هل لعب ريال مدريد في الدوري الاوروبي

No images found for هل لعب ريال مدريد في الدوري الاوروبي

هل لعب ريال مدريد في الدوري الأوروبي؟

مقدمة

ريال مدريد هو أحد أشهر أندية كرة القدم في العالم، وقد حقق العديد من البطولات المحلية والقارية والدولية على مدار تاريخه، لكن هل لعب ريال مدريد في الدوري الأوروبي؟ هذا السؤال الذي سنحاول الإجابة عليه في هذا المقال.

الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي هو ثاني أهم بطولة أندية في أوروبا بعد دوري أبطال أوروبا، وينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ويشارك في البطولة أفضل الفرق من مختلف الدوريات الأوروبية، ويتأهل الفائز بالبطولة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي.

تاريخ ريال مدريد في الدوري الأوروبي

لم يلعب ريال مدريد في الدوري الأوروبي منذ عام 1986، وذلك بعد أن حقق لقب البطولة في ذلك العام، وقد شارك ريال مدريد في الدوري الأوروبي 12 مرة، وحقق اللقب مرتين عامي 1985 و1986، كما حل وصيفًا في عام 1983، ووصل إلى الدور نصف النهائي في عامي 1984 و1992.

أسباب عدم مشاركة ريال مدريد في الدوري الأوروبي

هناك عدة أسباب لعدم مشاركة ريال مدريد في الدوري الأوروبي، من أهمها:

حصول ريال مدريد على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الدوري الإسباني في المواسم الأخيرة.

رغبة ريال مدريد في التركيز على المنافسة في دوري أبطال أوروبا، والتي تعد أهم بطولة أندية في العالم.

عدم حصول ريال مدريد على عدد كافٍ من النقاط في ترتيب الدوري الإسباني للتأهل إلى الدوري الأوروبي.

إمكانية مشاركة ريال مدريد في الدوري الأوروبي في المستقبل

من غير المرجح أن يشارك ريال مدريد في الدوري الأوروبي في المستقبل القريب، وذلك بسبب الأسباب التي ذكرناها سابقًا، ولكن لا يمكن استبعاد إمكانية مشاركة ريال مدريد في البطولة في المستقبل إذا لم يحصل على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الدوري الإسباني.

خاتمة

ريال مدريد هو أحد أكبر وأشهر أندية كرة القدم في العالم، وقد حقق العديد من البطولات المحلية والقارية والدولية على مدار تاريخه، لكنه لم يلعب في الدوري الأوروبي منذ عام 1986، وذلك بسبب عدة أسباب، من أهمها حصوله على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الدوري الإسباني في المواسم الأخيرة، ورغبته في التركيز على المنافسة في دوري أبطال أوروبا، والتي تعد أهم بطولة أندية في العالم.

أضف تعليق