دعاء يا عدتي في كربتي mp3

دعاء يا عدتي في كربتي mp3

دعاء يا عدتي في كربتي mp3

مقدمة:

الدعاء هو مناجاة العبد لربه، وهو عبادة عظيمة لها فضل كبير، فقد قال الله تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ} [البقرة: 186].

ويعتبر دعاء يا عدتي في كربتي من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهو من الأدعية المجربة والمستجابة بإذن الله تعالى، وقد ورد هذا الدعاء في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، منها ما رواه الإمام الترمذي عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول: “يا عدتي في كربتي، ويا غوثي في شدتي، اكشف عني ما أهمني يا أرحم الراحمين”.

فضل دعاء يا عدتي في كربتي:

لدعاء يا عدتي في كربتي فضل كبير، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء يا عدتي في كربتي ثلاث مرات كشف الله كربه وحزنه، وأبدله بالفرج والسرور”.

كما ورد عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “ما نزل بأحد من المسلمين كرب أو شدة إلا وقال دعاء يا عدتي في كربتي ثلاث مرات فكشف الله عنه كربه وشدته”.

شروط استجابة دعاء يا عدتي في كربتي:

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها حتى يستجيب الله تعالى لدعاء يا عدتي في كربتي، منها:

– الإخلاص لله تعالى واليقين بالإجابة.

– التضرع والخشوع في الدعاء.

– استقبال القبلة ورفع اليدين.

– الدعاء بصوت خافت.

– الإلحاح في الدعاء وتكراره.

– الدعاء في الثلث الأخير من الليل.

– الدعاء في السجود.

مواقف وأحداث حصلت بعد دعاء يا عدتي في كربتي:

هناك العديد من المواقف والأحداث التي حصلت بعد دعاء يا عدتي في كربتي، منها:

– روى الإمام البخاري عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في غزوة بدر الكبرى، وكان المشركون قد أحاطوا به وأصحابه، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: “يا عدتي في كربتي، ويا غوثي في شدتي، اكشف عني ما أهمني يا أرحم الراحمين”، فكشف الله عنه كربه وشدته، وانتصر المسلمون على المشركين.

– روى الإمام أحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقال له: “يا رسول الله، إن ابني مريض، وقد دعوت له بكل دعاء أعرفه فلم يشف، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: “قل يا عدتي في كربتي، ويا غوثي في شدتي، اكشف عن ابني ما أهمني يا أرحم الراحمين”، ففعل الرجل فشفي ابنه بإذن الله تعالى.

– روى الإمام الترمذي عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: “كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا نزل به كرب أو شدة قال: “يا عدتي في كربتي، ويا غوثي في شدتي، اكشف عني ما أهمني يا أرحم الراحمين”، فكان الله يكشف عنه كربه وشدته”.

أدعية أخرى مجربة ومستجابة:

هناك العديد من الأدعية الأخرى المجربة والمستجابة بإذن الله تعالى، منها:

– دعاء اللهم اكفني شر خلقك.

– دعاء اللهم إني أعوذ بك من شر كل ذي شر.

– دعاء اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة.

– دعاء اللهم إني أسألك حسن الخاتمة.

– دعاء اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

ختام:

دعاء يا عدتي في كربتي من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهو من الأدعية المجربة والمستجابة بإذن الله تعالى، وقد ورد هذا الدعاء في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، وله فضل كبير في كشف الكروب والشدائد، كما أن هناك العديد من المواقف والأحداث التي حصلت بعد دعاء يا عدتي في كربتي تدل على استجابة هذا الدعاء بإذن الله تعالى، وهناك العديد من الأدعية الأخرى المجربة والمستجابة بإذن الله تعالى، يجب على المسلم أن يكثر من الدعاء بها في كل وقت وحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *