دعاء يامن تحل به عقد المكاره كتابه

دعاء يامن تحل به عقد المكاره كتابه

دعاء يامن تحل به عقد المكاره

مقدمة:

الحياة مليئة بالتحديات والصعوبات، ولكن هناك دعاء خاص يمكن أن يساعد في حل جميع مشاكلنا والتغلب على جميع الصعوبات التي نواجهها. هذا الدعاء هو “يامن تحل به عقد المكاره”. وهو دعاء قوي للغاية وقد ورد في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة. وفي هذا المقال، سوف نتعرف على هذا الدعاء وفضله وكيفيّة استخدامه.

فضل دعاء يامن تحل به عقد المكاره:

1. يزيل الهم والغم والحزن.

2. يفرج الكرب وينقذ من الشدائد.

3. يقضي الديون ويزيل الفقر.

4. ييسر الزواج ويرزق بالأولاد.

5. يحمي من الأمراض والأوبئة.

6. ينصر على الأعداء ويحفظ من شرهم.

7. يدخل الجنة ويجنب النار.

كيفيّة استخدام دعاء يامن تحل به عقد المكاره:

1. الوضوء قبل الدعاء.

2. استقبال القبلة ورفع اليدين.

3. قراءة الدعاء بخشوع وتدبر.

4. تكرار الدعاء عدة مرات.

5. الإيمان بأن الله سيستجيب للدعاء.

6. الصبر على الاستجابة وعدم اليأس.

7. شكر الله تعالى على الاستجابة.

قصص عن فضل دعاء يامن تحل به عقد المكاره:

1. قصة الرجل الذي كان مديونًا بمبلغ كبير من المال وكان على وشك السجن، ولكن بعد أن داوم على قراءة دعاء “يامن تحل به عقد المكاره”، رزقه الله بمبلغ كبير من المال يكفي لسداد ديونه.

2. قصة المرأة التي كانت تعاني من مرض السرطان، ولكن بعد أن داومت على قراءة دعاء “يامن تحل به عقد المكاره”، شفاها الله تعالى من مرضها تمامًا.

3. قصة الشاب الذي كان عاطلاً عن العمل، ولكن بعد أن داوم على قراءة دعاء “يامن تحل به عقد المكاره”، حصل على وظيفة مرموقة براتب كبير.

خاتمة:

دعاء “يامن تحل به عقد المكاره” هو دعاء قوي للغاية يمكن أن يساعد في حل جميع مشاكلنا والتغلب على جميع الصعوبات التي نواجهها. وقد ورد هذا الدعاء في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال: يامن تحل به عقد المكاره، وتنفرج به الكروب، وتقضى به الحاجات، وتُدفع به البلايا، وتُنال به الرغائب، وترفع به الدرجات، وتستجاب به الدعوات، يا ملين الحديد، ويا جامع الشتيت، ويا رافع السماء بلا عمد، يا منفس الكرب، يا مفرج الهم، يا راحم العباد، يا غافر الذنوب، يا قابل التوب، يا وهاب العطايا، يا باسط اليدين بالرحمة، يا سامع الأصوات، يا مجيب الدعوات، يا غافر الخطيئات، يا راحم العثرات، يا باعث الرسل، يا منزل الكتب، يا جابر الكسُور، يا قاضي الحاجات، يا غافر السيئات، يا متقبل الحسنات، يا دافع البليات، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تحل عقدتي وتكشف كربي وتقضي حاجتي وتدفع عني البلاء وتنيلني الرغائب وترفع درجتي وتستجب دعوتي وتلين لي الحديد وتجمع لي الشتيت وترفع السماء بلا عمد وتكشف عني الكرب وتفرج عني الهم وترحمني وتغفر لي ذنوبي وتقبل توبتي وتهب لي العطايا وتبسط لي يديك بالرحمة وتسمع صوتي وتجيب دعوتي وتغفر خطيئتي وترحم عثرتي وتبعث رسلي وتنزل كتبك وتجبر كسري وتقضي حاجتي وتغفر سيئاتي وتتقبل حسناتي وتدفع عني البليات، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا النعماء والجود، يا ذا العفو والرحمة، يا ذا الطول والبأس الشديد، يا ذا العزة والجبروت، يا ذا السلطان الغالب، يا ذا المنة والفضل، يا ذا المعروف والإحسان، يا ذا الإجابة والتيسير، يا ذا اللطف والتقدير، يا ذا الإنعام والتكريم، يا ذا الحكمة والتدبير، يا ذا العلم والإحاطة، يا ذا القدرة والمشيئة، يا ذا الإرادة والتكوين، يا ذا الخلق والرزق، يا ذا الأمر والنهي، يا ذا الحساب والعقاب، يا ذا الثواب والمغفرة، يا ذا الجنة والنار، أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تحل عقدتي وتكشف عني كربي وتقضي حاجتي وتدفع عني البلاء وتنيلني الرغائب وترفع درجتي وتستجب دعوتي”.

أضف تعليق