بالفرح والسرور والبهجة والسرور، اللهم أزل عنها كل هم أو حزن أو ضيق، اللهم اجعلها دائمة الابتسامة، اللهم اجعل راحة البال والطمأنينة والسكينة من نصيبها.

– اللهم اجعل أمي في رضا دائم عن نفسها وعنك يا رب، اللهم اجعلها من الصالحين والمتقين الذين ينالون رضاك، اللهم اجعل لها من الأجر والثواب ما يجعلها من الفائزين بالجنة.

دعاء للأب

– اللهم ارزق والدي الصحة والعافية، اللهم اجعله غنيًا في صحته، اللهم اجعل جسده صحيًا خاليًا من الأمراض والأوجاع.

– اللهم اجعل قلب والدي مليئًا بالفرح والسرور والبهجة والسعادة، اللهم أزل عنه كل هم أو حزن أو ضيق، اللهم اجعله دائم الابتسامة، اللهم اجعل راحة البال والطمأنينة والسكينة من نصيبه.

– اللهم اجعل والدي في رضا دائم عن نفسه وعنك يا رب، اللهم اجعله من الصالحين والمتقين الذين ينالون رضاك، اللهم اجعل له من الأجر والثواب ما يجعله من الفائزين بالجنة.

دعاء للأم والأب في نفس الوقت

– اللهم اجعل أمي وأبي في صحة وعافية دائمة، اللهم احفظهما من كل مكروه، اللهم احفظهما من كل مرض أو ألم أو أذى.

– اللهم اجعل قلوب أمي وأبي مليئة بالفرح والسرور والبهجة والسعادة، اللهم أزل عنهما كل هم أو حزن أو ضيق، اللهم اجعلهما دائمًا مبتسمين، اللهم اجعل راحة البال والطمأنينة والسكينة من نصيبهما.

– اللهم اجعل أمي وأبي في رضا دائم عن نفسيهما وعنك يا رب، اللهم اجعلهما من الصالحين والمتقين الذين ينالون رضاك، اللهم اجعل لهما من الأجر والثواب ما يجعلهما من الفائزين بالجنة.

دعاء للأم والأب المتوفين

– اللهم اغفر لأمي وأبي ما تقدم من ذنوبهما وما تأخر، اللهم تجاوز عنهما وأرحمهما، اللهم أكرم نزلهما ووسع مدخلهما.

– اللهم اجعل أمي وأبي من الضاحكين المستبشرين يوم القيامة، اللهم اجعل أمي وأبي من الفائزين بالجنة، اللهم أرفع درجات أمي وأبي في الجنة.

– اللهم أمطر على قبري أمي وأبي رحمتك الواسعة، اللهم أنزل على قبري أمي وأبي من نورك ما يملأ عليهما ظلمتهما.

دعاء للأم والأب الأحياء والأموات

– اللهم اجعل أمي وأبي الأحياء في صحة وعافية دائمًا، اللهم احفظهما من كل مكروه، اللهم احفظهما من كل مرض أو ألم أو أذى.

– اللهم اجعل قلوب أمي وأبي الأحياء مليئة بالفرح والسرور والبهجة والسعادة، اللهم أزل عنهما كل هم أو حزن أو ضيق، اللهم اجعلهما دائمًا مبتسمين، اللهم اجعل راحة البال والطمأنينة والسكينة من نصيبهما.

– اللهم اغفر لأمي وأبي المتوفين ما تقدم من ذنوبهما وما تأخر، اللهم تجاوز عنهما وأرحمهما، اللهم أكرم نزلهما ووسع مدخلهما.

دعاء للأم والأب في مناسبات خاصة

– اللهم اجعل أمي وأبي في صحة وعافية دائمة، اللهم احفظهما من كل مكروه، اللهم احفظهما من كل مرض أو ألم أو أذى، اللهم اكتب لهما عمراً مديداً ملئًا بالصحة والسعادة والفرحة.

– اللهم اجعل قلوب أمي وأبي مليئة بالفرح والسرور والبهجة والسعادة، اللهم أزل عنهما كل هم أو حزن أو ضيق، اللهم اجعلهما دائمًا مبتسمين، اللهم اجعل راحة البال والطمأنينة والسكينة من نصيبهما، اللهم ارزقهما السعادة في الدنيا والآخرة.

– اللهم اجعل أمي وأبي من الصالحين والمتقين الذين ينالون رضاك، اللهم اجعل لهما من الأجر والثواب ما يجعلهما من الفائزين بالجنة، اللهم اشرح صدورهم للإيمان وافتح قلوبهم للإسلام.

خاتمة

والآن وبعد أن تعرفنا على أفضل الأدعية التي يمكن أن ندعوها لأمنا وأبينا سواء كانوا أحياءً أم أمواتاً، علينا أن نحرص على الدعاء لهم دائمًا، وأن نطلب من الله عز وجل أن يحفظهم ويرعاهم ويرزقهم الصحة والعافية والسعادة في الدنيا والآخرة، فكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “البر ثلاثة: بر الوالدين، وصلة الرحم، وحسن الخلق”.

أضف تعليق