سعر اختبار الحمل في الصيدلية

سعر اختبار الحمل في الصيدلية

سعر اختبار الحمل في الصيدلية

مقدمة

اختبار الحمل هو إجراء طبي يُجرى لتحديد ما إذا كانت المرأة حبلى أم لا. هناك نوعان رئيسيان من اختبارات الحمل: اختبارات الحمل المنزلية واختبارات الحمل المخبرية. يمكن إجراء اختبار الحمل المنزلي في المنزل باستخدام عينة من البول، بينما يتم إجراء اختبار الحمل المخبري في عيادة الطبيب باستخدام عينة من الدم أو البول.

أنواع اختبارات الحمل

اختبارات الحمل المنزلية: تتوفر اختبارات الحمل المنزلية في الصيدليات ومحلات البقالة، وهي سهلة الاستخدام ويمكن إجراؤها في المنزل. تعمل اختبارات الحمل المنزلية عن طريق الكشف عن هرمون الحمل (الموجهة للغدد التناسلية المشيمية البشرية) في البول.

اختبارات الحمل المخبرية: يتم إجراء اختبارات الحمل المخبرية في عيادة الطبيب باستخدام عينة من الدم أو البول. اختبارات الحمل المخبرية أكثر حساسية من اختبارات الحمل المنزلية، ويمكنها الكشف عن هرمون الحمل في وقت مبكر من الحمل.

دقة اختبارات الحمل

دقة اختبارات الحمل المنزلية عالية، ولكنها ليست مثالية. قد تكون نتائج اختبار الحمل المنزلي خاطئة في بعض الأحيان، وذلك لأسباب مختلفة، مثل:

إجراء الاختبار في وقت مبكر جدًا من الحمل.

عدم اتباع تعليمات الاختبار بشكل صحيح.

استخدام اختبار منتهي الصلاحية.

دقة اختبارات الحمل المخبرية أعلى من دقة اختبارات الحمل المنزلية. نادراً ما تكون نتائج اختبار الحمل المخبري خاطئة.

سعر اختبار الحمل في الصيدلية

تختلف أسعار اختبارات الحمل المنزلية حسب نوع الاختبار والعلامة التجارية. تتراوح أسعار اختبارات الحمل المنزلية عادة بين 10 إلى 50 ريال سعودي.

تختلف أسعار اختبارات الحمل المخبرية حسب نوع الاختبار والعيادة التي يتم فيها إجراء الاختبار. تتراوح أسعار اختبارات الحمل المخبرية عادة بين 50 إلى 100 ريال سعودي.

متى يجب إجراء اختبار الحمل؟

يمكن إجراء اختبار الحمل في أي وقت بعد تأخر الدورة الشهرية. ومع ذلك، يكون اختبار الحمل أكثر دقة إذا تم إجراؤه بعد أسبوع على الأقل من تأخر الدورة الشهرية.

إذا كانت نتيجة اختبار الحمل المنزلي سلبية ولكنك تعتقدين أنك قد تكونين حاملاً، فيجب عليك إجراء اختبار الحمل المخبري للتأكد.

ما الذي يجب فعله بعد اختبار الحمل الإيجابي؟

إذا كانت نتيجة اختبار الحمل إيجابية، يجب عليك زيارة الطبيب في أقرب وقت ممكن. سيقوم الطبيب بإجراء فحص جسدي وفحوصات الدم والبول لتأكيد الحمل وتحديد موعد الولادة.

الخلاصة

اختبار الحمل هو إجراء طبي يُجرى لتحديد ما إذا كانت المرأة حبلى أم لا. تتوفر اختبارات الحمل المنزلية والاختبارات المخبرية في جميع الصيدليات والعيادات الطبيّة، من المهم تحديد ما إذا كانت المرأة حاملًا في وقت مبكر من الحمل للحصول على الرعاية المناسبة اللازمة لها ولجنينها.

أضف تعليق