كيف اخفي رقمي من الفيس

كيف اخفي رقمي من الفيس

مقدمة

فيسبوك هو منصة وسائط اجتماعية شهيرة جدًا، ويستخدمه مليارات الأشخاص حول العالم. ولسوء الحظ، فإن هذا يعني أنه يمكن أن يكون مكانًا خطيرًا للمحتالين ولصوص الهوية. ولحماية نفسك، من المهم أن знаете كيفية إخفاء رقم هاتفك من الفيسبوك.

1. تعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بك

أولاً، يمكنك تعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بك حتى لا يتمكن الأشخاص من رؤية رقم هاتفك. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

انقر فوق السهم لأسفل في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة وحدد “الإعدادات”.

انقر فوق “الخصوصية”.

انقر فوق “إعدادات الرؤية”.

في قسم “من يمكنه رؤيته”، انقر فوق “أنا فقط”.

2. إزالة رقم هاتفك من حسابك

إذا كنت لا تريد أن يكون رقم هاتفك مرتبطًا بحسابك على Facebook على الإطلاق، فيمكنك إزالته. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

انقر فوق السهم لأسفل في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة وحدد “الإعدادات”.

انقر فوق “المعلومات الشخصية”.

انقر على “رقم الجوال”.

انقر فوق “إزالة”.

3. استخدام رقم هاتف بديل

إذا كنت لا تزال بحاجة إلى استخدام رقم هاتف للتسجيل في Facebook، فيمكنك استخدام رقم هاتف بديل. يمكنك الحصول على رقم هاتف بديل من خلال إحدى الخدمات عبر الإنترنت أو من خلال شراء بطاقة SIM مدفوعة مسبقًا.

4. استخدام تطبيق مراسلة مشفر

إذا كنت بحاجة إلى التواصل مع شخص ما عبر الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، فيجب عليك استخدام تطبيق مراسلة مشفر. تتوفر العديد من تطبيقات المراسلة المشفرة، مثل Signal و Telegram و WhatsApp.

5. كن حذرًا عند مشاركة المعلومات الشخصية

عند استخدام Facebook، يجب أن تكون حذرًا بشأن المعلومات الشخصية التي تشاركها. لا تشارك أبدًا معلومات شخصية مثل رقم هاتفك أو عنوان منزلك أو رقم بطاقة الائتمان.

6. كن حذرًا من الرسائل التصيدية

الرسائل التصيدية هي رسائل بريد إلكتروني أو رسائل نصية أو مكالمات هاتفية مصممة لخداعك في مشاركة المعلومات الشخصية الخاصة بك. كن حذرًا دائمًا من الرسائل التي تبدو أنها تأتي من مصادر موثوقة، مثل البنوك أو شركات بطاقات الائتمان أو الحكومة.

7. قم بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة لديك

قم بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة لديك بشكل منتظم. سيساعد ذلك في حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وبرامج التجسس الأخرى التي يمكن أن تسرق المعلومات الشخصية الخاصة بك.

الخاتمة

باتباع هذه النصائح، يمكنك حماية نفسك من المحتالين ولصوص الهوية. تذكر أنه من المهم دائمًا أن تكون حذراً وأن تحافظ على معلوماتك الشخصية آمنة.

أضف تعليق