هل القطط تبطل الصلاة

هل القطط تبطل الصلاة

المقدمة:

الصلاة هي أحد أركان الإسلام الخمسة، وهي عبادة عظيمة يتقرب بها العبد إلى ربه، وقد شرعها الله تعالى لكي يتذكر العبد ربه ويستغفره من ذنوبه، وقد بين النبي صلى الله عليه وسلم أحكام الصلاة وشروطها، ومن أهم هذه الشروط طهارة المكان الذي تصلى فيه، ومن هنا جاء السؤال: هل القطط تبطل الصلاة؟

هل القطط نجسة؟

اختلف العلماء في حكم نجاسة القطط، فذهب بعضهم إلى أنها نجسة لأنها من الحيوانات التي لها ناب، وذهب آخرون إلى أنها طاهرة لأنها من الحيوانات التي تأكل الفئران، وقد رجح جمهور العلماء القول بأن القطط طاهرة، واستدلوا على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يلاعب القطط ويأمر أصحابه بالإحسان إليها.

هل يجوز لمس القطط قبل الصلاة؟

إذا كانت القطط طاهرة، فهل يجوز لمسها قبل الصلاة؟ ذهب بعض العلماء إلى أنه يجوز لمس القطط قبل الصلاة، واستدلوا على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يلاعب القطط ويأمر أصحابه بالإحسان إليها، وذهب آخرون إلى أنه لا يجوز لمس القطط قبل الصلاة، واستدلوا على ذلك بأن القطط تتنجس بسبب تناولها للفئران، وقد رجح جمهور العلماء القول بأنه لا يجوز لمس القطط قبل الصلاة، واستدلوا على ذلك بأن القطط تتنجس بسبب تناولها للفئران، وأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يأمر أصحابه بغسل أيديهم إذا لمسوا القطط.

هل يجوز دخول القطط إلى المساجد؟

إذا كانت القطط طاهرة، فهل يجوز دخولها إلى المساجد؟ ذهب بعض العلماء إلى أنه يجوز دخول القطط إلى المساجد، واستدلوا على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يلاعب القطط ويأمر أصحابه بالإحسان إليها، وذهب آخرون إلى أنه لا يجوز دخول القطط إلى المساجد، واستدلوا على ذلك بأن القطط تتنجس بسبب تناولها للفئران، وقد رجح جمهور العلماء القول بأنه لا يجوز دخول القطط إلى المساجد، واستدلوا على ذلك بأن القطط تتنجس بسبب تناولها للفئران، وأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يأمر أصحابه بغسل أيديهم إذا لمسوا القطط.

هل يجوز أن تصلي القطط في المساجد؟

إذا كانت القطط طاهرة، فهل يجوز أن تصلي في المساجد؟ ذهب بعض العلماء إلى أنه يجوز أن تصلي القطط في المساجد، واستدلوا على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يلاعب القطط ويأمر أصحابه بالإحسان إليها، وذهب آخرون إلى أنه لا يجوز أن تصلي القطط في المساجد، واستدلوا على ذلك بأن القطط تتنجس بسبب تناولها للفئران، وقد رجح جمهور العلماء القول بأنه لا يجوز أن تصلي القطط في المساجد، واستدلوا على ذلك بأن القطط تتنجس بسبب تناولها للفئران، وأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يأمر أصحابه بغسل أيديهم إذا لمسوا القطط.

هل يجوز أن تبيت القطط في المساجد؟

إذا كانت القطط طاهرة، فهل يجوز أن تبيت في المساجد؟ ذهب بعض العلماء إلى أنه يجوز أن تبيت القطط في المساجد، واستدلوا على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يلاعب القطط ويأمر أصحابه بالإحسان إليها، وذهب آخرون إلى أنه لا يجوز أن تبيت القطط في المساجد، واستدلوا على ذلك بأن القطط تتنجس بسبب تناولها للفئران، وقد رجح جمهور العلماء القول بأنه لا يجوز أن تبيت القطط في المساجد، واستدلوا على ذلك بأن القطط تتنجس بسبب تناولها للفئران، وأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يأمر أصحابه بغسل أيديهم إذا لمسوا القطط.

هل يجوز أن تأكل القطط من طعام المسلمين؟

إذا كانت القطط طاهرة، فهل يجوز أن تأكل من طعام المسلمين؟ ذهب بعض العلماء إلى أنه يجوز أن تأكل القطط من طعام المسلمين، واستدلوا على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يلاعب القطط ويأمر أصحابه بالإحسان إليها، وذهب آخرون إلى أنه لا يجوز أن تأكل القطط من طعام المسلمين، واستدلوا على ذلك بأن القطط تتنجس بسبب تناولها للفئران، وقد رجح جمهور العلماء القول بأنه لا يجوز أن تأكل القطط من طعام المسلمين، واستدلوا على ذلك بأن القطط تتنجس بسبب تناولها للفئران، وأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يأمر أصحابه بغسل أيديهم إذا لمسوا القطط.

الخاتمة

في الختام، نود أن نؤكد على أن القطط حيوانات طاهرة، ولكنها تتنجس بسبب تناولها للفئران، ولذلك لا يجوز لمسها قبل الصلاة، ولا يجوز دخولها إلى المساجد، ولا يجوز أن تصلي فيها، ولا يجوز أن تبيت فيها، ولا يجوز أن تأكل من طعام المسلمين.

أضف تعليق