دعاء يامن تحل به عقد المكاره

دعاء يامن تحل به عقد المكاره

دعاء يامن تحل به عقد المكاره:

المقدمة:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد،

فإن من أعظم النعم التي أنعم الله بها على عباده هي نعمة الدعاء، حيث إنه من أقرب الطرق إلى الله تعالى وأحبها إليه، وهو من أعظم أسباب تفريج الكرب وإزالة الهموم وقضاء الحوائج.

ومن أفضل الأدعية التي يمكن للمرء أن يدعو بها هو دعاء “يا من تحل به عقد المكاره”، فإنه من الأدعية الشريفة العظيمة التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي لها فضل كبير في تفريج الكرب وإزالة الهموم وقضاء الحوائج.

فضائل دعاء “يا من تحل به عقد المكاره”:

1. استجابة الدعاء:

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال في دبر كل صلاة “يا من تحل به عقد المكاره، يا من تفرج به الكرب، يا من تنزل به الرحمة، يا من تجيب دعوة المضطرين، يا رحمن يا رحيم، ارزقني من حيث لا أحتسب” ثلاث مرات، استجيب له دعائه”.

2. الشفاء من الأمراض:

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مرض أحد من أهله قال: “يا من تحل به عقد المكاره، يا من تفرج به الكرب، يا من تنزل به الرحمة، يا من تجيب دعوة المضطرين، يا رحمن يا رحيم، اشفه”.

3. قضاء الحوائج:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال في دبر كل صلاة “يا من تحل به عقد المكاره، يا من تفرج به الكرب، يا من تنزل به الرحمة، يا من تجيب دعوة المضطرين، يا رحمن يا رحيم، اقض حاجتي” ثلاث مرات، قضيت حاجته”.

كيفية الدعاء بـ “يا من تحل به عقد المكاره”:

1. الوضوء:

يستحب للمرء أن يتوضأ قبل الدعاء، فإن الوضوء من السنن المؤكدة التي لها فضل كبير في استجابة الدعاء.

2. استقبال القبلة:

يستحب للمرء أن يستقبل القبلة عند الدعاء، فإن استقبال القبلة من السنن المؤكدة التي لها فضل كبير في استجابة الدعاء.

3. التضرع والخشوع:

ينبغي للمرء أن يتضرع إلى الله تعالى ويخشع له عند الدعاء، فإن التضرع والخشوع من أهم شروط استجابة الدعاء.

أوقات الدعاء بـ “يا من تحل به عقد المكاره”:

1. دبر كل صلاة:

يستحب للمرء أن يدعو بدعاء “يا من تحل به عقد المكاره” دبر كل صلاة، فإن دبر الصلاة من أفضل أوقات الدعاء التي يرجى فيها الإجابة.

2. السحر:

يستحب للمرء أن يدعو بدعاء “يا من تحل به عقد المكاره” في السحر، فإن السحر من أفضل أوقات الدعاء التي يرجى فيها الإجابة.

3. عند الكرب والشدة:

يستحب للمرء أن يدعو بدعاء “يا من تحل به عقد المكاره” عند الكرب والشدة، فإن الكرب والشدة من أفضل أوقات الدعاء التي يرجى فيها الإجابة.

الخاتمة:

نسأل الله تعالى أن يرزقنا وإياكم حسن الدعاء وقبول الدعاء، وأن يفرج عنا كربنا ويزيل همومنا ويقضي حوائجنا، وأن يجعلنا من عباد

أضف تعليق