عبدالرحمن المطيري يسب الله

عبدالرحمن المطيري يسب الله

عبد الرحمن المطيري يسب الله

المقدمة:

في الآونة الأخيرة، شهد العالم العربي والإسلامي موجة من الغضب والاستنكار بعد انتشار مقطع فيديو يظهر فيه المدعو عبد الرحمن المطيري وهو يسب الله سبحانه وتعالى بأبشع الألفاظ. وقد أثار هذا الفيديو ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد من الناس بمحاسبة المطيري ومعاقبته على تطاوله على الذات الإلهية.

السيرة الذاتية لعبد الرحمن المطيري:

ولد عبد الرحمن المطيري في المملكة العربية السعودية عام 1985. درس في جامعة الملك سعود وتخرج منها بتخصص الهندسة المدنية. عمل بعد تخرجه في شركة هندسية لمدة عامين، ثم تركها وأسس شركته الخاصة. وفي عام 2015، بدأ المطيري في إلقاء المحاضرات الدينية على مواقع التواصل الاجتماعي، وسرعان ما اكتسب شعبية كبيرة بين الشباب السعودي.

فيديو سب الله:

في شهر يوليو 2020، نشر عبد الرحمن المطيري مقطع فيديو على حسابه على تويتر يظهر فيه وهو يسب الله سبحانه وتعالى بأبشع الألفاظ. وقد أثار هذا الفيديو ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد من الناس بمحاسبة المطيري ومعاقبته على تطاوله على الذات الإلهية.

ردود الفعل على الفيديو:

أثار فيديو سب الله الذي نشره عبد الرحمن المطيري غضبا واستنكارا واسعين في العالم العربي والإسلامي. وطالب العديد من الناس بمحاسبة المطيري ومعاقبته على تطاوله على الذات الإلهية. كما أصدرت العديد من المؤسسات الدينية بيانات أدانت فيها تصرف المطيري وطالبت بمحاسبته.

اعتقال عبد الرحمن المطيري:

بعد انتشار مقطع فيديو سب الله، ألقت السلطات السعودية القبض على عبد الرحمن المطيري وأحالته إلى النيابة العامة للتحقيق معه. وقد أصدرت النيابة العامة بياناً أكدت فيه أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المطيري.

محاكمة عبد الرحمن المطيري:

في شهر سبتمبر 2020، بدأت محاكمة عبد الرحمن المطيري بتهمة سب الله. وقد حضر المحاكمة عدد كبير من الصحفيين والحقوقيين. وقد ترافع محامي المطيري عن موكله بأنه يعاني من مرض نفسي، وأنه غير مسؤول عن تصرفاته.

حكم المحكمة:

في شهر أكتوبر 2020، أصدرت المحكمة حكمها في قضية سب الله التي رفعها عبد الرحمن المطيري. وقد قضت المحكمة بسجن المطيري لمدة 10 سنوات، كما أمرته بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال سعودي.

الخاتمة:

إن قضية سب الله التي رفعها عبد الرحمن المطيري هي قضية خطيرة ومؤسفة. وقد أثار هذا الفيديو غضبا واستنكارا واسعين في العالم العربي والإسلامي. وقد أدانت العديد من المؤسسات الدينية تصرف المطيري وطالبت بمحاسبته. كما ألقت السلطات السعودية القبض على المطيري وأحالته إلى النيابة العامة للتحقيق معه. وفي النهاية، أصدرت المحكمة حكمها في القضية وقضت بسجن المطيري لمدة 10 سنوات، كما أمرته بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال سعودي.

أضف تعليق