كم رمضان اليوم

كم رمضان اليوم

كم رمضان اليوم؟

مقدمة

رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الإسلامي، وهو شهر الصيام والعبادة والتقرب إلى الله تعالى، وفي هذا الشهر فرض الله صيام شهر رمضان على المسلمين، وهو أحد أركان الإسلام الخمسة التي فرضها الله على عباده المسلمين، يصوم المسلمون فيه من طلوع الفجر إلى غروب الشمس، مع التقرب إلى الله تعالى بالصلاة والدعاء والذكر، والتوبة والإنابة إليه، وإخراج الزكاة، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم.

فضل شهر رمضان

يعد شهر رمضان من الأشهر الفضيلة التي لها مكانة عظيمة في الإسلام، حيث أنزل الله تعالى فيه القرآن الكريم، وفي فضل ليلة القدر التي خير من ألف شهر.

يعتبر شهر رمضان فرصة للمسلمين لتطوير أنفسهم والتغلب على رغباتهم وتقوية إرادتهم، وذلك من خلال الصيام والعبادة والتقرب إلى الله تعالى.

في شهر رمضان يتسابق المسلمون في عمل الخير ومساعدة المحتاجين والفقراء، كما يتسابقون في تلاوة القرآن الكريم والذكر والاستغفار، والصلاة والصدقة، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم.

أحكام صيام شهر رمضان

يجب على كل مسلم بالغ عاقل قادر على الصيام أن يصوم شهر رمضان، ولا يجوز له الفطر إلا لعذر شرعي، مثل المرض أو السفر أو الحمل أو الرضاعة.

يستحب للمسلم أن يستعد لشهر رمضان قبل حلوله، وذلك من خلال التوبة والإنابة إلى الله تعالى، والإكثار من الدعاء والذكر والاستغفار، والتصدق على المحتاجين والفقراء.

يجب على المسلم أن ينوي الصيام قبل طلوع الفجر، وينوي صيام اليوم الذي يصومه من شهر رمضان، ويستمر في صيامه إلى غروب الشمس.

أعمال شهر رمضان المستحبة

يستحب للمسلم في شهر رمضان الإكثار من قراءة القرآن الكريم وتدبر معانيه، والإكثار من الصلاة والذكر والاستغفار، وإخراج الزكاة، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم.

يستحب للمسلم أن يتصدق على الفقراء والمحتاجين، وأن يساعدهم على قضاء حوائجهم، وأن يواسيهم في مصائبهم.

يستحب للمسلم أن يكثر من تلاوة القرآن الكريم وتدبر معانيه، والإكثار من الصلاة والذكر والاستغفار، وإخراج الزكاة، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم.

أيام شهر رمضان الفضيلة

ليلة القدر: هي ليلة عظيمة في شهر رمضان، وهي خير من ألف شهر، وفي هذه الليلة نزل القرآن الكريم على النبي صلى الله عليه وسلم.

يوم عرفة: هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وهو يوم وقفة الحجاج في عرفات، وهو يوم مغفرة الذنوب والعتق من النار.

يوم النحر: هو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، وهو يوم عيد الأضحى المبارك، وهو يوم ذبح الأضاحي وتوزيع لحومها على الفقراء والمحتاجين.

دعاء شهر رمضان

اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وتسبيحنا وتهليلنا، اللهم اجعلنا من عتقائك من النار.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا صغيرة وكبيرة، اللهم أجرنا من عذاب النار.

اللهم ارزقنا الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.

خاتمة

شهر رمضان هو شهر مبارك له مكانة عظيمة في الإسلام، وهو فرصة للمسلمين لتطوير أنفسهم والتغلب على رغباتهم وتقوية إرادتهم، من خلال الصيام والعبادة والتقرب إلى الله تعالى، وفي هذا الشهر يتسابق المسلمون في عمل الخير ومساعدة المحتاجين والفقراء، كما يتسابقون في تلاوة القرآن الكريم والذكر والاستغفار، والصلاة والصدقة، وصلة الرحم، وصلة الرحم، وصلة الرحم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم.

أضف تعليق