ويكيبيديا محمد رمضان

ويكيبيديا محمد رمضان

محمد رمضان

محمد رمضان ممثل ومغني مصري، من مواليد 23 مايو 1988 في محافظة الجيزة. عرف رمضان بشخصيته القوية وأدائه المتميز في العديد من الأدوار، مما جعله واحدًا من أشهر الممثلين في الوطن العربي.

بداياته

ولد محمد رمضان في محافظة الجيزة في 23 مايو 1988، ونشأ في حي السيدة زينب. بدأ مسيرته الفنية عام 2004 بدور صغير في فيلم “عرق البلح”. بعد ذلك، شارك في العديد من الأدوار الصغيرة في الأفلام والمسلسلات، حتى حصل على فرصة البطولة في فيلم “عبده موتة” عام 2012، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وحصل رمضان على جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

أعماله

شارك محمد رمضان في العديد من الأفلام والمسلسلات، من أبرزها:

فيلم “عبده موتة” (2012).

فيلم “الألماني” (2012).

فيلم “شد أجزاء” (2015).

فيلم “جواب اعتقال” (2017).

فيلم “الديزل” (2018).

فيلم “الكنز” (2019).

مسلسل “الأسطورة” (2016).

مسلسل “البرنس” (2020).

مسلسل “موسى” (2021).

جوائز وتكريمات

حصل محمد رمضان على العديد من الجوائز عن أدائه المتميز، من أبرزها:

جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم “عبده موتة” (2012).

جائزة أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم “الألماني” (2012).

جائزة أفضل ممثل في مهرجان الأردن السينمائي الدولي عن فيلم “شد أجزاء” (2015).

جائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي السينمائي الدولي عن فيلم “جواب اعتقال” (2017).

جائزة أفضل ممثل في مهرجان مراكش السينمائي الدولي عن فيلم “الديزل” (2018).

حياته الشخصية

تزوج محمد رمضان مرتين، الأولى من الفنانة نسرين عبد الله عام 2008، وأنجب منها طفلين، هما علي وكنزي. ثم تزوج من الفنانة داليا البحيري عام 2013، وأنجب منها طفلة واحدة، هي فريدة. انفصل رمضان عن داليا البحيري عام 2018.

أعماله الخيرية

يحرص محمد رمضان على المشاركة في الأعمال الخيرية، حيث تبرع بمبالغ كبيرة لمستشفى سرطان الأطفال، كما قام بتمويل العديد من المشاريع الخيرية في مختلف أنحاء مصر.

انتقادات

تعرض محمد رمضان للعديد من الانتقادات بسبب أسلوبه الاستفزازي وتصريحاته المثيرة للجدل. كما تعرض للانتقاد بسبب مشاركته في أفلام ومسلسلات تحتوي على مشاهد عنف وإباحية.

الخاتمة

محمد رمضان هو واحد من أشهر الممثلين في الوطن العربي، عرف بشخصيته القوية وأدائه المتميز في العديد من الأدوار. حقق رمضان نجاحًا كبيرًا في الأفلام والمسلسلات، وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات عن أدائه المتميز. وازن رمضان بين أعماله الفنية وأعماله الخيرية التي لم يدخر جهدًا في المشاركة بها، وعلى الرغم من الانتقادات التي تعرض لها بسبب أسلوبه الاستفزازي وتصريحاته المثيرة للجدل.

أضف تعليق