دعاء ل الاب

دعاء ل الاب

المقدمة

الأب هو رمز القوة والحماية، وهو السند الذي نلجأ إليه في وقت الشدة، وهو مصدر الحب والعطاء الذي لا ينضب. ولأن الأب هو كل هذا، نجد أنفسنا دائمين التضرع إلى الله عز وجل أن يحفظه ويرعاه، وأن يمنحه الصحة والعافية والعمر المديد. وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن ندعوها للأب، وفي هذا المقال سنقدم مجموعة من الأدعية التي يمكن أن تدعو بها لأبيك.

1. الدعاء بصلاح الأب

اللهم اجعل أبي من الصالحين، واجعله من الذين يخشونك ويتقونك، واجعله من الذين يفعلون الخير ويجتنبون المنكر، واجعله من الذين يصلحون بين الناس وينشرون الخير والرحمة في الأرض.

اللهم اهد أبي إلى صراطك المستقيم، واجعله من الذين ينالون رضاك ورحمتك، واجعله من الذين يدخلون جنتك ويستمتعون بنعيمها.

اللهم اجعل أبي من الذين يرفعون راية الحق والعدل في الأرض، واجعله من الذين يدافعون عن المستضعفين وينصرون المظلومين، واجعله من الذين يعملون على إصلاح الأرض وإعمارها.

2. الدعاء بصحة الأب

اللهم اشفِ أبي من كل مرض، واجعله معافى من كل سوء، واجعله يتمتع بصحة وعافية دائمة، واجعله قادرًا على القيام بأعماله وواجباته على أكمل وجه.

اللهم عاف أبي من كل مكروه، واجعله في سلامة من كل شر، واجعله بعيدًا عن كل أذى وضرر، واجعله من الذين ينعمون بالصحة والسلامة والعافية.

اللهم تقبل دعائي لأبي، وأجب عني سؤالي، وارحمه برحمتك الواسعة، واشفه من كل مرض، واعافه من كل سوء، ومنحه الصحة والعافية والعمر المديد.

3. الدعاء بطول عمر الأب

اللهم أطل في عمر أبي، واجعله من المعمرين الذين ينعمون بصحة وعافية، واجعله من الذين يرون أبناءهم وأحفادهم يكبرون ويتقدمون في الحياة، واجعله من الذين يعيشون في سعادة وهناء وطمأنينة.

اللهم ارزق أبي العمر المديد، واجعله من الذين ينالون رضاك ورحمتك، واجعله من الذين يدخلون جنتك ويستمتعون بنعيمها، واجعله من الذين يرون وجهك الكريم في الآخرة وينعمون برؤية أنبيائك ورسلك والصالحين.

اللهم حقق دعائي لأبي، وأجب عني سؤالي، وارحمه برحمتك الواسعة، وأطل في عمره، واجعله من المعمرين الذين ينعمون بصحة وعافية وسعادة وطمأنينة.

4. الدعاء برزق الأب

اللهم ارزق أبي رزقًا واسعًا حلالاً طيبًا، واجعله من الذين لا يحتاجون إلى أحد من خلقك، واجعله من الغنيين الذين ينفقون أموالهم في سبيل الخير والبر والإحسان.

اللهم فك كرب أبي، وفرج همه، ويسر أمره، واجعله من الذين ينعمون بالغنى والرخاء والرفاهية، واجعله من الذين لا يعرفون الفقر والألم والحاجة.

اللهم بارك في رزق أبي، واجعل أمواله وأولاده وأعماله في ميزان حسناته يوم القيامة، واجعله من الذين يرزقون من حيث لا يحتسبون، واجعله من الذين ينعمون بنعيم الدنيا والآخرة.

5. الدعاء بأمن الأب

اللهم احفظ أبي من كل سوء، واجعله في أمان من كل شر، واجعله بعيدًا عن كل مكروه، واجعله من الذين ينعمون بالسلامة والأمن والطمأنينة.

اللهم كن مع أبي في كل وقت وفي كل مكان، واحرسه بعينك التي لا تنام، واجعله في حمايتك ورعايتك، واجعله من الذين لا يصيبهم سوء ما داموا في حفظك ورعايتك.

اللهم تقبل دعائي لأبي، وأجب عني سؤالي، وارحمه برحمتك الواسعة، واحفظه من كل سوء، واجعله في أمان من كل شر، ومنحه السلامة والأمن والطمأنينة.

6. الدعاء بسعادة الأب

اللهم اسعد أبي وأدخل السرور إلى قلبه، واجعل أيامه مليئة بالفرحة والسعادة، واجعله من الذين ينعمون بالسعادة والهناء والطمأنينة.

اللهم ارزق أبي السعادة في الدنيا والآخرة، واجعله من الذين يرون وجهك الكريم في الآخرة وينعمون برؤية أنبيائك ورسلك والصالحين.

اللهم تقبل دعائي لأبي، وأجب عني سؤالي، وارحمه برحمتك الواسعة، واسعده في الدنيا والآخرة، واجعله من الفائزين الفائزين في الآخرة.

7. الدعاء بمغفرة الأب

اللهم اغفر لأبي ذنوبه كلها، صغيرة وكبيرة، ظاهرة وباطنة، قديمها وحديثها، واعف عنه وأدره في مغفرتك ورحمتك، واجعله من الذين ينالون رضاك ورحمتك.

اللهم لا تؤاخذ أبي بما فعل من ذنوب وخطايا، وتجاوز عن سيئاته، وقبل توبته، واعف عنه وأدخله جنتك بغير حساب ولا عذاب.

اللهم ارحم أبي برحمتك الواسعة، واغفر له ذنوبه، وتجاوز عن سيئاته، واجعله من الذين يدخلون جنتك بغير حساب ولا عذاب، واجعله من الذين ينعمون بنعيمك الدائم في الآخرة.

الخاتمة

الأب هو النعمة العظيمة التي يجب علينا أن نشكر الله عليها دائمًا، وأن ندعو له بالخير والسعادة والصحة والعافية وطول العمر. فالأب هو السند الذي نلجأ إليه في وقت الشدة، وهو مصدر الحب والعطاء الذي لا ينضب. ولأن الأب هو كل هذا، يجب علينا أن ندعو له دائمًا بالخير، وأن نسأل الله عز وجل أن يحفظه ويرعاه، وأن يمنحه الصحة والعافية والعمر المديد.

أضف تعليق