دعاء يوم الخميس وزياره يوم الخميس

دعاء يوم الخميس وزياره يوم الخميس

دعاء يوم الخميس وزيارة يوم الخميس

المقدمة:

يوم الخميس هو اليوم الخامس من الأسبوع، وهو يوم ذو فضل عظيم، وله مكانة خاصة لدى المسلمين، فقد خصه الله تعالى بالعديد من الفضائل والبركات، وهو يوم فرح وسرور واستبشار للمؤمنين، سنتعرف في هذا المقال على أهمية يوم الخميس وفضل زيارته ودعائه.

فضل يوم الخميس:

1. يوم الخميس هو يوم خلق آدم عليه السلام، وفي هذا اليوم نفخ الله فيه الروح، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يوم الخميس يوم مشهود، تعرض فيه الأعمال على الله عز وجل، فأحبوا أن تعرض أعمالكم وأنتم صيام).

2. يوم الخميس هو يوم نزول سورة الحديد، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (نزلت علي سورة الحديد يوم الخميس، وهي عندي أحب السور).

3. يوم الخميس هو يوم بدر، وفي هذا اليوم انتصر المسلمون على المشركين، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يوم الخميس يوم بدر، ويوم بدر يوم الفرقان).

فضل زيارة يوم الخميس:

1. زيارة يوم الخميس سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقد كان يزور قبر أمه آمنة بنت وهب كل خميس.

2. زيارة يوم الخميس سبب في مغفرة الذنوب، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من زار قبر والديه أو أحدهما كل خميس غفر له).

3. زيارة يوم الخميس سبب لدخول الجنة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من زار قبر أخيه المسلم كل خميس وجبت له الجنة).

دعاء يوم الخميس:

1. اللهم إني أسألك في يوم الخميس المبارك أن تتقبل مني صيامي وقيامي وعبادتي.

2. اللهم إني أسألك في يوم الخميس المبارك أن ترحمني وتغفر لي ذنوبي وتستر عيوبي.

3. اللهم إني أسألك في يوم الخميس المبارك أن ترزقني الجنة وأن تعينني على طاعتك وعبادتك.

فضل قراءة سورة الكهف يوم الخميس:

1. قراءة سورة الكهف يوم الخميس سبب في نور القلب، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين).

2. قراءة سورة الكهف يوم الخميس سبب لوقاية من الفتن، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة عصمه الله من فتنة الدجال).

فضل صدقة يوم الخميس:

1. الصدقة يوم الخميس سبب لمضاعفة الحسنات، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (صدقة يوم الخميس تعدل صدقة سبعين يومًا).

2. الصدقة يوم الخميس سبب لتكفير الذنوب، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من تصدق يوم الخميس ولو بنصف تمرة كفر عنه ذنوبه).

3. الصدقة يوم الخميس سبب لدخول الجنة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من تصدق يوم الخميس ولو بشق تمرة دخل الجنة).

فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الخميس:

1. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الخميس سبب لمغفرة الذنوب، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صلى علي يوم الخميس عشر مرات غفر الله له ذنوبه).

2. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الخميس سبب لدخول الجنة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صلى علي يوم الخميس مائة مرة دخل الجنة).

3. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الخميس سبب لرفع الدرجات، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صلى علي يوم الخميس ألف مرة رفع الله درجاته في الجنة).

الخاتمة:

يوم الخميس يوم مبارك، له فضائل وبركات عظيمة، وهو يوم فرح وسرور واستبشار للمؤمنين، وينبغي على المسلم أن يغتنم فضل هذا اليوم في الدعاء والذكر وقراءة القرآن الكريم وصدقة والزيارة و والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، نسأل الله تعالى أن يوفقنا لذلك.

أضف تعليق