سعر ايباد ميني 6 بالدولار

سعر ايباد ميني 6 بالدولار

سعر آيباد ميني 6 بالدولار

مقدمة

أي باد ميني 6 هو أحدث جهاز لوحي من شركة آبل، والذي تم الإعلان عنه في 14 سبتمبر 2021. يتميز الجهاز بتصميم جديد تمامًا مع شاشة أكبر وشريحة أسرع وكاميرا خلفية أفضل. في هذا المقال، سنلقي نظرة مفصلة على سعر iPad mini 6 بالدولار الأمريكي، ومواصفاته، ومميزاته، وعيوبه.

المواصفات

الشاشة: شاشة Retina مقاس 8.3 بوصة بدقة 2266 × 1488 بكسل وكثافة 326 بكسل لكل بوصة

المعالج: شريحة A15 Bionic مع معالج رسومات رباعي النواة

ذاكرة الوصول العشوائي: 4 غيغابايت

التخزين: 64 غيغابايت أو 256 غيغابايت

الكاميرا الخلفية: كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل مع التركيز التلقائي وكشف الوجه ووضع بانوراما

الكاميرا الأمامية: كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل مع وضع صورة ومركز المسرح

الاتصال: واي فاي 6 وبلوتوث 5.0 وشبكة خلوية اختيارية

البطارية: تصل إلى 10 ساعات من تصفح الإنترنت أو مشاهدة الفيديو على شبكة Wi-Fi أو 9 ساعات على شبكة خلوية

الأبعاد: 195.4 × 134.8 × 6.3 مم

الوزن: 293 غرام

المميزات

التصميم الجديد: يتميز iPad mini 6 بتصميم جديد تمامًا مع حواف أنحف وشاشة أكبر. كما أنه أخف وزنًا وأرق من الجيل السابق.

الشاشة الكبيرة: تبلغ مساحة شاشة iPad mini 6 8.3 بوصة، وهي أكبر من شاشة الجيل السابق التي يبلغ قطرها 7.9 بوصة. كما أنها أكثر سطوعًا ولها ألوان أكثر حيوية.

الشريحة الأسرع: يعمل iPad mini 6 بشريحة A15 Bionic، وهي نفس الشريحة الموجودة في iPhone 13 Pro. إنها أسرع شريحة حتى الآن في جهاز لوحي من آبل.

الكاميرا الخلفية الأفضل: تحتوي الكاميرا الخلفية في iPad mini 6 على مستشعر جديد بدقة 12 ميجابكسل مع التركيز التلقائي وكشف الوجه ووضع بانوراما. كما يمكنها تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

الكاميرا الأمامية الأفضل: تتميز الكاميرا الأمامية في iPad mini 6 بدقة 12 ميجابكسل، وهي أعلى من دقة الكاميرا الأمامية في الجيل السابق. كما أنها تدعم وضع صورة ومركز المسرح.

الاتصال: يدعم iPad mini 6 شبكة Wi-Fi 6 وبلوتوث 5.0 وشبكة خلوية اختيارية. كما أنه يدعم قلم آبل من الجيل الثاني.

البطارية: تدوم بطارية iPad mini 6 لمدة تصل إلى 10 ساعات من تصفح الإنترنت أو مشاهدة الفيديو على شبكة Wi-Fi أو 9 ساعات على شبكة خلوية.

العيوب

السعر المرتفع: يبلغ سعر iPad mini 6 499 دولارًا أمريكيًا لطراز 64 غيغابايت و649 دولارًا أمريكيًا لطراز 256 غيغابايت. وهذا يجعله أغلى من الجيل السابق الذي كان يبدأ سعره من 399 دولارًا أمريكيًا.

عدم وجود منفذ سماعات الرأس: لا يحتوي iPad mini 6 على منفذ سماعات الرأس. وهذا يعني أنك ستحتاج إلى استخدام سماعات رأس لاسلكية أو محول من منفذ USB-C إلى مقبس سماعة الرأس.

عدم وجود شحن لاسلكي: لا يدعم iPad mini 6 الشحن اللاسلكي. وهذا يعني أنك ستحتاج إلى استخدام كابل Lightning لشحنه.

عدم وجود Face ID: لا يحتوي iPad mini 6 على Face ID. وهذا يعني أنك ستحتاج إلى استخدام Touch ID أو رمز المرور لإلغاء قفل الجهاز.

الخلاصة

iPad mini 6 هو جهاز لوحي ممتاز مع شاشة كبيرة وأداء سريع وكاميرا خلفية محسنة. ومع ذلك، فهو أيضًا أغلى من الجيل السابق ولا يحتوي على منفذ سماعات الرأس أو شحن لاسلكي أو Face ID. إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي صغير وقوي، فإن iPad mini 6 هو خيار رائع. ولكن إذا كنت لا تريد إنفاق الكثير من المال، فقد ترغب في التفكير في الجيل السابق من iPad mini أو جهاز لوحي آخر من آبل.

أضف تعليق