هل الحوثيين مسلمين

هل الحوثيين مسلمين

هل الحوثيون مسلمون؟

مقدمة:

الحوثيون هم جماعة مسلحة في اليمن، وتُعرف رسميًا باسم أنصار الله، وهي حركة سياسية وعسكرية نشأت في شمال اليمن عام 1992، يقودها عبد الملك الحوثي. وتُعد الجماعة إحدى الجماعات التي ظهرت في اليمن بعد سقوط النظام الشيوعي في جنوب اليمن عام 1990، وبدأت نشاطها العسكري عام 2004 بتأسيس جماعة تسمى “الشباب المؤمن”، وقامت بتوسيع نفوذها في محافظة صعدة.

عقائد الحوثيين:

1. الولاية: يعتقد الحوثيون أن ولاية الله على الأرض هي ولاية الفقيه، وأن الفقيه هو أعلى سلطة دينية وسياسية، ويجب طاعته في جميع الأمور.

2. العداء للصحابة: يرى الحوثيون أن الصحابة الذين حاربوا علي بن أبي طالب خارجون عن الإسلام، ويجب لعنهم وإعلان البراءة منهم.

3. الموت لأمريكا وإسرائيل: يعتبر الحوثيون الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل أعداء للإسلام، ويجب محاربتهما بكل الوسائل المتاحة.

4. التقية: يبيح الحوثيون الكذب والخداع والتمثيل للوصول إلى هدفهم، ويعتبرون أن التقية من أهم وسائل النضال ضد أعدائهم.

5. الاستشهاد: يعتبر الحوثيون الاستشهاد في سبيل الله أعلى مراتب الشرف، وأن من يستشهد يدخل الجنة مباشرة.

6. الآيات الشيطانية: يعتقد الحوثيون أن هناك آيات قرآنية أُنزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم، لكنه حذفها بسبب ضغوط قريش عليه.

7. اللعنة على غير الحوثيين: يعتقد الحوثيون أن من ينتمي إلى غير جماعتهم من المسلمين هم كفار يجب قتالهم، ويجب لعنهم وإعلان البراءة منهم.

اتهامات الحوثيين بالكفر:

1. اتهامات أهل السنة: يتهم أهل السنة الحوثيين بالكفر والزندقة والتشيع، ويعتبرون أنهم خارجون عن الإسلام، ويجب قتالهم حتى يعودوا إلى عقيدة أهل السنة والجماعة.

2. اتهامات الشيعة: يتهم الشيعة الحوثيين بالغلو في التشيع، وبأنهم متطرفون ومغالون في حب علي بن أبي طالب، ويعتبرون أنهم يسيئون إلى الشيعة بتصرفاتهم.

3. اتهامات اليهود والنصارى: يتهم اليهود والنصارى الحوثيين بالإرهاب والتطرف، ويعتبرون أنهم يشكلون تهديدًا لأمن المنطقة والعالم.

موقف الحوثيين من الاتهامات:

1. نفي الحوثيين للاتهامات: ينفي الحوثيون الاتهامات التي توجه إليهم بالكفر والزندقة، ويؤكدون أنهم مسلمون ملتزمون بالكتاب والسنة، وأنهم يدعون إلى وحدة المسلمين ونبذ الفرقة.

2. اتهام الحوثيين للمتهمين: يتهم الحوثيون من يتهمهم بالكفر والزندقة بأنهم هم الكافرون والزنادقة، وأنهم يروجون لأفكار تكفيرية وهدامة.

3. دعوة الحوثيين للحوار والمصالحة: يدعو الحوثيون إلى الحوار والمصالحة مع جميع الأطراف اليمنية، ويؤكدون أنهم مستعدون للتنازل عن بعض مطالبهم من أجل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

الخلاصة:

الحوثيون جماعة مسلحة في اليمن، وعقيدتهم مبنية على ولاية الفقيه والعداء للصحابة والموت لأمريكا وإسرائيل والتقية والاستشهاد. وقد اتهمهم أهل السنة والشيعة واليهود والنصارى بالكفر والزندقة، لكن الحوثيين ينفون هذه الاتهامات ويتهمون المتهمين بأنهم هم الكافرون والزنادقة. ويدعو الحوثيون إلى الحوار والمصالحة مع جميع الأطراف اليمنية، ويؤكدون أنهم مستعدون للتنازل عن بعض مطالبهم من أجل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *