سعر دواء اوستيوكير

سعر دواء اوستيوكير

سعر دواء أوستيوكير

مقدمة

أوستيوكير هو دواء يستخدم لعلاج هشاشة العظام، وهو مرض شائع يصيب العظام ويجعلها ضعيفة وهشة. يحتوي أوستيوكير على المادة الفعالة أليندرونات، وهي دواء بيسفوسفونات يعمل عن طريق تقليل فقدان العظام وتحسين كثافة العظام.

الجرعة

الجرعة المعتادة من أوستيوكير هي قرص واحد مرة واحدة في الأسبوع. يجب تناول الدواء مع كوب كامل من الماء على معدة فارغة قبل 30 دقيقة من تناول الطعام أو الشراب. يجب تجنب الاستلقاء لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الدواء.

الآثار الجانبية

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لأوستيوكير هي حرقة المعدة وعسر الهضم والإسهال والغازات وآلام العظام والمفاصل. قد تحدث أيضًا آثار جانبية أخرى مثل الصداع والدوخة والتعب والضعف والغثيان والقيء.

موانع الاستعمال

لا يجب استخدام أوستيوكير إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أليندرونات أو أي من المكونات الأخرى للدواء. كما لا يجب أيضًا استخدام الدواء إذا كنت تعاني من مشاكل في المعدة أو المريء مثل القرحة أو الالتهاب.

التفاعلات الدوائية

قد يتفاعل أوستيوكير مع بعض الأدوية الأخرى، بما في ذلك مضادات الحموضة والمكملات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم والحديد. يجب إخبار الطبيب عن جميع الأدوية التي تتناولها قبل البدء في تناول أوستيوكير.

الحمل والرضاعة

لا يجب استخدام أوستيوكير أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

الاستخدام طويل الأمد

يجب استخدام أوستيوكير لمدة طويلة الأمد، عادة لمدة 5 سنوات أو أكثر. يجب مراجعة الطبيب بانتظام لمراقبة فعالية الدواء وتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى الاستمرار في تناوله.

الخلاصة

أوستيوكير هو دواء يستخدم لعلاج هشاشة العظام. الدواء متوفر على شكل أقراص تؤخذ مرة واحدة في الأسبوع. الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لأوستيوكير هي حرقة المعدة وعسر الهضم والإسهال والغازات وآلام العظام والمفاصل. لا يجب استخدام الدواء إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أليندرونات أو أي من المكونات الأخرى للدواء. كما لا يجب أيضًا استخدام الدواء إذا كنت تعاني من مشاكل في المعدة أو المريء مثل القرحة أو الالتهاب. يجب إخبار الطبيب عن جميع الأدوية التي تتناولها قبل البدء في تناول أوستيوكير. لا يجب استخدام أوستيوكير أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. يجب استخدام أوستيوكير لمدة طويلة الأمد، عادة لمدة 5 سنوات أو أكثر. يجب مراجعة الطبيب بانتظام لمراقبة فعالية الدواء وتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى الاستمرار في تناوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *