ما اسم زوجة ابو لهب

ما اسم زوجة ابو لهب

العنوان: من هي زوجة أبو لهب؟

المقدمة:

كان أبو لهب أحد أشد أعداء النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد عُرف بعدائه للإسلام وللدعوة الإسلامية، وكانت زوجته أروى بنت حرب واحدة من أشد النساء عداوة للإسلام وللنبي صلى الله عليه وسلم، وقد كان لها دور كبير في إيذاء النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين.

الأنساب والأسماء:

– الأنساب:

– هو أبو لهب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

– أم أبو لهب: لبنى بنت حارث بن حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف.

– الأسماء:

– اسمه عبد العزى بن عبد المطلب، ولقب بأبي لهب لشدة احمرار وجهه.

– وقيل أن الرسول صلى الله عليه وسلم سماه أبا لهب لما رآه يحمل نارًا بالليل في أحد الشعاب.

– وقيل سماه أبو لهب لحمرة وجهه.

الخصائص:

– كان أبو لهب من أغنياء قريش، وكان تاجرًا ناجحًا.

– كان أبو لهب رجلاً قويًا ومؤثرًا في قريش، وكان له مكانة كبيرة بينهم.

– كان أبو لهب رجلاً قاسيًا وعنيدًا، وكان معروفًا بعدائه الشديد للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وللإسلام.

أروى بنت حرب:

– كانت أروى بنت حرب زوجة أبي لهب، وكانت من أشد النساء عداوة للإسلام وللنبي صلى الله عليه وسلم.

– كانت أروى بنت حرب امرأة قاسية القلب، وكانت معروفة بكرهها الشديد للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وللمسلمين.

– كانت أروى بنت حرب من الذين حرضوا على قتل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكانت من الذين شاركوا في مؤامرة قتل النبي صلى الله عليه وسلم.

عداء أبي لهب للإسلام:

– كان أبو لهب من أشد أعداء النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد كان له دور كبير في إيذاء النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين.

– كان أبو لهب من الذين سخروا من النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومن دعوته، وكان من الذين آذوا النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين.

– كان أبو لهب من الذين حرضوا على قتل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكان من الذين شاركوا في مؤامرة قتل النبي صلى الله عليه وسلم.

عداء أروى بنت حرب للإسلام:

– كانت أروى بنت حرب من أشد النساء عداوة للإسلام وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد كان لها دور كبير في إيذاء النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين.

– كانت أروى بنت حرب من الذين سخروا من النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومن دعوته، وكانت من الذين آذوا النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين.

– كانت أروى بنت حرب من الذين حرضوا على قتل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكانت من الذين شاركوا في مؤامرة قتل النبي صلى الله عليه وسلم.

أثر عداوة أبي لهب وأروى بنت حرب على الإسلام:

– كان لعداوة أبي لهب وأروى بنت حرب للإسلام تأثير كبير على الدعوة الإسلامية، فقد كانا من أشد أعداء النبي محمد صلى الله عليه وسلم وللإسلام.

– كان لعداوة أبي لهب وأروى بنت حرب للإسلام دور كبير في إيذاء النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين، مما أدى إلى هجرة النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين إلى المدينة المنورة.

– كان لعداوة أبي لهب وأروى بنت حرب للإسلام دور كبير في تأخير انتشار الإسلام في مكة المكرمة.

الخاتمة:

كان أبو لهب وأروى بنت حرب من أشد أعداء النبي محمد صلى الله عليه وسلم وللإسلام، وقد كان لهما دور كبير في إيذاء النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين. كان لعداوتهما للإسلام تأثير كبير على الدعوة الإسلامية، مما أدى إلى هجرة النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين إلى المدينة المنورة، وتأخير انتشار الإسلام في مكة المكرمة.

أضف تعليق