كيف يكون اختبار الحمل ايجابي

كيف يكون اختبار الحمل ايجابي

مقدمة

اختبار الحمل هو أحد الطرق الأكثر شيوعًا لمعرفة ما إذا كانت المرأة حاملًا أم لا. عادةً ما يتم إجراؤه باستخدام مجموعة اختبار الحمل التي يتم شراؤها من الصيدلية. يمكن أيضًا إجراء اختبار الحمل في عيادة الطبيب. هناك نوعان رئيسيان من اختبارات الحمل: اختبارات الحمل المنزلية واختبارات الحمل المخبرية.

أنواع اختبارات الحمل

اختبارات الحمل المنزلية: يمكن شراء اختبارات الحمل المنزلية من الصيدليات ومحلات السوبر ماركت. وهي مصممة لتكون سهلة الاستخدام في المنزل. عادةً ما تتضمن اختبارات الحمل المنزلية عينة من البول وجهاز اختبار. جهاز الاختبار هو شريط يحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع هرمون الحمل البشري (hCG). إذا كانت المرأة حاملًا، فسيتحول جهاز الاختبار إلى اللون الأزرق أو الوردي.

اختبارات الحمل المخبرية: يتم إجراء اختبارات الحمل المخبرية في عيادة الطبيب. وهي أكثر دقة من اختبارات الحمل المنزلية. عادةً ما تتضمن اختبارات الحمل المخبرية عينة من الدم أو البول. يتم إرسال العينة إلى المختبر للفحص. إذا كانت المرأة حاملًا، فسيتم اكتشاف هرمون الحمل البشري (hCG) في العينة.

متى يمكن إجراء اختبار الحمل؟

يمكن إجراء اختبار الحمل في أي وقت بعد انقطاع الدورة الشهرية. ومع ذلك، فإن أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل هو بعد أسبوع واحد على الأقل من انقطاع الدورة الشهرية. في هذا الوقت، يكون مستوى هرمون الحمل البشري (hCG) في الجسم مرتفعًا بدرجة كافية ليتم اكتشافه بواسطة اختبار الحمل.

كيفية إجراء اختبار الحمل المنزلي

اقرأ التعليمات الموجودة على عبوة اختبار الحمل بعناية.

اغسل يديك جيدًا.

اجمع عينة من البول في كوب نظيف.

اغمس جهاز الاختبار في عينة البول لمدة 10 ثوانٍ.

انتظر بضع دقائق حتى تظهر النتيجة.

اتبع التعليمات الموجودة على عبوة اختبار الحمل لتفسير النتيجة.

ماذا تفعل إذا كانت نتيجة اختبار الحمل إيجابية؟

إذا كانت نتيجة اختبار الحمل إيجابية، فعليك الاتصال بطبيبك لتأكيد الحمل. سيقوم طبيبك بإجراء فحص بدني ويسألك عن تاريخك الطبي. قد يطلب طبيبك أيضًا إجراء اختبار حمل مخبري للتأكيد. بعد تأكيد الحمل، سيضع طبيبك خطة رعاية لك ولفردك الجديد.

ماذا تفعل إذا كانت نتيجة اختبار الحمل سلبية؟

إذا كانت نتيجة اختبار الحمل سلبية، فهذا يعني أنك لست حاملًا. ومع ذلك، فقد يكون اختبار الحمل سلبيًا حتى لو كنت حاملًا. وهذا ما يسمى بحمل كاذب سلبي. يمكن أن يحدث الحمل الكاذب السلبي إذا أجريت اختبار الحمل في وقت مبكر جدًا من الحمل أو إذا لم تتبع التعليمات الموجودة على عبوة اختبار الحمل بشكل صحيح. إذا كنت تعتقدين أنك حامل حتى لو كانت نتيجة اختبار الحمل سلبية، فتحدثي إلى طبيبك.

الخلاصة

اختبار الحمل هو أحد الطرق الأكثر شيوعًا لمعرفة ما إذا كانت المرأة حاملًا أم لا. هناك نوعان رئيسيان من اختبارات الحمل: اختبارات الحمل المنزلية واختبارات الحمل المخبرية. يمكن إجراء اختبار الحمل في أي وقت بعد انقطاع الدورة الشهرية. ومع ذلك، فإن أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل هو بعد أسبوع واحد على الأقل من انقطاع الدورة الشهرية. إذا كانت نتيجة اختبار الحمل إيجابية، فعليك الاتصال بطبيبك لتأكيد الحمل. إذا كانت نتيجة اختبار الحمل سلبية، فهذا يعني أنك لست حاملًا. ومع ذلك، فقد يكون اختبار الحمل سلبيًا حتى لو كنت حاملًا. وهذا ما يسمى بحمل كاذب سلبي. إذا كنت تعتقدين أنك حامل حتى لو كانت نتيجة اختبار الحمل سلبية، فتحدثي إلى طبيبك.

أضف تعليق