دعاء يوم السبت الصباح

دعاء يوم السبت الصباح

دعاء يوم السبت الصباح: طاقة إيجابية لبدء يومك بسلام

مقدمة:

يوم السبت هو اليوم الأول من الأسبوع في التقويم العربي، وهو يوم ميمون ومبارك عند المسلمين، حيث أنه اليوم الذي خلق فيه الله تعالى آدم عليه السلام، كما أنه اليوم الذي تُوزع فيه الأرزاق على العباد، لذا يستحب للمسلمين أن يبدؤوا يومهم بدعاء خاص ليوم السبت، وهو دعاء يوم السبت الصباح.

فضل دعاء يوم السبت الصباح:

إن لدعاء يوم السبت الصباح فضل كبير، ومن هذا الفضل:

– أنه دعاء مستجاب، حيث أن الله تعالى يستجيب لدعاء عباده في هذا اليوم المبارك.

– أنه دعاء يبارك في اليوم كله، حيث أن من دعا به في صباح يوم السبت، بارك الله تعالى له في هذا اليوم كله.

– أنه دعاء يجلب الرزق والبركة، حيث أن من دعا به في صباح يوم السبت، يفتح الله تعالى عليه أبواب الرزق والبركة.

أدعية يوم السبت الصباح:

هناك العديد من الأدعية التي يمكن للمسلمين أن يدعوا بها في صباح يوم السبت، ومن هذه الأدعية:

– “اللهم يا رازق السائلين ويا راحم المساكين أسألك في هذا اليوم المبارك أن ترزقني رزقًا حلالًا طيبًا يكفيني وعيالي وأن تبارك لي فيه وأن تجعله سببًا في سعادتي وراحتي”.

– “اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء أسألك في هذا اليوم المبارك أن تجعل يومي هذا يومًا مباركًا وأن توفقني فيه إلى كل خير وأن تصرف عني كل شر وأن تحفظني من كل سوء وأن ترضى عني يا رب العالمين”.

– “اللهم يا من لا يحتاج إلى شيء وأنت غني عن العالمين أسألك في هذا اليوم المبارك أن تغفر لي ذنوبي وأن تتجاوز عن سيئاتي وأن ترحمني برحمتك الواسعة وأن تدخلني برحمتك في جنات النعيم”.

دعاء يوم السبت الصباح للمريض:

إذا كان المسلم مريضًا في يوم السبت، فإنه يمكنه أن يدعو بهذا الدعاء:

– “اللهم يا شافي يا معافي أسألك في هذا اليوم المبارك أن تشفيني من مرضي وأن تمن عليّ بالصحة والعافية وأن تعيد إليّ عافيتي وقوتي وأن تجعلني من عبادك الصالحين المعافين”.

– “اللهم يا لطيف يا كريم أسألك في هذا اليوم المبارك أن ترحمني برحمتك الواسعة وأن تخفف عني ألمي ووجعي وأن تجعلني صابرًا على البلاء وأن ترزقني الشفاء العاجل”.

– “اللهم يا رب الناس مالك الناس أسألك في هذا اليوم المبارك أن تمسح على جسدي بيدك الشافية وأن تشفيني من مرضي وأن تجعلني من عبادك الصالحين الأصحاء”.

دعاء يوم السبت الصباح للحامل:

إذا كانت المسلمة حاملًا في يوم السبت، فإنه يمكنها أن تدعو بهذا الدعاء:

– “اللهم يا حافظ يا وكيل أسألك في هذا اليوم المبارك أن تحفظ حملي وأن تتمه على خير وأن ترزقني ولدًا سليمًا معافى وأن تجعله من عبادك الصالحين”.

– “اللهم يا لطيف يا كريم أسألك في هذا اليوم المبارك أن تسهل عليّ ولادتي وأن تجعل ولدي بارًا بي وبأبيه وأن يجعله من عبادك الصالحين”.

– “اللهم يا رب الناس مالك الناس أسألك في هذا اليوم المبارك أن تحفظني وحملي من كل شر وأن تجعل ولدي من عبادك الصالحين الأصحاء”.

دعاء يوم السبت الصباح للطالب:

إذا كان المسلم طالبًا في يوم السبت، فإنه يمكنه أن يدعو بهذا الدعاء:

– “اللهم يا علام الغيوب يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه أسألك في هذا اليوم المبارك أن توفقني في دراستي وأن تيسر لي فهم المواد وأن تجعلني من المتفوقين وأن ترزقني النجاح والتوفيق”.

– “اللهم يا لطيف يا كريم أسألك في هذا اليوم المبارك أن تسهل عليّ امتحاناتي وأن تجعلني من الناجحين وأن ترزقني الدرجات العالية وأن تجعلني من عبادك الصالحين المتعلمين”.

– “اللهم يا رب الناس مالك الناس أسألك في هذا اليوم المبارك أن تحفظني من الغش والخداع وأن ترزقني العلم النافع وأن تجعلني من عبادك الصالحين المتعلمين”.

دعاء يوم السبت الصباح للتاجر:

إذا كان المسلم تاجرًا في يوم السبت، فإنه يمكنه أن يدعو بهذا الدعاء:

– “اللهم يا رازق السائلين ويا راحم المساكين أسألك في هذا اليوم المبارك أن ترزقني رزقًا حلالًا طيبًا يكفيني وعيالي وأن تبارك لي فيه وأن تجعل تجارتي رابحة وأن تحفظها من كل سوء”.

– “اللهم يا لطيف يا كريم أسألك في هذا اليوم المبارك أن تفتح عليّ أبواب الرزق وأن تيسر لي البيع والشراء وأن تجعل تجارتي مربحة وأن تحفظها من كل شر”.

– “اللهم يا رب الناس مالك الناس أسألك في هذا اليوم المبارك أن تحفظ تجارتي من الغش والخداع وأن ترزقني الربح الحلال الطيب وأن تجعلني من عبادك الصالحين المتاجرين”.

دعاء يوم السبت الصباح للمسافر:

إذا كان المسلم مسافرًا في يوم السبت، فإنه يمكنه أن يدعو بهذا الدعاء:

– “اللهم يا حافظ يا وكيل أسألك في هذا اليوم المبارك أن تحفظني في سفري وأن توص

أضف تعليق