دعاء ياودود الذي اهتز له عرش الرحمن

دعاء ياودود الذي اهتز له عرش الرحمن

دعاء يا ودُود الذي اهتز له عرش الرحمن

مقدمة

دعاء ياودود هو من أكثر الأدعية التي وردت في السنة النبوية الشريفة، وهو من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى، وقد ورد في فضله العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، والتي منها ما رواه الترمذي عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قال يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما يريد أسألك باسمك الأعظم الأعز الأكرم أن ترزقني من واسع فضلك ورزقك”.

فضل دعاء ياودود

ورد في فضل دعاء ياودود العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، والتي منها ما رواه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قال يا ودود مائة مرة في يوم وليلة غفر الله له ذنوبه كلها”.

أوقات دعاء ياودود

لا يوجد وقت محدد لدعاء ياودود، ولكن يستحب الدعاء به في أوقات الإجابة، ومنها الثلث الأخير من الليل، وعند السحر، وبين الأذان والإقامة، وبعد الصلوات المكتوبة.

كيفية دعاء ياودود

لا توجد طريقة محددة لدعاء ياودود، ولكن يستحب أن يدعى به بخشوع وتضرع وإخلاص، وأن يكون الداعي على يقين بالإجابة، ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها ياودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسألك باسمك الأعظم الأعز الأكرم أن ترزقني من واسع فضلك ورزقك.

شروط استجابة دعاء ياودود

لاستجابة دعاء ياودود يجب أن تتوفر بعض الشروط، ومنها الإخلاص لله تعالى، واليقين بالإجابة، والخشوع والتضرع، وأن يكون الداعي على يقين بالإجابة، وأن يكون الدعاء بخير.

فوائد دعاء ياودود

ورد في دعاء ياودود العديد من الفوائد، ومنها استجابة الدعاء بإذن الله تعالى، وغفران الذنوب، وفتح أبواب الرزق، وشفاء الأمراض، وقضاء الحوائج.

خاتمة

دعاء ياودود من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى، وقد ورد في فضله العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ويستحب الدعاء به في أوقات الإجابة، ولا توجد طريقة محددة لدعاء ياودود، ولكن يستحب أن يدعى به بخشوع وتضرع وإخلاص، وأن يكون الداعي على يقين بالإجابة، ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها ياودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسألك باسمك الأعظم الأعز الأكرم أن ترزقني من واسع فضلك ورزقك.

أضف تعليق