دعاء مطر تويتر

دعاء مطر تويتر

دعاء المطر تويتر

مقدمة:

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين، أما بعد، فإن من أعظم النعم التي أنعم الله بها على عباده هو نعمة الماء، وهي من ضروريات الحياة، وتعتبر الأمطار مصدراً رئيسياً للمياه العذبة، وهي من نعم الله الكثيرة التي لا حصر لها، لذلك يجب علينا أن نحافظ عليها وشكر الله عليها، ومن الطرق التي يمكننا من خلالها التعبير عن شكرنا لله هو الدعاء بالمطر، خاصة في أوقات الجفاف والقحط، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم دعاء المطر تويتر، والذي يمكنكم مشاركته مع أصدقائكم ومتابعيكم على تويتر.

أولا: فضل الدعاء بالمطر:

1- الدعاء بالمطر من الأدعية المستحبة في الإسلام، وقد حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على الدعاء بالمطر، فقال: “من دعا بالغيث، وهو يعلم أنه لا يضرعه حبسه، لم يكتب الله له دعوة إلا استجابها له”، وهذا يدل على فضل الدعاء بالمطر وأهميته.

2- الدعاء بالمطر من أسباب نزول المطر، فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم: “ادعوني أستجب لكم”، وهذا يدل على أن الدعاء سبب من أسباب نزول المطر، لذلك يجب علينا أن ندعو الله بالمطر بإلحاح وتضرع.

3- الدعاء بالمطر من العبادات التي يحبها الله تعالى، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ما من مسلم يدعو الله بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا استجابها الله له، إما أن يعجلها له في الدنيا، وإما أن يدخرها له في الآخرة”، وهذا يدل على أن الدعاء بالمطر من العبادات التي يحبها الله تعالى ويثيب عليها.

ثانيا: آداب الدعاء بالمطر:

1- يجب أن يكون الداعي على طهارة، وذلك لأن الدعاء من العبادات التي يجب أن تصدر عن قلب طاهر ونفس مطمئنة.

2- يجب أن يستقبل الداعي القبلة، وذلك لأن القبلة هي جهة العزة والشرف، وهي جهة الدعاء المستجاب، لذلك يجب على الداعي أن يستقبل القبلة عند الدعاء بالمطر.

3- يجب أن يكون الداعي خاشعا ومتضرعا، وذلك لأن الدعاء عبادة لله تعالى، ويجب أن تصدر عن قلب خاشع ومتضرع، لذلك يجب على الداعي أن يتواضع لله تعالى ويدعوه بخشوع وتضرع.

ثالثا: أوقات الدعاء بالمطر:

1- من أفضل أوقات الدعاء بالمطر هو وقت السحر، وذلك لأن وقت السحر هو وقت نزول الرحمات، وهو وقت استجابة الدعاء، لذلك يجب على الداعي أن يحرص على الدعاء بالمطر في وقت السحر.

2- من الأوقات المستحبة أيضا للدعاء بالمطر هو وقت نزول المطر، وذلك لأن وقت نزول المطر هو وقت استجابة الدعاء، لذلك يجب على الداعي أن يحرص على الدعاء بالمطر عند نزوله.

3- يمكن الدعاء بالمطر في أي وقت، ولكن الأوقات السابقة هي من أفضل الأوقات للدعاء بالمطر ونزوله.

رابعا: صيغ الدعاء بالمطر:

1- اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من اليأسين، اللهم أنزل علينا الغيث واجعلنا من الشاكرين.

2- اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من الهالكين، اللهم أنزل علينا الغيث واجعلنا من الناجين، اللهم أنزل علينا الغيث وارزقنا من فضلك يا كريم.

3- اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من الضالين، اللهم أنزل علينا الغيث واجعلنا من المهتدين، اللهم أنزل علينا الغيث واهدنا إلى صراطك المستقيم.

خامسا: دعاء المطر تويتر:

1- اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أنزل علينا الغيث واجعلنا من الشاكرين، دعاء_المطر.

2- اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من الهالكين، اللهم أنزل علينا الغيث واجعلنا من الناجين، دعاء_المطر.

3- اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من الضالين، اللهم أنزل علينا الغيث واجعلنا من المهتدين، دعاء_المطر.

سادسا: فوائد الدعاء بالمطر:

1- الدعاء بالمطر سبب من أسباب نزول المطر، فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم: “ادعوني أستجب لكم”.

2- الدعاء بالمطر من العبادات التي يحبها الله تعالى، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ما من مسلم يدعو الله بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا استجابها الله له”.

3- الدعاء بالمطر يزيد من إيمان المسلم وتقواه، وذلك لأن الدعاء عبادة لله تعالى، والعبادة تزيد من إيمان المسلم وتقواه.

سابعا: خاتمة:

وفي ختام هذا المقال، نرجو من الله تعالى أن ينزل علينا الغيث ولا يجعلنا من القانطين، وأن يجعلنا من الشاكرين، وأن يهدينا إلى صراطك المستقيم، وأن يرزقنا من فضله، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

أضف تعليق