فوائد سورة القمر

فوائد سورة القمر

سورة القمر:

مقدمة:

سورة القمر هي سورة مكية، نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم بعد سورة الرحمن، وهي سورة عظيمة لها فضائل كثيرة وفوائد جمة، وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض فوائد هذه السورة المباركة.

1. فضل سورة القمر:

– سورة القمر من السور التي لها فضل كبير عند الله عز وجل، فقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة القمر في ليلة الجمعة غفر له”.

– سورة القمر من السور التي يكثر فيها ذكر أسماء الله الحسنى، ففيها أكثر من عشرين اسماً من أسماء الله الحسنى، ومن قرأها داوم على قراءتها فهو بذلك يذكر الله عز وجل بأسمائه الحسنى.

– سورة القمر من السور التي فيها ذكر كثير من القصص والعبر، ومن قرأها وتدبر معانيها فإنه سيعتبر بها ويتعلم منها الكثير من الدروس والعبر.

2. فوائد سورة القمر:

– سورة القمر من السور التي تساعد على تقوية الإيمان بالله تعالى، ففيها ذكر كثير لقدرة الله عز وجل وعظمته، ومن قرأها داوم على قراءتها فإنه سيزداد إيمانه بالله تعالى.

– سورة القمر من السور التي تساعد على طرد الشياطين والجن من البيت، فإذا قرئت سورة القمر في البيت فإنها تطرد الشياطين والجن منه.

– سورة القمر من السور التي تساعد على الشفاء من الأمراض، فإذا قرئت سورة القمر على المريض فإنه يشفى من مرضه بإذن الله تعالى.

3. فوائد سورة القمر للحفظ:

– سورة القمر من السور التي تساعد على تقوية الذاكرة وتحسين الحفظ، فإذا داوم الشخص على قراءة سورة القمر فإنه سيتحسن حفظه وستتقوى ذاكرته.

– سورة القمر من السور التي تساعد على تسهيل الحفظ، فإذا قرأ الشخص سورة القمر قبل أن يحفظ شيئاً فإنه سيتمكن من حفظه بسهولة ويسر.

– سورة القمر من السور التي تساعد على تثبيت الحفظ، فإذا قرأ الشخص سورة القمر بعد أن يحفظ شيئاً فإنه سيثبت في ذاكرته ولن ينساه.

4. فوائد سورة القمر للرزق:

– سورة القمر من السور التي تساعد على زيادة الرزق، فإذا داوم الشخص على قراءة سورة القمر فإنه سيرزقه الله تعالى من حيث لا يحتسب.

– سورة القمر من السور التي تساعد على تيسير الرزق، فإذا قرأ الشخص سورة القمر قبل أن يخرج من بيته للعمل أو التجارة فإنه سيسهل الله عليه أسباب الرزق.

– سورة القمر من السور التي تساعد على بركة الرزق، فإذا قرأ الشخص سورة القمر بعد أن يأكل من طعامه فإنه سيبارك الله له في رزقه.

5. فوائد سورة القمر للزواج:

– سورة القمر من السور التي تساعد على تسهيل الزواج، فإذا داومت الفتاة على قراءة سورة القمر فإنه سيسهل الله لها الزواج من رجل صالح.

– سورة القمر من السور التي تساعد على استقرار الزواج، فإذا داوم الزوجان على قراءة سورة القمر فإنه سيثبت الله بينهما المودة والرحمة.

– سورة القمر من السور التي تساعد على إنجاب الأطفال، فإذا داوم الزوجان على قراءة سورة القمر فإنه سيرزقهما الله تعالى بالأطفال الصالحين.

6. فوائد سورة القمر للشفاء من الأمراض:

– سورة القمر من السور التي تساعد على الشفاء من الأمراض العضوية، فإذا قرأ الشخص سورة القمر على المريض فإنه يشفى من مرضه بإذن الله تعالى.

– سورة القمر من السور التي تساعد على الشفاء من الأمراض النفسية، فإذا قرأ الشخص سورة القمر على المصاب بمرض نفسي فإنه سيشفى من مرضه بإذن الله تعالى.

– سورة القمر من السور التي تساعد على الشفاء من الأمراض الروحانية، فإذا قرأ الشخص سورة القمر على المصاب بمس أو سحر أو عين فإنه سيشفى من مرضه بإذن الله تعالى.

7. فوائد سورة القمر للحماية من العين والحسد:

– سورة القمر من السور التي تساعد على حماية الشخص من العين والحسد، فإذا قرأ الشخص سورة القمر قبل أن يخرج من بيته فإنه يحميه الله تعالى من شر العين والحسد.

– سورة القمر من السور التي تساعد على إبطال العين والحسد، فإذا قرأ الشخص سورة القمر على المصاب بالعين أو الحسد فإنه سيبطل العين والحسد بإذن الله تعالى.

– سورة القمر من السور التي تساعد على حماية الشخص من شر الجن والشياطين، فإذا قرأ الشخص سورة القمر قبل أن ينام فإنه يحميه الله تعالى من شر الجن والشياطين.

الخلاصة:

سورة القمر سورة عظيمة لها فضائل كثيرة وفوائد جمة، فمن داوم على قراءتها فإنه سيحظى بالعديد من الفوائد الدنيوية والأخروية.

أضف تعليق